تحميل Microsoft Visio مجانًا - أحدث نسخة في 2022

Microsoft Visio
16.0.13231.202262
ويندوز
مجانًا
Microsoft
1,985,526
أدوات المكتب والأعمال
كتبه: أحمد بهجت آخر التحديثات: مارس 13, 2022

إن Microsoft Visio واحدٌ من أفضل البرامج المُخصصة لتصميم الرسومات والمخططات التدفقية والجداول البيانية تصميمًا احترافيًّا، كما أن استخدام Visio في غاية السهولة وذلك لأنه يتميز بخاصية السحب والإفلات ويشتمل على العديد من القوالب الجاهزة.

رغم أنه برنامج مدفوع، فإنني سأبين لك طريقة الحصول عليه مجَّانًا لمدة 30 يومًا.

حمِّل Microsoft Visio مجَّانًا

كيفية تحميل وتثبيت Microsoft Visio مجَّانًا

  1. اضغط على زر التحميل (Download) الموجود بالشريط الجانبي وستفتح صفحة معلومات بها قائمة بأسئلة شائعة مفيدة عن Visio. اضغط على زر بدء التحميل (Start Download) وستفتح صفحة تحميل Visio في نافذة جديدة.
  2. يُقدِّم Visio خطتي اشتراك مع فترة تجريب مجَّانية لمدة 30 يومًّا لكل منهما. اشتركتُ في الخطة الثانية من Visio لشرح الخطوات التالية يُمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول خطط الاشتراك المختلفة من هنا.
    Download Visio
  3. ستفتح نافذة جديدة ثم سيتعين عليك إنشاء حساب، فأدخِل بريدك الإلكتروني. مع العلم أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد إن لم يكن حسابك متصل بالفعل بحساب Microsoft. يوجد عدة طرق للتحقق من حسابك، مثل إرسال رمز تفعيل على بريدك الإلكتروني أو عبر رسالة قصيرة على هاتفك. اضغط على التالي (Next) بعد تفعيل حسابك.
  4. إن Visio مُصمم للاستخدام المهني ولذلك فإنه يتعين عليك إدخال هوية تجارية واسم نطاق مخصص، فإن لم يكن لديك واحدًا، فإن Microsoft تتيح لك إنشاء واحد عبر استخدام اسم نطاقها “onmicrosoft.com” وبعدئذ يُمكنك الضغط على التالي (Next).
    setting up visio account
  5. اضغط على زر التحميل (Download) وستفتح صفحة Office بها زر آخر تحميل (Download)، فاضغط عليه.
  6. سيبدأ تحميل ملف Office على حاسوبك، فاضغط عليه مرتين بعد انتهاء تحميله وتمتع بفترة تجريبية مجَّانيّة لـ Visio.

كيفية إزالة تثبيت Microsoft Visio

إن لم ينل Visio رضاك أو كنت قد انتهيت من تصميم رسوماتك ومخططاتك التدفقيه بطريقة أخرى، فبإمكانك بكل سهولة إزالة تثبيت البرنامج من جهازك ببضع خطوات بسيطة:

  1. ابحث عن إضافة أو إزالة البرامج (Add or Remove Programs) في شريط البحث بويندوز.
    Add or Remove Program
  2. تنقَّل خلال قائمة البرامج المُثبَّتة إلى أن تعثر على برنامج Microsoft Visio ثم اضغط على زر إزالة التثبيت (Uninstall).
    Uninstall Visio
  3. سيفتح مساعد Microsoft لإزالة تثبيت Visio، ومن الأفضل بعد انتهاء عملية إزالة التثبيت أن تُعيد تشغيل حاسوبك حتى يتمكن المساعد من “تنظيف بعض الملفات القليلة المتبقية”، ولا يجب عليك أن تُعيد تشغيل حاسوبك مباشرة، لكن كلما عجَّلت فعل ذلك كان أفضل.

نظرة عامة على Microsoft Visio

طوَّر Microsoft Visio من جودة تصميم الرسومات والمخططات التدفقيه، فانتقل بها إلى مستوى متقدم؛ إذ إن Visio يجمع لك كل ذلك في مكان واحد بدلًا من تكلف عناء البحث عن الصور المناسبة داخل PowerPoint أو إضافة المخططات والرسوم إلى مستندك على الـ Word، فهو يشتمل على الأدوات اللازمة لترتيب البيانات والأرقام المُعقدة وعرضها على هيئة رسومات ومخططات طوابق يسهل قرائتها بالإضافة إلى أشكال أخرى أكثر بكثير، وهو يُنجز تلك المهمة لكونه يُقدِّم لك مجموعة واسعة من النماذج الجاهزة والأيقونات التي يُمكنك الاستعانة بها لإعداد الشروحات المرئية التي تُسهِّل الفهم على المستمعين لك.

واجهة مستخدم Microsoft Visio

إن ما يُميِّز Visio بالبساطة والإبداع هو الأشكال؛ إذ إنه يشتمل على أشكال تُستخدم في تصميم الرسومات التدفقيه، والمخططات، والخرائط، ومخططات الطوابق، والمخططات الهندسية، والمخططات الهيكلية التنظيمية وغيرها من التصميمات.

أشكال Visio

يُمكنك بمجرد العثور على الأشكال التي ترغب في استخدامها أن تسحبها وتفلتها في لوحة التعديل وتُرتبهم كما تشاء، بالإضافة إلى أن Visio يتيح لك تغيير الزوايا ومنظور العرض داخل العرض التقديمي، ويُمكنك كذلك إضافة طبقات متعددة والتحكم في العناصر التي ترغب في عرضها للجمهور وكذلك زمن عرضها أثناء المحاضرة، وإن هذه لخاصية مفيدة للغاية خصوصًا حينما ترغب في إخفاء بعض المعلومات غير المهمة أو الحساسة أثناء محاضرتك.

إن كنت لا ترغب في استخدام الأشكال التي يُقدِّمها Microsoft Vision، فإنه يُقدِّم لك خاصية أخرى تتيح لك التعديل على الأشكال كما تحب واستخدام تصاميمك الخاصة.

حمِّل Microsoft Vision مجَّانًا

يشتمل Visio على بعض المميزات الرائعة

يأتي Visio بمجموعة مذهلة من المميزات الأصيلة التي جعلت منه أفضل برنامج موجود على الساحة لتصميم الرسومات والمخططات التدفقيه.

  • القوالب الاحترافية الجاهزة: إن لم تكن متمرسًا في تصميم المخططات والرسومات ومخططات الطوابق، فبإمكانك الاختيار من بين مئات القوالب الجاهزة الموجودة في نسخة Microsoft Visio التجريبية المجَّانية. ستجد القوالب الجاهزة مُرتَّبة حسب النوع، وستجد كذلك خاصية البحث التي ستسهل عليك الوصول إلى القالب الجاهز المُناسب لمشروع معين عندك.
    Visio Templates
  • أدوات المشاركة: يُقدِّم Visio لك أدوات رائعة للمشاركة حتى تتمكن من العمل كفريق واحد مع الآخرين ومشاركة مشاريعك معهم، سواء ما إذا كان مشروعك عبارة عن مُخطط من أجل الجامعة أو العمل، كما يُمكنك كذلك مشاركة مشاريعك مع مستخدمين بعينهم وتمكينهم من التعديل أو الاطلاع، وإذا سمحت لهم بالتعديل فسيُتاح لهم إجراء تغييرات تُحدث أثرها لحظة بلحظة، وكذلك إضافة الملاحظات والشروحات واقتراح أي تغييرات. الأدوات متوافقة مع Microsoft Teams، الأمر الذي يجعلها مناسبة لإبقاء المحادثات في مكان واحد وتقليل الحاجة إلى استخدام أكثر من تطبيق للتحدث مع الآخرين.
  • الاتصال بمصادر البيانات لحظة بلحظة: أحد أفضل المميزات لدى Visio هو أنه متصلٌ بمصادر البيانات لحظة بلحظة، وهو ما يعني أنه يُمكنك مزامنة مخططات مع SQL، وقواعد بيانات Server، وقواعد بيانات Access، ومستندات Excel، كما يُمكنك استلام التحديثات تلقائيًّا فور تحديث البيانات.
  • إمكانية الوصول إلى مشاريعك من أي مكان: يُمكنك استخدام Visio عبر تطبيق ويب وكذلك عبر برنامج يُمكنك تحميله على جهازك، وبهذا ستتمكن بكل مرونة من استخدامه من أي مكان دون الحاجة إلى أن يكون حاسوبك أو جهازك الحاسوب المحمول معك، مع العلم أن تطبيق الويب ذلك لا يشتمل على كافة المميزات المتقدمة، لكنه لا يزال خيارًا مناسبًا لتصميم مخططاتك والوصول إلى أغلب الأشكال والتعديل على مشاريعك وعرضها للجمهور.
  • تكامل Microsoft 365: نظرًا إلى أن Visio برنامج من برامج Microsoft، فإنه يستخدم نفس تصميم الشرائط الذي لدى Word، و Excel، وPowerPoint، وليس ذلك فحسب، بل إنه متكامل تمامًا مع تلك البرامج أيضًا؛ إذ يُمكنك ربطه كذلك بالـ Excel واستخدام أداة عرض البيانات (Data Visualizer) لإضافة بيانات الخرائط إلى مخططات Visio ورفع مخططاتك ورسوماتك بـ Visio على أحد مستندات Word.

تطبيقات Microsoft 365 الأخرى

يشتمل Microsoft 365 على مجموعة رائعة من أدوات الإنتاجية التي تتكامل مع Visio.

  • Word: لا يزال Word يُقدِّم أفضل ما لديه يومًا بعد يومإن أداة تحرير النصوص لا تزال تُضيف مميزات جديدة يومًا بعد يوم وتُحسِّن من مميزاتها الموجودة حاليًّا. شهدت أداة المُحرر (Editor) تحسنًا هائلًا من حيث قدرتها على اكتشاف الأخطاء النحوية واللغوية حتى تتمكن من إنشاء محتوى بارع دون أخطاء.
  • Excel: إنه البرنامج الضروري لإنشاء جداول البيانات الخاصة بأي عمل تجاري؛ إذ يُسهِّل Excel عليك من تنظيم بياناتك ، وتصميم الجداول، والرسومات، والجداول المحورية، وأكثر من ذلك بكثير. ستجد به كذلك الكثير من الشروحات والدروس التوجيهية التي ستُريك بكل سهولة كيف سيوفر Excel عليك وقتك ومالك.

حمِّل Microsoft Vision مجَّانًا

الأسئلة الشائعة

هل Microsoft Visio مجَّاني؟

إن Microsoft Visio برنامجٌ مدفوعٌ ويُقدِّم أكثر من خطة اشتراك، لكنك إذا اتبعت الخطوات المذكورة بالأعلى، فستتمكن من تحميل نسخة تجريبية مجَّانيةعبر مركز تقييم مايكروسوفت (Microsoft Evaluation Center).

ما الفرق بين خطة اشتراك Visio 1 وخطة اشتراك Visio 2؟

يوجد خطتي اشتراك من Visio داخل مركز تقييم مايكروسوفت (Microsoft Evaluation Center)،وهما خطة اشتراك 1 (Plan 1) وخطة اشتراك (Plan 2).

  • خطة اشتراك 1 (Plan 1): تتيح لك استخدام نسخة Visio المحدودة عبر المتصفح بالإضافة إلى أنها تُقدِّم لك مساحة تخزين 2 جيجا بايت على OneDrive for Business.
  • خطة اشتراك 2 (Plan 2): بالإضافة إلى إمكانية اسخدام Visio عبر المتصفح، فيُمكنك كذلك تحميل نسخة Visio الكاملة على حاسوبك، وستحصل أيضًا على مميزات رائعة مثل ميزة الاطلاع على مشاريعك لحظة بلحظة والتعاون مع الآخرين.

هل يندرج Visio تحت حزمة Microsoft 365؟

إن بحثت بين تطبيقات Microsoft 365 في محاولة لتحميل Microsoft 365 فلن تجد من بينهم Visio، إذ على رغم من أنه تطبيق تابع لـ Microsoft، فإنه ليس جزءًا أساسيًّا من حزمة Microsoft 365، لكنه يُعتبر إضافة زائدة تم إدراجها إلى الحزمة على انفراد.

ما الفرق بين PowerPoint وVisio؟

رغم أنهما قد يبدوا متشابهين، فإنهما متشابهان في أوجه قليلة رغم كونهما منتجين من منتجات Microsoft بإمكانيات تُساعدك في إعداد العروض التقديمية. إن PowerPoint خيار مثالي لتصميم العروض التقديمية ،كما يُقدِّم لك العديد من النماذج الجاهزة المفيدة التي ستُسهِّل عليك تصميم عرض الشرائح أو المقترحات. رغم أنَّ بإمكانك تصميم المخططات أو الرسومات البسيطة عبر PowerPoint، فإن Visio يُعد برنامجًا أفضل بكثير إذا كنت ترغب في استخدام قوالب احترافية، وأدوات مُخصصة لتصميم المخططات أو الرسومات أو مخططات الطوابق تصميمًا مُبيَّنًا بالتفاصيل.

هل يتوافق Visio مع نظام Mac؟

نعم و لا، إن تحميل Visio على أجهزة الماك ليس متاحًا، لكنك إذا اشتركت في خطة الاشتراك 1 (Plan 1) أو خط الاشتراك 2 (Plan 2)، فستتمكن من استخدام Visio عبر أحد المتصفحات على أجهزة الماك.

زيارة موقع الويب Microsoft Visio

المشاركة والدعم

WizCase موقع مراجعات محايد يعتمد على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء عبر الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي رسوم إضافية على أي شيء تشتريه عبر موقعنا، فنحن نحصل على نسبتنا مباشرةً من الشركة المالكة للمنتج.

Microsoft Visio Latest Version 2020 - Free Download and Review

Microsoft Visio
16.0.13231.202262
Windows
Free
Microsoft
1,942,010
Office and Business Tools
Written by: Shauli Zacks Last updated on October 15, 2020

Microsoft Visio is one of the best programs for designing professional-looking diagrams, flowcharts, and charts. Using drag-and-drop functionality and plenty of templates, Visio is an extremely easy program to use.

I have a little hack that will allow you to download this premium software for free. Just follow the steps below to get started.

How to Download and Install Microsoft Visio for Free

  1. Click on the Download button on the sidebar, and you will be redirected to the Microsoft Evaluation page.
  2. Click on the + icon to open the Visio options and select “Visio Plan 2” and click Continue. You can learn more about the different plans here.
    Choose your Visio Plan
  3. A new tab will open, and you will have to create your account. Enter your email address, and if it’s not connected to a Microsoft account, you will need to set up a new account. There are a few ways to verify your account, including getting a verification code emailed or sent to you via SMS. After you’ve verified your account, click Next.
  4. Visio is designed for professional use, and therefore it requires a business identity with a custom domain. If you don’t have one, Microsoft will let you create one using its “onmicrosoft.com domain. Then click Next.
    setting up visio account
  5. Click on the Download button, and it will open an Office website with another Download button for you to click.
  6. The Office file will download to your computer. Double click it and get a free 30-day trial of Visio.

How to Uninstall Microsoft Visio

When your free trial is over, you can easily uninstall the software from your device in a few simple steps. If you’re still looking for a free program that can help you design beautiful charts, diagrams, and diagrams check out the free alternatives below.

  1. Type Add or Remove Programs in your Windows search bar.
    Add or Remove Program
  2. Scroll through your installed programs until you find Microsoft Visio and click Uninstall.
    Uninstall Visio
  3. The Microsoft wizard will open up and uninstall Visio. When the uninstallation is complete, it will recommend that you restart your computer so it can “tidy up a few remaining files.” You don’t have to restart your computer right away, but the sooner you do it, the better.

Microsoft Visio Overview

Microsoft Visio has taken diagram and flowchart designing to the next level. Instead of trying to find the right images in PowerPoint or add charts and graphs to your Word document, Visio streamlines the entire process. It has the tools you need to arrange complex data, numbers, and turning them into easy to read flow charts, floor plans, and much more. It accomplishes this with a wide range of templates and icons that you can use to create a visual explanation that will be easy for your audience to understand.

Microsoft Visio Interface

The brilliance and simplicity of Visio, are the shapes. It has shapes for flowcharts, diagrams, maps, floor plans, engineering plans, organizational charts, and more.

Visio Shapes

Once you find the shapes that you want to use, you can drag them onto the editing board and arrange them how you want. Visio lets you change the angle or views in the presentation. You can also add multiple layers and control what parts can be seen, and at what stage of the presentation it can be seen. This is great if you want to hide some irrelevant or sensitive information during the presentation.

If you don’t want to use the shapes, Microsoft Visio has a feature that allows you to customize shapes and use your own designs.

Visio Has Some Excellent Features

Visio comes with an impressive range of native features that back its reputation as an industry-leading diagramming and flowcharting program.

  • Professional templates: If creating and designing charts, diagrams, and floor plans isn’t your strong point, you can choose from hundreds of templates that are included with the Microsoft Visio free trial. The templates are divided by genre, and also have a search function making it easy to find the template for your specific project.  Visio Templates
  • Collaboration tools:  Whether you’re creating a chart for school or work, Visio has excellent collaboration tools that allow you to work as a team and share your work with others. You can share your work with specific users and give them either editing or viewing permission. With editing permission, they can make changes in real-time, add notes and annotations, and suggest changes. It is compatible with Microsoft Teams, which is great for keeping the conversation in one place and reducing the need to use multiple messaging apps.
  • Connect with Real-Time Data Sources: One of the best features of Visio is that it works with multiple real-time data sources.  What this means is that you can sync your charts with SQL, Server databases, Access Databases, and Excel documents and receive automatic updates whenever the data is updated.
  • Access your Work From Anywhere: In addition a downloadable software, you can access Visio with a web app. This gives you the flexibility to work from anywhere without needing to bring your computer or laptop with you. The web app doesn’t have all the advanced features, but it’s great for creating your charts, accessing most of the shapes, editing, and presenting your work.
  • Microsoft 365 integrations: As a Microsoft program, Visio not only uses the same ribbon-style layout as Word, Excel, and PowerPoint, but it’s fully integrated with these programs as well. You can connect to Excel and use the Data Visualizer to include map data into Visio diagrams and automatically upload your Visio charts and graphs to a Word document.

Free Alternatives to Microsoft Visio

  • LucidChart: With a drag-and-drop interface that allows you to create any diagram, LucidChart is an excellent diagramming tool. It includes a collaborative feature which gives multiple users access to build, design, and edit your charts in real-time. LucidChart is compatible with Visio files, which is great if you want to continue working on a file after your Visio trial is over.
  • Gliffy: With a basic free plan, this cloud-based diagramming program works with Google Drive, JIRA, Confluence and other project management tools to make it easy to combine your resources and create your diagrams. Similar to Visio and LucidChart, Gliffy uses drag-and-drop usability and has a browser version for added convenience.

FAQ

🤑Is Microsoft Visio free?

Microsoft Visio is a premium software program, with several different subscription-based plans. However, if you follow the steps above, you can download a free trial version through the Microsoft Evaluation Center. 

🤓What is the difference between Visio Plan 1 and Visio Plan 2?

There are two Visio plans in the Microsoft Evaluation Center; Plan 1 and Plan 2.

  • Plan 1: Access to the limited browser-based version of Visio and 2GB of storage on OneDrive for Business.
  • Plan 2: In addition to browser-based Visio, you can download the complete Visio program to your computer. You will also get great features, such as connecting your work to real-time data and collaborating with others.

😅Is Visio included in Office 365?

If you’re looking through your Office 365 apps thinking of downloading Office 365, you won’t find Visio. While it is a Microsoft application, it isn’t part of the core Office 365 package, but rather a plug-in that has to be added separately.

The good news is that unlike Word, Excel, and PowerPoint, which come as a bundled software, Visio is a standalone program, so you won’t have to get all the Office apps if you don’t need them.  

😇What’s the difference between PowerPoint and Visio?

While they seem similar, two Microsoft products that have presentation capabilities, there are few similarities between the two programs. PowerPoint is great for designing presentations and has many helpful templates to help design a professional slideshow or proposal. While you can make a basic diagram or chart with PowerPowint, if you want access to the professional templates, and the tools to design a detailed chart, diagram, or floor plan, Visio is a far superior program.

🙂Is Visio compatible with Mac?

Yes and no. The Visio download isn’t compatible with Macs, but if you have either Plan 1 or Plan 2 you can access Visio on a browser on a Mac. 

Visit Microsoft Visio Website

Write a Review on Microsoft Visio

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!