ProtonVPN مراجعات المزودين وآراء الخبراء - أغسطس 2019

ما الذي ننظر إليه؟

نظرة عامة على ProtonVPN

ماذا سيحدث إذا اجتمعت مجموعة من علماء المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية "سيرن" السابقين معا؟ بخلاف مساعدتهم في خلق الانترنت، قاموا بتصميم خدمة تساعد في تحويل الخصوصية على الانترنت إلى واقع . قام الأعضاء المؤسسين لـ ProtonVPN بذلك تماما عندما طوروا شبكتهم الافتراضية الخاصة.

جعل الخصوصية على الانترنت واقع


المجموعة في ProtonVPN لم تعني بإنشاء شبكة افتراضية خاصة للجمهور . بدلا من ذلك، كان مشروعهم الأساسي المساعدة في التأكد من أن تكون اتصالات البريد الالكتروني آمنة كما نتوقع منها جميعا . أرادوا المساعدة في حماية الصحفيين والنشطاء من الاعتقال في الدول التي لا تعد فيها حرية الرأي خيارا متاحا.

ومن دافع الرغبة في مساعدة هؤلاء الأشخاص الذي يحاولون أن يكونوا منارة أمل في بلادهم، قاموا بتأسيس ProtonVPN. كانت الخطوة المنطقية التالية للحماية ممن يراقبون تحركات المواطنين، حتى إذا لم يكونوا يقومون بأي شيء خاطئ.

استثمرت ProtonVPN في أعلى تشفير باستخدام AES-256 بت و2048-بت RSA، ومفتاح تبديل HMCA . وهم لا يحتفظون بسجلات أنشطة مستخدميهم. كما أنهم يقدمون حماية مثالية والتي تضمن عدم قيام أي شخص بالتقاط أي نشاط للمستخدم عبر الإنترنت لفك تشفيره لاحقًا. تقع ProtonVPN في سويسرا، محمية ببعض أكثر القوانين الداعمة للخصوصية في العالم .

المميزات

  • خدمة مجانية متوفرة
  • مفتاح إيقاف تلقائي
  • تقع في سويسرا، خارج العيون الأربعة عشر
  • 116 خادم في 15 دولة
  • حماية الشبكة المركزية
  • حتى 10 اتصالات متزامنة

العيوب

  • الإصدار المجاني محدود جدا في الخصائص
  • لا يوجد خيار للدردشة المباشرة

معلومات هامة

2017
لا
10
30 أيام الضمان

معلومات الاتصال

[email protected]
www.ProtonVPN.com

السرعة7.0

قمنا بإجراء العديد من اختبارات السرعة في أوقات مختلفة من اليوم ، لنحصل على نتائج دقيقة. وقد لاحظنا أن الخوادم الواقعة في نفس البلد، تقترب سرعات التنزيل والتحميل فيها من سرعة الانترنت العادية . وعلى الرغم من أنها قريبة، إلا أنها تظل أبطأ من سرعة الانترنت العادية. بينما الخوادم الأبعد أبطأ بشكل كبير وتتسبب في مشكلات بتحميل الفيديوهات.

فيما يتعلق بالسرعات، دائما ما تكون الخوادم الأقرب أسرع من الخوادم التي تقع في دول أخرى. ولكنها لا تواكب سرعة الانترنت العادية، ولكن بشكل عام الخوادم القريبة أفضل.

أحد الأشياء التي أسعدتنا في اختبارات سرعاتProtonVPN هو خاصية Secure Core . حيث يمر الاتصال خلال خوادم عديدة، ولكن نتوقع أن يكون وقت التأخير أطول قليلا. ولكن عند المقارنة بموقع مشابه،يكون متوسط الوقت أبطأ بهامش طفيف فقط . عند الاتصال بخادم هونج كونج كانت سرعة التنزيل 25.77 ميجابايت بالثانية مقارنة بـ 16.60 ميجابايت بالثانية عند استخدام خاصية Secure Core للاتصال بخادم Hong Kong عبر السويد. وبالمثل، سرعة التنزيل على خادم السويد كانت 79.98 ولكن عند استخدام خاصية Secure Core للاتصال بخادم أمريكي عبر السويد كانت 51.90.

protonvpn

لماذا تعتبر السرعة مهمة؟

تحدد السرعة مدى سرعة تحميل المحتوى، لذا إذا كنت تستخدم التورنت أو تشاهد أحد البرامج مباشرة على الإنترنت فأنت تحتاج أن تكون السرعة مشابهة إلى حد ما لسرعة الإنترنت العادية. بما أن VPN يقوم بتشفير البيانات الخاصة بك، عادة ما يستغرق وقتا أطول قليلا لإرسال البيانات ذهابا وإيابا، مما يمكن أن يبطئ اتصالك. ومع ذلك، إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يبطئ اتصالك عمدا (المعروف أيضا باسم اختناق) قد يزيد VPN من سرعة الإنترنت الخاص بك. اختبار VPN غير مجدي إلى حد ما لأنه تظهر خوادم جديدة تؤثر على السرعة. يمكن أن تختلف سرعتك أيضا وفقا لموقعك، لذلك قد لا يتطابق اختبار السرعة لديك مع اختبارنا. وبالرغم من ذلك فقد اختبرنا السرعة في العديد من المواقع لنقدم لكم متوسط السرعة.

الخوادم7.4

تقدم ProtonVPN للمستخدمين حرية الاختيار من 144 خادم في 15 دولة . وفي حين أن معظمها متاح في دول أوروبية،إلا أن هناك خوادم في سنغافورة وأستراليا واليابان وكندا والولايات المتحدة.

لقد لاحظنا في بعض الخوادم وجود رموز إلى جانب أسمائها. رمز البصل يعني أن الخادم قد تم تطويره للاتصال بشبكات تور "Tor" . ورمز السهمين المتضادين يشير إلى أن الخوادم يتاح بها اتصالات P2P . الخوادم بالرمز P تعني أنها خوادم مميزة.



وعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من الخوادم، إلا أنه يجب على المشتركين الجدد معرفة حدودهم . فالمستخدمون الذين لن يشتروا الباقة الاحترافية لن يتاح لهم الوصول لكل الخوادم. ولا يمكن للحسابات المجانية الوصول إلا لخوادم في ثلاث دول : الولايات المتحدة، واليابان، وهولندا. وهذه الخوادم بها كلمة "مجاني" في نهاية اسمائها. مشتركو الباقة الأساسية يمكنهم الوصول للخوادم في كل الدول، ولكن لا يمكنهم الوصول لخوادم Secure Core، Tor أو الخوادم المميزة.

لقد استمتعنا بحقيقة أن هناك خيار خوادم Secure Core في بعض الباقات. تقدم خاصية Secure Core حماية إضافية من خلال توجيه الاتصال عبر خوادم متعددة. ليمنع ذلك المتعقبين عند خادم الخروج من اكتشاف عنوان IP الحقيقي للمستخدم.تقع خوادم Secure Core في سويسرا، وايسلندا والسويد حيث ترعى هذه الدول أكثر القوانين الداعمة للخصوصية.

أحد الأمور المفضلة عن ProtonVPN أن بإمكانك اختيار الخادم الذي تريد الاتصال به. ليس الدولة فحسب بل يمكنك اختيار المدينة أيضا (أو المدينة والولاية إذا اخترت خادم في الولايات المتحدة) للحصول على أفضل اتصال.

ابدأ باختيار خيار Open ProtonVPN بدلا من الاتصال السريع. يأخذك هذا الاتصال لقائمة كل الخوادم المتوفرة. اختر علامة السهم على الدولة التي تريد الاتصال بها ثم اختر الخادم. هناك أيقونة على يسار اسم الخادم تظهر نسبة مئوية للحمل على الخادم بما يتيح لك اختيار خادم لا يعاني من ضغط الاستخدام.

إذا كانت تهمك السرعة في المقام الأول، يمكنك اختيار الاتصال بأسرع خادم.

كل الخوادم تأتي بنطاق ترددي غير محدود وتوجيه DNS للوقاية من هجمات DNS . تستخدم خوادم ProtonVPN بروتوكولات الحماية المعروفة فقط، مثلOpen VPN. ولا تستخدم PPTP أو L2TP/IPSec .

موقع الخوادم

أستراليا
ألمانيا
أيرلندا
أيسلندا
إسبانيا
إسرائيل
إيطاليا
البرازيل
البرتغال
الدنمارك
السويد
المملكة المتحدة
النرويج
النمسا
الهند
اكتشف جميع المواقع المدعومة....

تجربة المستخدم8.0

بشكل عام، وجدنا ProtonVPN سهلة الاستخدام. بمجرد إعداد الحساب، يمكنك تنزيل البرنامج المناسب بناء على نظام التشغيل . لديهم تطبيقات لأنظمة ويندوز، وماك ولينوكس وiOS وأندرويد . بناء على اشتراكك يمكنك استخدام هذه الخدمة على أجهزة متعددة. عملية الإعداد سهلة وتستغرق بضع دقائق فقط.

بمجرد التحميل، يمكنك اختيار البلد التي تتصل بها، أو يمكنك اختيار خاصية الاتصال السريع. في العادة، يحتاج الاتصال بالخادم بضع ثواني، ولكن إذا اخترت خادم مزدحم نسبيا، فسيستغرق وقت أطول. إذا كان لديك خادم تريد الاتصال به بانتظام، يمكنك إنشاء ملف شخصي بهذا الموقع ومعلومات الخادم . تظهر الملفات الشخصية على قائمة الاتصال السريع.

create-profile

وإلى جانب إعداد الملفات الشخصية المختلفة بناء على احتياجات، لا يوجد الكثير من عناصر التخصيص. لا يمكن لـ ProtonVPN تجاوز جدار الحماية الصيني العظيم . ومع ذلك، فهذا التخصيص المحدود يجعلها خيار مثالي لمن ليست لديهم مهارات تقنية.

يستمتع العديد من الأشخاص بخدمات البث مثل نتفلكس وHulu. كما تتيح ProtonVPN لـ مستخدمي باقات Pro و Visionary بث البرامج على Hulu من خلال الاتصال بأي خادم مميز في الولايات المتحدة . اختيارات الخوادم لنتفلكس محدودة بشكل أكبر، ولكن يمكن العثور عليهم بسهولة. لمستخدمي نتفلكس الذين يريدون مشاهدة كل البرامج والأفلام المتاحة في الولايات المتحدة فقط سيكون عليهم الاتصال بالخوادم المميزة، والتي تحتاج لحساب Plus أو Visionary . قمنا باختبارها، وكلها سمحت ببث نتفلكس، إلا أن أوقات التحميل كانت أبطأ بعض الشيء مما هو الحال بدون شبكة افتراضية خاصة. أفضل الخوادم المستخدمة لبث نتفلكس هي:


  • US-CA#3 – 8

  • US-CO#5 – 8

  • US-IL#1 – 8

  • US-NJ#1 – 4

  • US-TX#2 – 3

  • US-VA#3 – 4


تتيح لك ProtonVPN استخدام أجهزة متعددة في نفس الوقت. ولكن يختلف عدد الأجهزة بناء على الباقة المشترك بها.

  • حسابات مجانية تعمل على جهاز واحد فقط.

  • أساسي يتيح استخدام جهازين .

  • احترافي يتيح استخدام خمسة أجهزة

  • مثالي يتيح استخدام عشرة أجهزة.


إذا قمت بالاتصال بـ ProtonVPN باستخدام تطبيقات أندرويد سيكون لديك القدرة على الوصول لكل الخوادم المتاحة على الإصدار المكتبي. قمنا باختبار إذا كانت نفس الخوادم المعتمدة لبث نتفلكس تعمل على أجهزة الهواتف بدون مشاكل في البث سواء نتفلكس أو Hulu.

كانت هناك مشكلة واحدة لاحظناها عند استخدام خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة.قد يواجه المستخدمين الذي يستخدمون تطبيق Microsoft Outlook مشكلات بالاتصال . أثناء استخدام ProtonVPN، كان أحد خدمات البريد الالكتروني لدينا يطلب كلمة المرور باستمرار بالرغم من إدخال كلمة المرور بشكل صحيح . كان يظهر بالحساب مشكلة بالحماية ويتم حظر الوصول للرسائل مؤقتا .

الدعم9.0

لا تمتلك ProtonVPN طريقة لتتحدث بها مباشرة إلى شخص ما إذا كانت لديك مشكلة. ولأن هناك العديد من الأسباب التي تحتاج من أجلها المساعدة مع حسابك، فإن عدم قدرتك على الحصول على إجابة فورية مشكلة. الدعم الوحيد الذي تقدمه ProtonVPN يأتي على شكل قاعدة معرفية أو نموذج بالبريد الالكتروني .

وعلى الرغم من أنه من المزعج انتظار الرد، فقد حصلنا على استجابة فورية لأسئلتنا عبر البريد الالكتروني. مسئول الدعمأجاب على استفسارنا في أقل من 24 ساعة ، وكان الرد شاملا ووافيا.

القاعدة المعرفية كبيرة وغنية بالمواضيع تتراوح من معلومات الحساب الأساسية إلى كيفية إعداد البرنامج.

بشكل عام، كان من المزعج بعض الشيء عدم القدرة على التحدث إلى شخص ما فورا. إذا كانت لديك أي مشكلة هامة أو عاجلة، قد يكون التأخير أكثر إزعاجا. ولكن الرد السريع والمفصل لأسئلتنا يساعد في تعويض عدم وجود خيار الدردشة المباشرة أو الخدمة الهاتفية.

لماذا يعتبر الدعم مهمًا؟

في حين يعتقد الغالبية أن الدعم الجيد هو ضروري فقط عند تثبيت VPN، وناك العديد من الحالات الأخرى التي قد تحتاج إلى دعم العملاء. إن الاتصال بخادم معين، وتغيير بروتوكول الأمان، وتهيئة الشبكة الافتراضية الخاصة على جهاز التوجيه الخاص بك، كلها حالات يمكن أن يكون الدعم فيها مفيدًا. نحن نتحقق من جميع مزودي VPN لمعرفة ما إذا كان الدعم متاح في جميع الأوقات (حتى في وقت متأخر من الليل)، ومدى سرعة الاستجابة، وإذا كانوا يقومون بالإجابة على استفساراتنا.

الأسعار 7.0

تأتي ProtonVPN بحزمة من الخصائص والمميزات بسعر منخفض نسبيا. لديها باقات مختلفة تناسب كل المستخدمين بناء على احتياجاتهم.الباقة المجانية محدودة جدا، بخوادم في ثلاث دول فقط وسرعات منخفضة. الباقة الأساسية ستوفر لك الوصول لبعض الخوادم في جميع الدول الـ 15 بسرعات أعلى. إذا اخترت الباقة الاحترافية ستتمكن من الوصول لكل الخوادم المميزة ، بما في لك Secure Core، Tor، P2P، والخوادم التي تحتاجها لبث نتفلكس. وأخيرا هناك الباقة المثالية، والتي تقدم لك كل مزايا الباقة الاحترافية مع الاشتراك في ProtonMail Visionary

حاليا، وسائل الدفع الوحيدة المتاحة هي بطاقات الائتمان المعروفة وباي بال . سيكون من الجيد أن نرى إضافة العملات الرقمية إلى هذه القائمة كخيار إضافي للحفاظ على إخفاء الهوية، ولكن حتى الآن هذا الخيار غير متاح.

عروض المزودين والخطط التالية

اكتب تقييما عن ProtonVPN

قم بتقييم VPN

يثق مستخدمونا في ترتيبنا! شركات VPN لا يمكنها تغيير أو مسح مراجعاتنا

المشاركة والدعم

ادعم WizCase: ساعدنا لضمان الحصول على نصائح آمنة وحيادية وشارك موقعنا لدعمنا.

ProtonVPN Reviews and Expert Opinion

What do we look at?

ProtonVPN Overview

What happens when a group of former CERN scientists comes together? Other than helping to create the internet, they build a service to help make online privacy a reality. The founding members of ProtonVPN did just that when they developed their VPN.

Making Online Privacy a Reality


The group at ProtonVPN didn’t set out to create virtual private networks for the masses. Instead, their initial project was to help ensure email communications were as secure as we all expect them to be. They wanted to help protect journalists and activists from persecution in countries where freedom of speech is not an option.

Out of this desire to help protect those who were trying to be a beacon in their countries, they formed ProtonVPN. It was the logical next step for protection against those who would monitor the movements of citizens, even if they were doing nothing wrong.

ProtonVPN invested in the highest encryption with AES-256 bit and a 2048-bit RSA, HMAC key exchange. They do not keep logs of their users’ activities. Also, they employ perfect forward secrecy which ensures no one captures a user’s online activity for later decryption. ProtonVPN is based in Switzerland, protected by some of the most stringent privacy laws in the world.

Pros

  • Free Service available
  • Includes Kill Switch
  • Based in Switzerland, outside the Fourteen Eyes
  • 390+ Servers in 32 Countries
  • Secure Core network
  • Up to 10 simultaneous connections

Cons

  • Free version is rather limited in features
  • No live chat

Compare with Alternatives

9.9 / 10
9.8 / 10
9.6 / 10
7.6  / 10

Write a Review on ProtonVPN

Please rate VPN.

Our users' trust is our #1 priority! VPN companies cannot pay to change or delete reviews.

Speed7.0

We ran several speed tests at various points during the day, giving us an accurate sample. We noticed that servers within the same country as we are, came closest to matching the download and upload speeds of our regular ISP. While they were close, the closer servers were still slower than our regular ISP. Servers further away were significantly slower and caused buffering issues.

When it comes to pinging speeds, closer servers were faster than servers located in other countries. However, none quite matched the pace of our regular ISP, although the closer servers were better.

One thing we were quite pleased with was the speed tests for ProtonVPN’s Secure Core feature. As this connection runs through multiple servers, we expected quite a bit of lag time. However, when compared to similar location, the average time was only marginally slower. When we connected to the Hong Kong server our download speed with 25.77 mbps compared to 16.60 mbps when we connected with the Secure Core Hong Kong via Sweden. Similarly, our download speed on the regular Sweden server was 78.89 and when we connected through Secure Core US via Sweden it was 51.90.

protonvpn

Why Most Speed Tests are Pointless & How We Correctly Test VPN Speeds

Speed determines how fast content uploads, so if you're torrenting or streaming, you want the speed to be somewhat identical to your regular internet speed. Since a VPN encrypts your data, it usually takes a bit longer to send your data back and forth, which can slow down your connection. However, if your ISP deliberately slows down your connection (also known as throttling) a VPN might increase your internet speed. Testing a VPN is somewhat pointless because new servers pop up and affect speed. Your speed can also differ according to your location, so your speed test might not match ours. Having said that, we tested the speed in numerous locations to provide you with the average.

Servers7.4

ProtonVPN offers users their choice from 144 servers across 15 countries. While most of the available countries are in Europe, there are servers in Singapore, Australia, Japan, Canada, and the United States.

We noticed some of the servers have emblems next to their names. An onion emblem means that the server is optimized for to connect to the Tor Networks. Two arrows pointed in opposite directions indicates servers with P2P connections available. Servers with a P mean their premium servers.



Despite the vast array of servers, new subscribers need to be aware there are limitations. Users who don’t purchase the Plus package do not have access to all servers. Free accounts may only access servers in three countries: United States, Japan, and the Netherlands. These servers have the word “free” at the end of their name. Basic level subscribers may access servers in all countries. However, they may not access the Secure Core, Tor, or premium servers.

We enjoyed the fact that you have the option of Secure Core servers with some plans. The Secure Core offers additional protection by routing the connection through multiple servers. This core prevents trackers at the exit server from discovering the user’s actual IP address. Secure Core servers are in Switzerland, Iceland, and Sweden as these countries offer the most robust privacy laws.

One of our favorite things about ProtonVPN is that you get to select the server to connect with. You can choose not only the country but the city (or city and state if choosing a US-based server) for optimum connection.

Start by selecting the Open ProtonVPN option instead of quick connect. This connection takes you to a list of all servers available. Select the down arrow on the country you want to connect in and then choose the server. An icon to the left of the server name gives you the percentage of load on the server allowing you to chose one that is not heavily in use.

If you are only interested in speed, you can choose to connect to the fastest server quickly.

All servers come with unlimited bandwidth and DNS routing to prevent DNS attacks. ProtonVPN servers use known secure protocols only, such as Open VPN. They do not use PPTP or L2TP/IPSec.

Server Locations

United States
Austria
Australia
Belgium
Bulgaria
Brazil
Canada
Switzerland
Czech Republic
Germany
Denmark
Spain
Finland
France
United Kingdom
See all supported locations...

User Experience8.0

Overall, we found ProtonVPN easy to use. Once you’ve signed up for an account, you can download the appropriate software based on your operating system. They have clients for Windows, Mac, Linux, iOS, and Android. Depending on your subscription you may use this service on multiple devices. Set up is easy and only takes a few minutes.

Once loaded, you can choose which country to connect to, or you can select the quick connect feature. Typically, connecting to the server takes a few seconds, but if you choose a relatively full server, it may take longer. If you have a server that you want to connect to regularly, you can create a profile with that location and server information. Profiles appear on the quick connect dropdown list.

create-profile

Aside from setting different profiles based on your needs, there is little customization available. ProtonVPN cannot bypass the Great Firewall of China. However, the limited customization makes it an optimal choice for those with little technical skill.

So many people enjoy streaming services like Netflix and Hulu. ProtonVPN also allows their Pro and Visionary users to stream shows on Hulu by connecting to any US Plus server. Your server choices for Netflix are a little more limited, but they are easy enough to find. For Netflix users who wish to watch all the shows and movies that are only available in the US will have to connect to the premium servers, which requires a Plus or Visionary account. We tested them, and they do allow Netflix streaming, albeit with a slightly slower load time than without VPN. The best servers to use for streaming Netflix are:


  • US-CA#3 – 8

  • US-CO#5 – 8

  • US-IL#1 – 8

  • US-NJ#1 – 4

  • US-TX#2 – 3

  • US-VA#3 – 4


ProtonVPN does allow you to use multiple devices simultaneously. However, the number of devices varies based on the package purchased.

  • Free accounts only work on one device.

  • Basic allows for two devices.

  • Plus allows for five devices

  • Visionary allows for ten devices.


If you connect to ProtonVPN with the Android apps you will have access to all servers available on the desktop. We tested if the same servers approved for Netflix streaming worked on mobile devices and had no issues streaming either Netflix or Hulu.

There was one issue we did notice when using the VPN service. Users running the Microsoft Outlook application may experience connectivity issues. While using ProtonVPN, one of our mailboxes continually prompted for a password despite the password being input correctly. The account viewed it as a security issue and temporarily blocked access to messages.

Support9.0

ProtonVPN does not have a way to speak with someone if you have an issue directly. As there are many reasons to need assistance with your account, not being able to get an answer immediately is problematic. The only support offered by ProtonVPN comes in the form of a knowledge base or email form.

Although it is frustrating to have to wait for an answer, we did get a prompt response to our email questions. The support personnel answered our query in less than 24 hours, and they were thorough in their reply.

The knowledge base is extensive with topics ranging from basic account information to how to setup the software.

Overall, it was a bit frustrating not to be able to speak to someone immediately. If we had any significant issues, then the delay might have been even more annoying. The prompt and detailed response to our questions does help make up for their lack of live chat or even telephone service feature.

How We Test Customer Support and Why Should You Care

We personally test the customer support team of every VPN we review. This means asking technical question through the live chat feature (where applicable) and measuring the response time for email questions. Whether you need to connect to a specific server, change your security protocol, or configure a VPN on your router, finding a VPN with quality customer support should be important to you.

Pricing7.0

ProtonVPN comes packed with features and for a relatively low price. They have different plans that are suitable for all users depending on their needs. The free plan is the most limited, with just servers is just three countries and low speeds. The Basic plan will get you access to some servers in all 30+ countries and faster speeds. If you choose the Plus package you will have access to all of the premium servers, including the Secure Core, Tor, P2P, and servers needed for Netflix. Lastly, there is the Visionary plan, this will give you all the benefits of the Plus plan and a subscription to ProtonMail Visionary

Currently, the only available payment methods are major credit cards and PayPal. It would be nice if to see cryptocurrency added to this list for an additional layer of anonymity, but so far it is not an option.

ProtonVPN offers the following plans

Share & Support

Support WizCase: Help us guarantee honest and unbiased advice and share our site to support us.