مراجعة Mobicip لعام 2022: هل سيحمي أطفالك حقًا؟

support@mobicip.com
https://www.mobicip.com
ما الذي ننظر إليه؟
9.8
فوق الممتاز!
قم بزيارة Mobicip
متوافق مع:

نظرة عامة على Mobicip ديسمبر 2022

حينما راجعتُ Mobicip للمرة الأولى قبل بضعة أشهر، ظننتُ أنه تطبيق جيِّد مع افتقاره إلى الكثير من التحسينات، لكنهم الآن أعلنوا إضافة بعض التحديثات ولهذا قررت أن أرى بنفسي إن كانت تلك التحديثات قد عالجت نقاط ضعف التطبيق أم لا.

بعد 7 أيام من استخدامي للتطبيق، كان واضحًا جدًا أن Mobicip قد حسَّن فعلًا من التطبيق. تمتعت بمرونة وحرية أكبر في التحكم بإعدادات خاصية تحديد وقت استخدام الأجهزة وخاصية السياج الجغرافي الجديدة التي قدَّمت أداء رائعًا ونبهتني دومًا لحظة وصول أطفالي إلى المدرسة أو مغادرتهم لها، والمهم كذلك أن أطفالي عجزوا عن إيجاد أي ثغرة لتخطي تلك القيود التي فرضتها لفلترة المواقع أو لتقييد وقت استخدام الأجهزة.

يُمكنك الاطلاع على نتائج مراجعتي الشاملة بالأسفل، أو أولى وأفضل لك تجربة Mobicip بنفسك لمدة 7 أيام مجَّانًا.

تجربة Mobicip مجانًا

تحديث شهر :ديسمبر 2022 يُقدِّم Mobicip خصم 40% على باقة Lite لفترة محدودة! لا تفوتك الفرصة ووفِّر مالك لأن العرض لن يظل متاحًا للأبد. اعرف المزيد عن هذا العرض من هنا.

ليس لديك وقت؟ إليك ملخص مختصرٌ (تستغرق قراءته دقيقة واحدة)

أدوات متنوعة للتحكم في وقت استخدام الأجهزة: يُمكنك الاستعانة بجدول زمني جاهز لتحديد وقت استخدام الأجهزة أو جدولة مواعيد تناسب أفراد عائلتك والسماح لهم بالدخول إلى مواقع بعينها أو حجبها. انتقل سريعًا لفقرة أدوات التحكم في وقت استخدام الأجهزة للاطلاع على مزيد من المعلومات.

فلتر للويب وأكثر من 18 تصنيفًا للمواقع: فلتر الويب الخاص بـ Mobicip مُصمم ليناسب طفلك حسب عمره، أو يُمكنك اختيار تصنيفات المواقع التي ترغب في السماح له بالدخول إليها أو حجبها. اعرف طريقة استثناء مواقع بعينها من فلاتر الويب.

تحكم في تطبيقات أطفالك: يُقسِّم Mobicip كافة التطبيقات إلى 3 تصنيفات كي تتمكن من التحكم في كل تصنيف على حدة، فمثلًا يُمكنك تحديد وقت استخدام كل تطبيق ومنع طفلك من تثبيت تطبيقات بعينها. اطَّلع على مزيد من المعلومات من هنا.

تتبع الموقع الجغرافي لحظة بلحظة: أضاف Mobicip خاصية السياج الجغرافي لخاصية تتبع الموقع الجغرافي لحظة بلحظة، مع العلم أن الخاصية تستخدم ميزة تتبع المكان المدمجة في الهاتف (GPS) لضمان كفاءة ودقة التتبع. إليك طريقة إعداد السياج الجغرافي من هنا.

سهولة الاستخدام: لا تحتاج إلى سابق معرفة بالمسائل التقنية لتتمكن من إعداد وضبط إعدادات Mobicip، فما أن تُفعِّل الفلاتر وتضع القيود، سيعمل التطبيق من تلقاء نفسه وسيعرض لك كافة البيانات على لوحة التحكم. اعرف المزيد حول سهولة استخدام Mobicip من هنا.

جرِّب Mobicip مجَّانًا لمدة 7 أيام!

المميزات

9.8

إليك ملخص سريع لمميزات Mobicip:

مميزات Mobicip – تحديث شهر ديسمبر 2022

أفضل سعر 4.99$ شهريًا – يدعم حتى 5 أجهزة
تجربة مجانية 7 أيام – دون إدخال أي بطاقة ائتمان
فلترة المواقع 18 تصنيفًا للمواقع
إدارة وقت استخدام الأجهزة نعم
تتبع الموقع الجغرافي نعم
السياج الجغرافي نعم
مراقبة سجل المكالمات والرسائل لا
التحكم في التطبيقات نعم
زر الحالات الطارئة لا
خدمة العملاء المحادثة المباشرة، وحجز موعد للدعم عبر الهاتف، والأسئلة الشائعة
المنصات المدعومة الحاسوب، والماك، والأندرويد، وiOS، وأمازون، وكروم بوك

أول ما فعلتُه بعد إنشاء حساب على Mobicip هو تسجيل كل طفل، وكل ما تحتاجه هو إدخال الاسم والجنس وتاريخ الميلاد. وإذا أردت، يمكنك إضافة ولي الأمر الآخر إلى حسابك، ليستطيع الأب والأم أن يشرفا على الجهاز دون الحاجة إلى إنشاء أكثر من حساب.

تحديد صلاحيات ولي الأمر الآخر

بعد إعداد الملف الشخصي للطفل، يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة ويندوز، وMac، وأندرويد، وiOS، وكندل، وكروم بوك، ليبدأ Mobicip في تطبيق قواعدك على الفور.

وضع جدول يومي لأوقات استخدام الأجهزة وفرض حد أقصى لوقت الاستخدام

يحتوي Mobicip على إعدادات افتراضية لجدول وقت استخدام الأجهزة وفلتر الويب حسب عمر الطفل، وهي إعدادات بسيطة جدًا، وتتضمن ساعات محددة للنوم والمدرسة. وفي فترة الدوام الدراسي، يحجب Mobicip التطبيقات والمواقع التي يمكن أن تشتت انتباه الطفل، لكنه يسمح باستخدام الهاتف في الأغراض التعليمية. وإذا كانت مدرسة ابنك لا تسمح باستخدام الهواتف في أثناء الدوام، يمكنك ضبط الإعدادات لتحجب كل شيء.

جدول Mobicip الافتراضي للاستخدام اليومي

كل تفاصيل الجدول قابلة للتعديل، فيمكنك أن تضيف إلى الجدول فترات بما يناسب جدول أسرتك، وأن تسمح بفئات معينة من التطبيقات والمواقع أو تمنعها، وأن تمنع ابنك من استخدام تطبيق معين. ويعجبني أن التقويم يسمح لي بإنشاء جدول مُقسَّم إلى فترات من خمس دقائق، فبعض البرامج الأخرى التي اختبرتُها لا تسمح بتقسيم الوقت إلا لوحدات من 30 دقيقة أو حتى ساعة كاملة، وهذا لا يناسب الحياة اليومية في بيتي.

إنشاء كتل التقويم
إنشاء جدول يومي لأوقات استخدام الأجهزة

بالإضافة إلى الجدول، يمكنك فرض حد أقصى لوقت استخدام الأجهزة في اليوم. ويتيح Mobicip ثلاثة خيارات:

  • المخصص: تحديد ساعات ودقائق الاستخدام المتاحة لكل طفل، مع تقسيم الوقت إلى وحدات من 15 دقيقة، ويمكنك تحديد رصيد مختلف لكل يوم من أيام الأسبوع.
  • كل الوقت خارج الجدول: لإعداد وقت استخدام الأجهزة طريقتان: إما باستخدام الجدول وإما بتحديد رصيد إجمالي لوقت الاستخدام. وهذا الخيار يُعطِّل رصيد وقت الاستخدام اليومي، ولا ينفذ إلا القيود المحددة في الجدول.
  • لا وقت فراغ: يقفل الهاتف طوال اليوم.
إنشاء جدول زمني للشاشة
تحديد رصيد مخصص من وقت استخدام الأجهزة

يحتوي Mobicip على وضع الإجازة (Vacation Mode) الذي يسمح لك بتعطيل الجدول ورصيد وقت استخدام الأجهزة مؤقتًا دون حذف إعداداتك. يعجبني أن التطبيق يسمح لي بتحديد تاريخ انتهاء الإجازة، حتى لا أضطر إلى تذكير نفسي بإعادة تشغيل الجداول قبل العودة إلى الدراسة.

شغِّل وضع الإجازة واحفظ إعداداتك للجدول ورصيد وقت استخدام الأجهزة

آخر أداة لإدارة وقت استخدام الأجهزة تُسمى وقت الأسرة “Family Time”، وعند تفعيلها تقفل كل الأجهزة المتصلة بالتطبيق، وقد وجدتُ هذه الميزة مفيدة في وقت العشاء إذا انغمس الأولاد في هواتفهم بدلًا من أن يتحدث بعضهم إلى بعض. ولأننا لا نتناول العشاء في موعد محدد، لم أستطع تحديد هذا الوقت في الجدول. لذا، فإنني أقفل كل الأجهزة بضغطة واحدة بدلًا من ذلك.

استخدام Mobicip للوقاية من إدمان استخدام الأجهزة!

فلتر ويب مُخصَّص يحتوي على 18 تصنيفًا

يُسهِّل Mobicip حماية أبنائي من المواقع الخطيرة وغير اللائقة. وعلى خلاف بعض تطبيقات الرقابة الأبوية الأخرى التي تقدم فلترًا يحتوي على 40 أو 50 تصنيفًا، يقسم Mobicip الإنترنت إلى 18 تصنيفًا. فيحتوي فلتر الويب على إعدادات افتراضية حسب عمر الطفل، ويمكنك تخصيص الفلتر لإتاحة أي تصنيف أو منعه.

تتضمن التصنيفات: الإعلانات والتسويق، والترفيه، والصحة، ومحتوى الكبار فقط، والأخبار، والبروكسي، والتسوق، والتواصل الاجتماعي، والأسلحة والعنف، ويوتيوب. وإذا حاول الطفل الدخول إلى موقع محظور، فسيرى رسالة تخبره بأن الموقع محظور. ويعجبني أن Mobicip أضاف إلى شاشة القفل زر طلب الإذن (Request Access)، ليستطيع أبنائي أن يطلبوا إذني للدخول إلى الموقع، وهكذا يمكنني أن ألقي نظرة على الموقع، ثم أتيحه لهم عن طريق لوحة التحكم الأبوي إذا رأيتُ أنه مناسب لهم.

أعددتُ أيضًا قائمةً بالاستثناءات تمنع أو تتيح الوصول إلى مواقع محددة بغض النظر عن تصنيفها. وأعجبني أن Mobicip يتتبع سجل التصفح ويجهز قائمةً بالمواقع التي يزورها الأبناء أكثر من غيرها، فيمكنني أن ألقي نظرة سريعة على ما يبحثون عنه، وأن أضيف إلى الفلتر أي موقع أراه غير ملائم.

إدارة التطبيقات التي يستخدمها أبناؤك

فلتر Mobicip لا يقتصر على حجب المواقع فقط، بل ويُقسِّم التطبيقات إلى ثلاثة تصنيفات:

  • شبكات التواصل الاجتماعي
  • الترفيه
  • الألعاب

يمكنك تحديد الرصيد المتاح من وقت الاستهلاك أو حجب كل تصنيف (التطبيقات التي تندرج تحت تصنيف الألعاب لا يمكن حجبها إلا على أجهزة أندرويد)، وقد وجدتُ هذا مفيدًا عندما كنتُ أحاول تقليل الوقت الذي يقضيه أحد أبنائي في مشاهدة المسلسلات والأفلام.

عن طريق تحديد الرصيد المتاح من ساعات استخدام تطبيقات الترفيه، تأكدتُ من أن هذا يمنع ابني من تضييع ساعات طويلة في مشاهدة نتفليكس. فهذا الخيار يحجب تطبيقات الترفيه بعد ساعة واحدة، لكنه يتيح استخدام التطبيقات الأخرى. أما إذا كنتَ لا تريد حجب فئة بأكملها أو تقييدها، فيمكنك اختيار تطبيق محدد متاح عبر App Store أو Play Store وتحديد الوقت المتاح لاستخدامه.

ابحث عن التطبيقات واحجبها عن طريق متاجر التطبيقات

مراقبة أنشطة أولادك على شبكات التواصل الاجتماعي

عند إنشاء ملف شخصي لأحد أبنائي، أربط Mobicip بحساباته على فيسبوك وإنستجرام وسناب شات (هذا متاح على أجهزة أندرويد فقط). وبعدها مباشرةً، يفحص Mobicip هذه الحسابات بحثًا عن الكلمات المفتاحية أو الصور التي قد تُطلِق تنبيهات مُقسَّمة إلى التصنيفات التالية:

  • تنمُّر
  • محتوى جنسي
  • عنف
  • مخدرات
  • إيذاء النفس أو الانتحار

فإذا كشف الفحص أي ذِكر لهذه التصنيفات أو عبارة تتعلق بها، فإنه يُرسِل تنبيهًا على الفور إلى لوحة التحكم الأبوي. وتظهر كل منشورات الابن أيضًا على لوحة التحكم. صحيح أن هذه المعلومات متاحة إذا كنتَ متصلًا بحسابات أبنائك على شبكات التواصل الاجتماعي، لكني وجدتُ أن من المفيد رؤية موجز الحسابات على الشبكات الثلاثة في الوقت نفسه دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى فيسبوك وإنستجرام وسناب شات لإلقاء نظرة على صفحاتهم الشخصية.

حسَّن Mobicip قدراته على مراقبة يوتيوب، فالتحديث الآخر يتيح مراقبة تطبيق يوتيوب ونسخته على الويب أيضًا، وهو يفحص عنوان الفيديو والوصف والتعليقات وغيرها من المعلومات الوصفية، وإذا كشف أي كلمة مفتاحية تُطلِق الإنذار، فإنه يحجب المقطع. ويمكنك حجب يوتيوب تمامًا عن طريق فلتر الويب والقيود على التطبيقات.

ميزات مُحسَّنة لتتبع المكان (مع إضافة ميزة السياج الجغرافي)

في مراجعة سابقة لبرنامج Mobicip، ذكرتُ أنه يفتقر إلى ميزة السياج الجغرافي، وأن هذه الميزة تتيح تتبُّع المكان بكفاءة أكبر. ويبدو أن Mobicip سمعتني وعملت برأيي، فقد طوَّرت هذه الميزة لتتضمن السياج الجغرافي.

ميزة السياج الجغرافي مفيدة جدًا لأولياء الأمور الذين يمشي أبناؤهم إلى المدرسة وحدهم أو يسكنون في منطقة بها شارع خطر. وهذا لأنها تسمح لك بتحديد منطقة بنصف قطر معين لتحصل على تنبيهات إذا دخلها ابنك أو خرج منها. وهذا يمنحني شعورًا بالاطمئنان لأنني أتأكد من خروج أبنائي من المدرسة في الموعد المحدد ومن عودتهم إلى المنزل مباشرةً.

إنشاء سياج جغرافي لأبنائك

يتتبَّع Mobicip أيضًا مكان ابنك على مدار الساعة عن طريق هاتفه، ويضع كل صور الملفات الشخصية لأبنائك على الخريطة ليوضح لك مكانهم بالتحديد طوال الوقت. ويحفظ أيضًا سجل أماكنهم، حتى لا تضطر إلى متابعة لوحة التحكم باستمرار للتأكد من أنهم ذهبوا حقًا إلى منزل صديق ليذاكروا معه ولم يذهبوا إلى الحديقة.

الاستفادة من نصائح خبراء التربية

من ميزات Mobicip الرائعة أنه يحتوي على قسم للنصائح التربوية، وفيه قائمة مُحدَّثة بالتطبيقات الخطيرة، والتطبيقات التعليمية، والتطبيقات الرائجة بين المراهقين، مع شرح لكل تطبيق لتبقى على اطلاع.

يحتوي هذا القسم أيضًا على نصائح من خبراء في علاقة التربية بالعالم الرقمي، ومعلومات عن الأشياء التي يجب أن تحذر منها، وكيفية الوقاية من إدمان الأجهزة الذكية، وإنشاء عالم آمن على الإنترنت لأبنائك.

استخدام Mobicip للرقابة الأبوية القوية!

التثبيت

9.9

يقدم Mobicip تطبيقات تعمل على أجهزة ويندوز، وMac، وأندرويد، وiOS، وكندل، وكروم بوك.

قبل تحميل التطبيق، أنشئ حسابك في Mobicip وأنشئ الملف الشخصي لابنك. وبعد إنشاء الحساب، سيسألك Mobicip عن نظام تشغيل الجهاز الذي تريد مراقبته، ثم يمكنك تحميل التطبيقات التي تحتاج إليها.

للحصول على التطبيقات المخصصة لأنظمة ويندوز أو Mac أو كروم بوك، سيقدم لك Mobicip رابطًا يفتح صفحة التحميل المناسبة، فحمِّل الملف وثبت البرنامج على حاسوبك. ووفقًا لتعليمات Mobicip، ستحتاج إلى إزالة تثبيت برنامج حماية Norton أو Kaspersky لأنهما يمنعانه من العمل كما ينبغي.

عند اكتمال التثبيت، اتبع التعليمات المتاحة على الإنترنت لتمنح Mobicip الأذونات التي يحتاج إليها لفرض فلاتر الويب وحدود وقت استخدام الأجهزة.

وإذا كان لديك عدة أولاد يستخدمون الحاسوب نفسه، فيُستحسن أن تنشئ ملفًا شخصيًا منفصلًا لكل منهم، وإلا سيفرض Mobicip القواعد على الحاسوب وليس على كل مستخدم بما يناسبه. وبعد اكتمال التثبيت، سيبدأ Mobicip على الفور في المراقبة والتتبُّع وفرض قواعدك على الحاسوب.

عند تحميل التطبيق على الهاتف، ستحتاج إلى منحه الأذونات اللازمة لتتبُّع المكان، وتشغيل الفلاتر، وإدارة التطبيقات، وأذونات مدير النظام التي تمنع ابنك من إزالة تثبيت التطبيق أو تعطيله.

سيوفر التطبيق تعليمات مفصلة لجهازك بالتحديد، وسيوضح لك الأزرار التي يجب الضغط عليها في قائمة الإعدادات لمنح الأذونات اللازمة. وبعد تجهيز كل شيء، سيراقب Mobicip الجهاز ويتتبع مكانه ويطبّق فلاتر الويب وقواعد وقت استخدام الأجهزة.

سهولة الإستخدام

9.8

بعد اكتمال التثبيت والإعداد، يعمل Mobicip تلقائيًا على كل الأجهزة المتصلة به في الخلفية. وليس على ولي الأمر سوى متابعة البيانات الظاهرة على لوحة التحكم وإجراء التعديلات على الجدول أو فلتر الويب إذا لزم الأمر.

أجرى Mobicip بعض التغييرات لكنها لا تعجبني. ففي النسخة القديمة، كنت أرى كل البيانات مع رسوم بيانية وتوضيحية على الصفحة الرئيسية، وأرى التطبيقات الأكثر استخدامًا، والمواقع الأكثر زيارة، وعمليات البحث الأخيرة، ومقاطع الفيديو التي شاهدها أبنائي. أما النسخة الجديدة فتركز على البساطة، وتحتوي على كل تلك البيانات، لكني أضطر إلى الضغط على علامات تبويب مختلفة للوصول إلى المعلومات التي أريدها.

لوحة القيادة Mobicip

من السهل جدًا تغيير فلتر الويب وأذونات التطبيقات: فما عليك سوى الضغط على تبويب المحتوى (Content) في لوحة التحكم، وسترى قائمةً جديدة. ومن هذه القائمة، افتح الخيارات التي تريد تعديلها، وسيطبّقها Mobicip على كل أجهزة أبنائك المتصلة به.

استخدام الجداول أيضًا سهل جدًا: فيمكنك أن تضيف أقسامًا من الوقت إلى التقويم أو أن تُعدِّل الرصيد اليومي المتاح من وقت الاستخدام عن طريق تبويب الجدول (Scheduling) في لوحة التحكم.

ومن ناحية الطفل، يتمتع Mobicip بتصميم أنيق. فإذا فتح ابنك التطبيق على هاتفه أو حاسوبه، سيرى وقت استخدامه للجهاز وموعد قفله. ويمكنه أن يطلب زيادة رصيده من الوقت أو الإذن لفك حجب تطبيق أو موقع ما. سترى الطلب في قسم الإشعارات على لوحة التحكم، ويستغرق تنفيذ الطلب على جهاز ابنك عدة دقائق بعد موافقتك عليه.

شاشة قفل الحاسوب في موعد النوم

تحدَّيت أبنائي أن يعثروا على طريقة لاجتياز قيود البرنامج، فجربوا تصفح الويب بالوضع الخفي (Incognito) والوضع الخاص (Private)، ورغم ذلك، منعتهم الفلاتر من الوصول إلى المواقع التي حاولوا زيارتها. وقد حاولوا أيضًا استخدام الـ VPN لاجتياز القيود، وهي طريقة تنجح في اجتياز قيود بعض تطبيقات الرقابة الأبوية الأخرى، لكنها لم تفلح مع Mobicip، لأنه عطّل اتصال الـ VPN تلقائيًا.

المشكلة الكبرى أن ابني الأكبر وجد طريقة لإزالة تثبيت التطبيق دون الحاجة إلى كلمة مروري. ما فعله ببساطة هو أنه اتجه إلى إعدادات الهاتف، ونزع من التطبيق أذونات مدير النظام (Admin Rights)، ثم أزال تثبيته. وللوقاية من هذه الطريقة، يجب أن تتأكد من أن ابنك لا يتمتع بأذونات مدير النظام على هاتفه. وسيصل إليك تنبيه في لوحة التحكم إذا عطّل ابنك التطبيق أو أزال تثبيته.

تجربة Mobicip دون مخاطرة!

الدعم

9.6

تتمتع خدمة عملاء Mobicip بدرجة من الجودة لم أرها في أي تطبيق للرقابة الأبوية من قبل. فبالإضافة إلى قسم الأسئلة الشائعة المُفصَّل ونظام التذاكر، تتيح الخدمة أن تطلب موعدًا لتتلقى مكالمة من خدمة العملاء.

اخترتُ موعدًا يناسبني وأعطيتهم رقم هاتفي، فاتصل بي أحد ممثلي خدمة العملاء وتحدث معي، وكان ودودًا ومحترفًا، وأجاب عن كل أسئلتي.

يمكنك تحديد موعد لتلقي مكالمة من أحد ممثلي خدمة العملاء

أرسلتُ رسالة أيضًا إلى فريق خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني لأسألهم متى سأتلقى ردًا من أحدهم، فسُررتُ بأنني تلقيتُ ردًا في أقل من 24 ساعة بدا أنه مكتوب خصيصًا من أجلي وليس رسالة مسجلة من “بوت”.

الأسئلة الشائعة

هل Mobicip آمن؟

من المقلق دائمًا أن تمنح تطبيقًا أذونات مدير النظام في هاتفك، لأن هذا يسمح له بالوصول إلى كل بياناتك الشخصية، وجهات الاتصال، والـ GPS، وغيرها. اطلعتُ على سياسة الخصوصية لأرى ما يفعله Mobicip بالبيانات، ولم أجد أي شيء مريب مثل بيع البيانات للمعلنين. واختبرتُ التطبيق في VirusTotal أيضًا، فلم يكشف أي فيروسات أو برمجيات خبيثة فيه. من المهم تحميل التطبيق عن طريق موقع رسمي للتأكد من أن الملف لا يحتوي على أي برمجيات خبيثة.

هل يستطيع Mobicip تحديد وقت استخدام الأجهزة؟

يمنح Mobicip أولياء الأمور السيطرة الكاملة على مقدار الوقت الذي يقضيه الأبناء في استخدام الهواتف والحواسيب. فتتيح لك ميزات إدارة وقت استخدام الأجهزة بإنشاء جدول يومي للاستخدام، أو بتحديد رصيد يومي لوقت الاستخدام، أو بالجمع بين هاتين الوسيلتين لتنظيم الوقت.

كيف يعمل فلتر الويب في Mobicip؟

يحتوي فلتر الويب على 18 تصنيفًا يمكنك إتاحتها أو حظرها. فعندما يزور الابن موقعًا على الويب، يفحص Mobicip محتوى الموقع وبياناته الوصفية ليدرجه تحت أحد تصنيفاته، وإذا كان هذا التصنيف ممنوعًا، سيرى الابن رسالة تقول إن تلك الصفحة محجوبة. وإذا رأى الابن أنه من المفترض أن يُسمح له بزيارة ذلك الموقع، فيمكنه أن يطلب الإذن عن طريق التطبيق، ليُلقي ولي الأمر نظرةً على الموقع ويقرر ما إذا كان سيمنحه الإذن بزيارته.

هل يمكن اجتياز قيود Mobicip؟

في التحديث الأخير، طوَّر Mobicip ميزاته ليمنع الأبناء من التحايل على أدوات فلاتر الويب وتنظيم وقت استخدام الأجهزة. فلا يمكن لابنك تعطيل التطبيق إلا إذا كان يمتلك أذونات مدير النظام على هاتفه ويعرف الإعدادات المطلوبة لهذه الخطوة. وإذا عطل ابنك التطبيق أو أزال تثبيته فسوف تتلقى إشعارًا على لوحة التحكم لتتخذ رد فعل بسرعة.

ما الأنظمة التي يعمل عليها Mobicip؟

يمكن استخدام Mobicip على أجهزة ويندوز، وMac، وأندرويد، وكروم بوك، وAmazon Kindle.

الأسعار

9.4

أسعار Mobicip معقولة، فهو ليس أغلى تطبيقات الرقابة الأبوية التي رأيتها ولا أرخصها، ويقدم قيمة جيدة وحماية قوية مقابل سعر الاشتراك.

يقدم البرنامج 3 باقات للاشتراك:

  • الأساسية (Basic): هي الباقة المجانية التي تسمح بإدارة جهاز واحد، وتحتوي على أداة لحجب المواقع، وتتيح قفل الجهاز عن طريق لوحة التحكم.
  • القياسية (Standard): تسمح بمراقبة ما يصل إلى 10 أجهزة، والاستفادة من أداة حجب التطبيقات، وميزات تنظيم وقت استخدام الأجهزة، وتتبُّع المكان باستخدام الـ GPS، وتنظيم أوقات الأنشطة.
  • المتميزة (Premium): يمكنك الاشتراك في هذه الباقة لتثبيت Mobicip على ما يصل إلى 20 جهازًا، والاستفادة من كل الميزات مدفوعة الاشتراك، ومنها نظام الأهداف والمكافآت (Goals and Rewards) الذي يشجع أبناءك على كسب مزيد من رصيد وقت استخدام الأجهزة.

إذا كنت ما تزال غير متأكد، يمكنك الحصول على التجربة المجانية لمدة 7 أيام، وهي مدة كافية لتختبر قوة أدوات الرقابة والفلاتر. سيُطلَب منك إدخال معلومات بطاقة الائتمان لتبدأ التجربة، لكن لن يُخصم منك سعر الاشتراك إلا بعد انقضاء مدة التجربة المجانية.

تجربة Mobicip مجانًا لمدة 7 أيام!

عروض المزودين والخطط التالية

السطر الآخير

المميزات الجديدة هي تحسينات جذرية

بدأتُ هذه المراجعة لأرى ما إذا تطبيق Mobicip للرقابة الأبوية قد تحسَّن بفضل ميزاته المُحدَّثة وتصميمه الجديد، شعرتُ بسعادة بالغة عند تجربتي لأغلب المميزات، وإن كنتُ أفتقد لوحة التحكم القديمة لأنه كان بها ألوان ورسومات ومخططات أكثر كانت تُسهِّل علي قراءة البيانات.

أدوات تنظيم وقت استخدام الأجهزة تُسهِّل إعداد جدول يومي وتحديد رصيد يومي من وقت الاستخدام. وفلتر الويب من السهل جدًا إعداده، ويعمل بكفاءة عالية في حجب المواقع الخطيرة وغير اللائقة. والمهم بالدرجة نفسها أن أبنائي لم يجدوا طريقة لاجتياز هذه القيود.

Mobicip Review 2022: Will it Really Protect Your Kids?

support@mobicip.com
https://www.mobicip.com
What do we look at?
9.8
Outstanding!
Visit Mobicip
Compatible with:
Table of Contents
💡Features 9.8 / 10
⚙️Installation 9.9 / 10
👍Ease of Use 9.8 / 10
📞Support 9.6 / 10
🏷️Pricing 9.4 / 10

Mobicip Overview November 2022

Black Friday and Cyber Monday Offer: Mobicip has a free 7-day trial for all three of its plans. This limited-time deal gives you access to all the premium features, so you can test the parental control software risk-free. See more information on this deal here.

When I first tested Mobicip several months ago, I thought it was a good app but had room for improvement. They now advertise that they did some updates, so I had to see for myself if they addressed the app’s weaknesses.

After 7 days of use, it was easy to see that Mobicip had indeed improved the app. I have more flexibility in creating screen time limits and the new geofence features work great and alerts me when kids arrive or leave school. Equally important, my kids haven’t found a hack to bypass the restrictions I set on the web filter or screen time limits.

You can see my full testing results below, or even better, try Mobicip for yourself with the 7-day free trial.

Try Mobicip for Free!

Don’t Have Time? Here’s a Short Summary (1-Minute Read)

Multiple Screen Time Management Tools: Use a prebuilt screen time calendar or customize your own to allow or block certain websites. Jump to the screen time management section for more information.

Web Filter with 18 Categories: The Mobicip web filter is designed based on your child’s age, or you can choose which categories to allow or block. See how to add exceptions to the filter rules here.

Manage Your Kids Apps: Mobicip groups all apps into three categories, and you can manage each category separately. You can set limits on how long each app can be used and prevent your child from installing specific apps. Get more information here.

Real-Time Location Tracking: Mobicip added a geofence to the live location tracking feature. It connects with the phone’s GPS for accurate tracking. See how to create a geofence here.

Easy to Use: No technical knowledge is needed to set up and manage Mobicip. Once you create filters and limitations, the app runs by itself, and you can view all the data on the dashboard. Find out more about how easy Mobicip is to use here.

Try Mobicip Free for 7 Days!

Features

9.8

Here’s a quick summary of Mobicip’s features:

Mobicip Features – Updated in November 2022

Best Price $4.99 a month – works on up to 5 devices
Free Trial 7 days – no credit card needed!
Web Filter 18 categories
Screen Time Management Yes
Location Tracking Yes
Geofence Yes
Call and SMS Monitoring No
App Management Yes
SOS Button No
Customer Service Live chat, schedule phone call, FAQ
Platforms PC, macOS, Android, iOS, Amazon, and Chromebook

The first thing to do after registering a Mobicip account is to register each child. All you need is a name, gender, and birthday. If you want, you can add the other parent to your account, so both parents can supervise the device without creating multiple accounts.

Choose the permissions for a co-parent

Once the child profile is ready, you can download the app for Windows, Mac, Android, iOS, Kindle, and Chromebook, and Mobicip will instantly start implementing your rules.

Create a Daily Schedule and Set Screen Time Limits

Mobicip has a default screen time schedule and web filter based on the child’s age. It’s pretty basic and has times marked for sleeping and school. During school, Mobicip blocks apps and websites that can be a distraction but allows the phone to work for educational purposes. If your child’s school doesn’t allow phones during school hours, you can change the settings to block everything.

The default daily Mobicip usage calendar

The calendar is fully customizable. You can add blocks of time based on your family’s schedule and allow or block apps and websites by category or name a specific app you don’t want your child to use. I like that the calendar allows me to create a calendar in five-minute increments. Other programs I’ve tested only required all calendar sections to have 30 minute or even hour-long segments, which didn’t fit with the reality of our home life.

Set up a daily screen time calendar

In addition to a calendar, you can also set a daily screen time limit. Mobicip gives you three options:

  • Custom: Set the hours and minutes, with 15-minute increments, of screen time you want for each child. You can set a different limit for each day of the week.
  • All Time Outside the Calendar: There are two ways to set screen time limits, a calendar and overall screen time limits. This option turns off any daily screen limits and only enforces the calendar based restrictions.
  • Give No Free Time: This locks the phone for the entire day.
Create a custom screen time limit

Mobicip has a Vacation Mode, which allows you to temporarily turn off the calendar and screen time limits without deleting your settings. I like that the app allows me to select the end date, so I don’t have to remember to restart the calendars before school starts again.

Turn on Vacation Mode and save your calendar and screen time limits

The final screen time tool is called Family Time. When you activate this, it pauses all connected devices. I found this helpful during dinner when my kids just look at their phones instead of talking to each other. Since we don’t have a set time for dinner, I couldn’t add it to the calendar. Instead, I pause devices at once.

Prevent Screen Time Addiction with Mobicip!

Custom Web Filter with 18 Categories

Mobicip makes it easy to keep my kids off dangerous or inappropriate websites. Unlike other parental control apps with 40 or 50 categories, Mobicip has divided the internet into 18 categories. The web filter has a default setting based on the child’s age, or you can customize the filter and enable or block any of the categories.

The categories include Ads and Marketing, Entertainment, Health, Mature and Adult, News, Proxies, Shopping, Social, Weapons and Violence, and YouTube. When the child tries to go to a blocked site, they will see a message on their screen letting them know the site is restricted. I appreciate that Mobicip added a Request Access button to the lock screen, so my kids can request access to the website. I can check out the site, and if I agree that it’s appropriate for them, I can unlock the website from the parental dashboard.

I also created an exception list that blocks or gives access to websites, regardless of the category. I found it helpful that Mobicip tracks the browser history and compiles a list of the most visited websites. I can quickly browse through what they’re looking for and quickly add anything inappropriate to the blocked list.

Manage The Apps Your Children Use

The Mobicip filter doesn’t stop with websites. It divides apps into three categories:

  • Social Media
  • Entertainment
  • Games

You can set time limits or block each category (the Games can only be blocked on Android devices). I found this to be helpful when trying to limit the amount of time one of my children spent streaming TV shows and movies.

By setting an hour limit on the Entertainment apps, I knew that it would prevent my son from losing track of time and watching hours of Netflix. It blocks the entertainment apps after an hour, but other apps are still available. If you don’t want to block or limit an entire category, you can choose a specific app that is available in the App Store or Play Store and set a time limit.

Search and block apps from the app stores

Stay on Top of Your Kid’s Social Media Activity

While creating a child profile, I connected Mobicip to my child’s Facebook, Instagram, and Snapchat (Android only) accounts. Once connected, Mobicip scans these accounts for keywords or pictures that trigger the following categories:

  • Bullying
  • Sexual
  • Violence
  • Drugs
  • Self Harm or Suicide

If the scan picks up any mention or slang related to these categories, it gives a real-time alert to the parental dashboard. Additionally, all of the child’s posts also appear on the parent dashboard. While this information is available if you’re connected with your kids on social media, I found it convenient to see all three timelines without logging in to Facebook, Instagram, and Snapchat and checking out my son’s profiles.

Mobicip has improved its YouTube monitoring capabilities. The latest update gives Mobicip the ability to monitor the YouTube app and website. It works by scanning the video title, description, comments, and other meta information, and if it triggers any keywords, it will block the video. You can also block YouTube completely through the web filter and app limitations.

Improved Location Tracking – Now With Geofence

In an earlier review of Mobicip, I mentioned the lack of a geofence feature and noted how much better it will make the location tracking. Well, it seems like Mobicip was listening, as they upgraded this feature to include a geofence.

The geofence is such a helpful feature for parents who have kids that walk to school alone or live in an area with a dangerous street. It allows you to set a radius around a specific area, and it sends alerts when your child enters and leaves the zone. It gives me peace of mind that my kids arrive at school on time and go straight home when school’s out.

Create a geofence for your kids

Mobicip also tracks your child’s location via their phone, 24/7. It places all your children’s avatars on a map to visualize exactly where they are at all times. It also saves their location history, so even if you don’t have to constantly check your dashboard to see if they actually went to a friend’s house to study and not running off to the park instead.

Get Parental Advice from Experts

One neat feature of Mobicip is a parenting advice section. It keeps an updated list of dangerous apps, educational apps, and apps that are trending with teens. There is an explanation about each of the apps, so you can stay informed.

It also includes advice from digital parenting experts, with information about what to look out for, how to prevent screen time addiction, and creating a safe online world for your children.

Set Strong Parental Controls with Mobicip!

Installation

9.9

Mobicip has apps for Windows, macOS, Android, iOS, Kindle, and Chromebook.

Before you download the app, register your Mobicip account and create the child profile. Once the account is set up, Mobicip will ask which operating systems you want to monitor, and you can download the apps you need.

For Windows, Mac, or Chromebook, Mobicip will provide a link, and when you click on it, it will open the appropriate download page. Download the file and install it on your computer. According to Mobicip, you will need to uninstall Norton and Kaspersky antivirus as they will block Mobicip from working properly.

When the installation is complete, follow the online instruction to give Mobicip the necessary permissions it needs to enforce time limits and web filters.

If you have multiple children using the computer, it’s recommended that you create a separate profile for each one. Otherwise, Mobicip will enforce its rules on the computer and not the individual user. When the setup is complete, Mobicip will instantly begin monitoring, tracking, and enforcing your rules on the computer.

When you download the mobile, you will need to give it consent to location tracking, giving it access to enable filtering, the app manager, and admin rights that will prevent your child from uninstalling or deactivating the app.

The app gives exact instructions for your specific device as far as what buttons to press in the settings menu to activate the permission. Once everything is ready, Mobicip will monitor and track the device and enforce the screen time and web filter rules.

Ease of Use

9.8

Once the installation and setup are complete, Mobicip runs automatically in the background of all the connected devices. As the parent, all I need to do is check the data on the dashboard and make adjustments to the schedule or web filter, if necessary.

One of the changes that Mobicip made that I don’t like is the dashboard. With the older version, all the data was displayed with charts and graphs on the main page, most used apps, visited websites, recent searches, and videos watched. The updated version uses a minimalistic approach. It still has all that data, but I have to click on different tabs to see the information I want.

Changing the web filter and app permission is very easy. Just click on the Content tab on the Dashboard, and a new menu opens up. From there, just open the options that you want to change, and Mobicip will automatically apply it to all of the child’s connected devices.

The schedule is also really easy to use. You can choose to add segments to the calendar or adjust the daily time limit through the Scheduling tab on the dashboard.

From the child’s perspective, Mobicip has a sleek design. When they open the app on their phone or computer, it will display how much screen time they have already used and when the next scheduled shut down will be. They can request an extension for more time or ask permission to unblock an app or website. You will see the request in the notification section of the dashboard. It takes a few minutes from when you accept their request until the change occurs on their device.

The sleep time lock screen on the computer

I challenged my kids to try and bypass the restrictions. They tried using Incognito and Private modes on their browsers, but the filters successfully blocked the sites they tried to access. Another tactic they tried that has worked with other parental control apps is to turn on a VPN. This didn’t work either since Mobicip automatically blocked the VPN connection.

The one major issue that my oldest child figured out was how to uninstall the app without needing my password. They simply went to the phone settings, turned off the Device Admin Rights to the app, and then uninstalled it. To prevent this from happening, you will need to make sure that your child doesn’t have Admin access to their phone. You will get an alert in the dashboard if the child deactivates or uninstalls the app.

Try Mobicip Risk-Free!

Support

9.6

Mobicip has a level of customer support that I haven’t seen with any other parental control app I’ve tested. In addition to a detailed FAQ section and ticket system, they offer the option to schedule a phone call.

I chose a day and time that was convenient for me, left my phone number, and a helpful customer service rep called and talked to me. The rep was friendly and professional and answered all my questions.

You can schedule a phone call with a customer service rep

I also emailed the support team to see how long it would take to hear back from someone. I was pleasantly surprised to receive a response in under 24 hours that seemed to be written by a person and not a bot.

FAQ

Is Mobicip Safe?

It’s always a concern when you allow an app complete admin rights over your phone. It gives them access to all personal data, contacts, GPS, and more. I read through the privacy policy to see what Mobicip does with data, and I didn’t find anything, such as selling the data to marketers, that raised any flags. I also tested the app in VirusTotal, and it showed no viruses or malware. It’s important to download the app from an official site to ensure there is no added malware in the file.

Can Mobicip limit screen time?

Mobicip gives parents complete control over how much time their children can spend on their phones and computer. The screen time features allow you to create a daily usage schedule, time limit, or combination of the two.

How does the Mobicip web filter work?

The web filter has 18 categories that you can enable or block. When your child goes to a website, Mobicip inspects the content on the website and metadata and assigns it one of the categories. If that category is blocked, your child will see a message saying that the page is blocked. If they think they should be allowed to visit that website, they can make a request through the app, and the parent can decide whether to grant them access or not. 

Is there a way to bypass Mobicip restrictions?

With the latest update, Mobicip improved its features to prevent kids from bypassing the screen time and web filter features. The one exception is if your child has admin rights on their phone, and they know what settings to look for, they can shut down the app. If the app is disabled or uninstalled, you will receive a notification on your dashboard, so you can quickly respond. 

What platforms does Mobicip support?

Mobicip can be used on Windows, macOS, Android, Chromebook, and Amazon Kindle.

Pricing

9.4

Mobicip is reasonably priced. It’s not the most expensive or cheapest parental control app I’ve seen, and you get good value and protection for the price.

There are 3 plans:

  • Basic: This is a free plan that manages one device and includes a website blocker and the option to lock the device from the dashboard.
  • Standard: Monitor up to 10 devices and get access to the app blocker, screen time features, GPS locator, and activity scheduler.
  • Premium: You can use this plan to install Mobicip on up to 20 devices, and unlock all the premium features, including a Goals and Rewards system that gives your kids incentive to earn additional screen time.

If you are not sure yet, there is a free 7-day trial, which is enough time to get a good feeling for the power of the monitoring and filtering feature. You will need to enter credit card details to get started, but your account won’t be charged until the end of the trial period.

Try Mobicip for Free for 7 Days!

Mobicip offers the following plans

Bottom Line

Updated Features are Big Improvement

I started this review to see if the updated features and new design really improved the Mobicip parental control app. I was very happy for the most part, although I do miss the old dashboard, as it had more colors, charts, and graphs, which made it easier to quickly view the data.

The screen time tools make it easy to set up a daily schedule and limits. The web filter is fully customizable and does a great job of blocking dangerous or inappropriate websites. Equally important, My kids couldn’t find a way to bypass these restrictions.

You can try Mobicip risk-free for 7 days and see for yourself how effective it is at managing your kids’ online activities. I canceled my account at the end of my 7-day trial and confirmed that my card wasn’t charged.

Try Mobicip Free for 7 Days!

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!