مراجعة 2021 WebWatcher: لا أوصي به لأي أحد

متوافق مع:

نظرة عامة على WebWatcher سبتمبر 2021

دعني أختصر لك بعضًا من وقتك وأقول لك إن كنت تبحث عن تطبيق رقابة أبوية يتيح لك تعيين فلتر للويب أو تقييد زمن استخدام أطفالك لأجهزتهم المحمولة وحواسيبهم، فإن WebWatcher ليس التطبيق المناسب لك، وعوضًا عنه، يُمكنك الاطلاع على مراجعتي لـ – Qustodio ستجد لديه المميزات التي تبحث عنها.

أمَّا إذا كنت تبحث عن تطبيق فعَّال للمراقبة، فإنَّ WebWatcher خيارٌ ممتاز؛فهو يعرض لك سجل المكالمات على الهاتف، والصور المُلتقطة، وسجل البحث، ويُمكنه أن يُرسل لك تنبيهًا حينما يرصد أي “سلوك محفوف بالمخاطر”، أعجبني فيه كذلك أنّه يتميز بمزايا فعَّالة لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي ويدعم عرض الرسائل الواردة والصادرة عبر بعض التطبيقات المشهورة، إلا أنَّ خطط الاشتراك في WebWatcher تسمح باستخدام التطبيق على جهاز واحد فقط، وهو ما أحبطني بعض الشيء نظرًا إلى أنني والدٌ لخمسة أطفال.

راقب أطفالك عبر WebWatcher

مضيتُ في رحلة استكشاف بحثًا عن تطبيقات الرقابة الأبوية الأفضل لأطفالي الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 5-16، فاختبرتُ وقارنتُ بين أكثر من 50 تطبيقًا مختلفًا للرقابة الأبوية على الأجهزة المحمولة والحواسيب، ثم رتَّبتهم وصنَّفتهم حسب مواطن القوة والضعف. يُمكنك الاستعانة برحلة بحثي لاتخاذ القرار الأفضل لأفراد عائلتك.

المميزات 8.0

يُسجِّل WebWatcher كل شيء (لكنَّ تطبيقه على نظام iOS لا يدعم التقاط صور للشاشة)

بمجرد أن ثبَّتُ WebWatcher على هاتف طفلي، أحضرته فأعلمته أنَّ بإمكاني رؤية كافة أنشطته التي يقوم بها على هاتفه. يدعم التطبيق على الأندرويد التقاط أي شيء معروض على الشاشة (لكن هذه الخاصية لا تعمل على نظام iOS) ثم يُرسل هذه الصور إلى لوحة التحكم الأبوية لمراجعتها.

التطبيق يدعم كذلك إمكانية الاطلاع على كافة الرسائل القصيرة، ومعرض الصور، وسجل التصفح والمكالمات، والموقع الجغرافي. بعد الاطلاع على كل هذه البيانات، تملَّكني شعور بالاطمئنان بعد أن علمت أنَّ ابني لا يبحث عن مخدرات، وليس على اتصال بأحد المتحرشين الجنسيين، ولا يلتقط صورًا غير لائقة، ولا يفعل غيرها من السلوكيات الخاطئة.

لقطة شاشة لتنبيهات WebWatcher من الصور
تمكنتُ من الاطلاع على كافة الصور أو اكتفيتُ بالاطلاع على تلك الصور التي تسببت في إطلاق التنبيه.

مراقبة محادثات التواصل الاجتماعي

قد قدَّم WebWatcher أداءً أفضل من أي تطبيق آخر اختبرته من قبل من حيث مراقبة سجل المحادثات المُرسلة عبر شبكات التواصل الاجتماعي المشهورة.

  • إنستغرام، واتساب، وتيك توك، وفيس بوك ماسنجر، وكيك، وفايبر – يدعم الاطلاع على الرسائل الواردة فقط.
  • سناب شات، وتِندر – بوسعه أن يريني فقط اسم مُرسل الرسائل.
  • اليوتيوب – لا يدعم تطبيق اليوتيوب، لكنه سيعرض لك كافة سجلات البحث والمشاهدة من موقع YouTube.com
لقطة شاشة لقسم تنبيه WebWatcher

لا يشتمل على أدوات لإدارة وقت استخدام الأجهزة ولا فلاتر للويب – لكنه…

لم أتوقع أنَّ أجد أي فلاتر ويب أو أدوات لإدارة وقت استخدام الأجهزة في التطبيق؛ لأنَّ WebWatcher إنما هو تطبيقٌ للمراقبة، لذا كانت مفاجأة سارة لي عندما وجدتُ بالتطبيق على أجهزة الأندرويد زرًّا واحدًا لحجب استخدام كافة التطبيقات دون أن يُحجب إجراء المكالمات الهاتفية ولا استقبالها، ووجدت نفعًا لهذا الزر في الأوقات التي أود من طفلي ترك هاتفه وإنهاء واجباته المنزلية أو عندما أود منه الحضور لتناول العشاء، وذلك رغم أنني لم أستطع جدولة وقت استخدام الجهاز.

لقطة شاشة لـ Webwatcher لحظر التطبيقات أو إيقافها مؤقتًا

يُمكنك حجب استخدام كافة التطبيقات عبر WebWatcher

إذا حاولوا فتح أحد التطبيقات، ستظهر لهم رسالة تُذكِّرهُمْ أنَّ كافة التطبيقات قد حُجبت مع العلم أن هذا الحجب لن يُطبَّق على إجراء المكالمات.
لقطة شاشة لإيقاف تطبيقات WebWatcher مؤقتًا

مع أنَّه لا يشتمل على فلتر لمنع الأطفال من الدخول إلى مواقع بعينها، فإنه يشتمل على خاصية Word Alert التي تُنبهك حينما يبحث أطفالك عن أشياء غير لائقة. WebWatcher لديه في مكتبته أكثر من 150 كلمة وعبارة ومصطلحًا عاميًّا مع إمكانية إضافة كلمات بعينها أو إزالتها كما يحلو لك، علمًا بأن هذه الخاصية لن تمنع صفحة الموقع الإلكتروني من التحميل، لكنها ستُنبهك عبر لوحة التحكم.

يرصد التطبيق أنشطة بعينها أو الكلمات المثيرة ويُصنفها على أنها “سلوك محفوف بالمخاطر” ثم يُرسل إليك تنبيها يُمكنك الاطلاع على تفاصيله عبر لوحة التحكم الأبوية.

لقطة شاشة من كلمات تنبيه Webwatcher

ابدأ المراقبة عبر WebWatcher

التثبيت7.7

سيتعين عليك إنشاء حساب أولًا والاشتراك في أحد خطط WebWatcher كي تتمكن من تثبيت التطبيق (لقد اكتشفتُ عرضًا رائعًا في هذه الصفحة الخفية للعروض، تحقق مما إذا كان العرض ما زال متاحًا).

يتعهد WebWatcher بأن عملية تثبيته لن تستغرق سوى أقل من 5 دقائق، والحق أنهم أوفوا بعدهم. التطبيق ليس متاحًا على Play Store، وإنما سيرسل WebWatcher لك رابط التحميل بعد إنشاء حسابك، وعندما تفتح صفحة التحميل ستجد أمامك دليلًا مُفصَّلًا خطوة بخطوة (بالصور) لطريقة تحميل وتثبيت التطبيق على هاتف طفلك.

سيتعين عليك منح الإذن للتطبيق بالوصول إلى جهات الاتصال والصور وتطبيقات الهاتف كي يعمل WebWatcher، كما أن مستخدمي التطبيق على الأندرويد سيتعين عليهم أيضا منح التطبيق صلاحية إدارة الجهاز كي يتمكن من التقاط صور للشاشة، ومنع الأطفال من إزالة تثبيت التطبيق، والسماح له برصد تفاصيل استخدام التطبيقات.

سهولة الإستخدام 8.3

بمجرد أن يكتمل التثبيت، ستتمكنُ من استخدام التطبيق بكل سهولة وأريحية؛ إذ إنني تمكنتُ من تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة من أي مكان، كما جاءتني كافة التنبيهات وعاينتُ الموقع الجغرافي الحالي للهاتف، بل وعيَّنتُّ منبهًا لمدة 60 ثانية على الهاتف، وهذه خاصية مفيدة إن أضاع طفلك هاتفه.

من السهل التنقلُ بين قوائم لوحة التحكم الخاصة بـ WebWatcher، فهي مُقسَّمة إلى بضعة أقسام متنوعة لتسهيل معاينة البيانات كلها التي يجمعها التطبيق، وستجد التنبيهات كلها بالصفحة الرئيسية للوحة التحكم ويُمكنك الضغط على أي تنبيه للاطلاع على مزيد من التفاصيل.

لقطة شاشة من لوحة تحكم Webwatcher يضم هذا القسم به تنبيهات المخاطر  – اضغط على Sea All Data  للاطلاع على مزيد من المعلومات

الدعم 7.6

لم أتمكن من التواصل مع فريق خدمة العملاء إلا بعد إنشاء حساب، الأمر الذي أزعجني بعض الشيء لأنه كان لدي بعض الأسئلة التي أردت إجابات لها قبل الدخول في عقد ملزم مع مقدم الخدمة.

يُقدِّم WebWatcher الدعم عبر المحادثة المباشرة طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، إذ كلما انتابني سؤالًا جاءني الرد في غضون دقائق معدودة، واستطعتُ أيضًا التثبُّت من أنني أتحدث مع شخص حقيقي وليس شات بوت للمساعدة، بل والأجمل أن فريق الدعم عرض علي أن يتواصل معي أحد الفنيين عبر الهاتف لمعاينة المشكلة.

لقطة شاشة لدعم عملاء Webwatcher

يبدو لي أن قاعدة المعرفة المتاحة عبر الإنترنت محدودة للغاية وتتناول بصورة أساسية طريقة استثناء التطبيق من أعين مضاد الفيروسات لديك كي تتمكن من تثبيت WebWatcher على جهاز الماك أو الحاسوب، كما أنها لا تحتوي على أسئلة أو إجابات حول كيفية إعداد التطبيق ولا إدارته في الواقع.

راقب أطفالك عبر WebWatcher

الأسئلة الشائعة

هل يتوفر نسخة مجَّانية من WebWatcher؟

لا، إن WebWatcher متاحٌ فقط بعد الاشتراك في أحد خطط الاشتراك الشهرية، إما خطة الشهر الواحد أو الأشهر الثلاثة أو الاثنا عشر شهرًا.

هل يُقدِّم WebWatcher فترة تجريبية مجَّانية؟

حسبما قرأت على موقعه الإلكتروني، فإن WebWatcher يزعم أن شرائك للخدمة لا ينطوي على أي مجازفة،  لكن انتابني بعض الشك عندما قرأت سياسة استرداد الأموال؛ إذ إنك لن تقدر على استرداد أموالك إلا إن كانت الخدمة لا تعمل على النحو المُعلن عنه، كما لا يستطيع فريق خدمة العملاء إصلاح المشاكل التي تواجهها أيًّا كان نوعها.

هل يُمكنني استخدام WebWatcher على عدة أجهزة؟ 

رغم أنَّ تطبيق WebWatcher متاحٌ على أجهزة الأندرويد، والآيفون، والويندوز، والماك، فإن كل خطة اشتراك يُمكن استخدامها على جهاز واحد فقط، مما يعني أنك ستحتاج للاشتراك في أكثر من خطة إذا كنت ترغب في مراقبة أكثر من جهاز.

هل يشتمل WebWatcher على أدوات لمكافحة إدمان الجلوس أمام الشاشات؟

Nلا، لأن WebWatcher ما هو إلا تطبيق للمراقبة فحسب وبالتالي لن تتمكن من تقييد وقت استخدام الجهاز، لذا إذا كنت تود الحصول على تطبيق للرقابة الأبوية يدعم تعيين وقت محدد يومي أو جدولة وقت استخدام الجهاز، فإليك مراجعتي لـ Qustodio.

الأسعار 8.4

إن WebWatcher أحد أغلى تطبيقات الرقابة الأبوية التي مرت علي، وليس ذلك فحسب، بل إن تكلفته تشمل استخدامه على جهاز واحد فقط، الأمر الذي شكَّل مشكلة بالنسبة لي؛ إذ إنني أبٌ لخمسة أطفال، لذا تحدثت مع أحد ممثلي خدمة العملاء حول أنَّ شراء ترخيص لكل طفل من الأطفال سيكون مكلفًا للغاية، فرد علي زاعمًا أنهم بصدد إنشاء هيكل جديد للأسعار.

سأحدث هذا المنشور بآخر المستجدات حول هذا الأمر حالما ومتى يحدث.

أما في وقتنا الحالي، فإليك ثلاث خيارات يشتملون على كافة المميزات نفسها، لكن الفارق الوحيد هو التكلفة الشهرية التي تقل كلما كانت خطة الاشتراك أطول زمنًا.

عروض المزودين والخطط التالية

السطر الآخير

لو كنت موصيًا بـ WebWatcher، لأوصيتك به فقط إن كان لديك أحد الأطفال في سن المراهقة وتشعر بالقلق حول ما يفعله ابنك أو ابنتك على الإنترنت، وذلك لأنه يشتمل على أدوات مراقبة فعَّالة كما أنه يُريك بالضبط المواقع الإلكترونية التي يزورونها، ونوعية الرسائل التي يتلقونها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وما إذا كانوا يبحثون عن أشياء كالمخدرات أو الكحوليات أو الأسلحة.

إن كان كل ذلك يبدو خيارًا مناسبًا لأفراد عائلتك، فبإمكانك أيضًا توفير بعض الدولارات عبر الدخول إلى صفحة العروض الخفية هذه.

راقب أطفالك عبر الإنترنت

المشاركة والدعم

WizCase موقع مراجعات محايد يعتمد على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء عبر الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي رسوم إضافية على أي شيء تشتريه عبر موقعنا، فنحن نحصل على نسبتنا مباشرةً من الشركة المالكة للمنتج.

WebWatcher Reviews and Expert Opinion October 2020

Compatible on:

WebWatcher Overview October 2020

Let me save you some time. If you’re looking for a parental control app that will let you put a filter or time limits on your kid’s mobile devices and computers, then WebWatcher is not for you. Instead, check out my Qustodio review, it will have the features you want.

However, if you’re looking for an excellent monitoring app, WebWatcher is a pretty good option. It can show you the phone’s call log, photos taken, search history, and send alerts when it detects “Risky Behavior.” I liked that it has a powerful social media monitoring feature as well, and can show incoming or outgoing messages on some popular apps. However, WebWatcher subscription plans only include a single device, which, as a father of 5 I found a little frustrating.

Monitor Your Kids Online with WebWatcher

I’ve been on a quest to find the best parental control apps for my 5 kids, ages 5 – 16. I’ve tested and compared over 50 different parental control apps for mobile devices and computers and ranked them based on their strengths and weaknesses. You can use my research to make the best decision for your family.

Features7.0

WebWatcher Records Everything (But No Screenshots on iOS)

Once I installed WebWatcher, I let my son know that I can see everything he’s doing on his phone. It takes screenshots of everything on Android (this feature doesn’t work on iOS) and sends them to the parent dashboard for review.

The app was also able to access all his SMS messages, photo gallery, browser history, call log, and GPS location. With all this data, I was able to ensure that my son wasn’t looking for drugs, in contact with a sexual predator, taking inappropriate pictures, and more.

WebWatcher alerts from images
I was able to look at all pictures or just the ones that triggered the alert

Social Media Chat Monitoring

When it comes to monitoring the chat logs from top social media networks, WebWatcher performed better than any other app I’ve tested.

  • Instagram, WhatsApp, TikTok, Facebook Messenger, Kik, and Viber – Accesses incoming messages only
  • Snapchat, Tinder – Can only show me the name of who is sending messages
  • YouTube – It’s not compatible with the YouTube app, but will show you all search and viewing data from YouTube.com
WebWatcher Alert section

No Time Management or Web Filters – But….

Since WebWatcher is a monitoring program, I wasn’t expecting any web filters or time management tools. So I was pleasantly surprised when I saw that there’s a single button on Android devices that will block all of the apps, although making and receiving phone calls is not blocked. I wasn’t able to set a schedule, but it was nice for the times I just wanted my son to get off his phone and do his homework or come to dinner.

Webwatcher block or pause apps

You can block all apps with WebWatcher

When they try to open an app they will see a message letting them know that all apps have been blocked. This doesn’t affect the phone app.

WebWatcher pauses apps

While there is no filter that blocks the kids from going to certain websites, there is a Word Alert feature that will let you know if they are searching for inappropriate things. WebWatcher has over 150 words, phrases, and slang terms in its library. You can add or remove words as you see fit. This won’t block the page from opening, but it will trigger an alert in the dashboard.

The app identifies certain activities or trigger words as “Risky Behavior” and creates an alert that can be viewed in the parent dashboard.

Webwatcher Alert WordsStart Monitoring With WebWatcher Today

Installation8.0

Before you can install the app, you will need to create an account and get a WebWatcher subscription (I found a great offer on this hidden discount page, check out if it’s still available).

WebWatcher guarantees that installation will take less than 5 minutes, and they lived up to that guarantee. While there is no app in the Play Store, WebWatcher will send you a download link after you create your account. When you go to the download page, you’ll see a step-by-step guide (with pictures) for downloading and installing the app to your child’s phone.

For WebWatcher to work, you will need to give it permission to access your contacts, photos, and apps. Android users will also have to give it Admin Device rights, which will allow it to take screenshots, prevents the kids from uninstalling it, and lets it track the app usage.

Ease of Use9.0

Once the installation was complete, the program was extremely easy to use. I was able to log in to my dashboard from anywhere and get all the alerts, see the phone’s location, and even sound a 60 second alarm on the phone, which is nice if your child misplaced their phone.

The WebWatcher dashboard is easy to navigate around. It’s divided into a few different sections, which makes it easier to go through all the data it collects. The main page shows all the alerts, which you can click on for more details.

Webwatcher DashboardThis section has the Risky Alerts – Click on See All Data to see more information

Support 9.0

I was only able to reach the customer support team after creating an account. I found this a little annoying as I had some questions I wanted answers for before committing to the product.

WebWatcher has a 24/7 live chat option. Each time I had a question I received an answer within a few minutes, and I was able to confirm that I was dealing with a real person and not a Chat Help Bot. They even offered to have a technician connect to my phone and check out the issue.

Webwatcher customer support

The online knowledgebase seemed very limited and mainly dealt with how you can create an exception with your antivirus software before installing WebWatcher on a Mac or PC. It didn’t have questions or answers that were related to actually setting up or managing the app.

Monitor Your Kids Online with WebWatcher

FAQ

🤑Is there a free version of WebWatcher?

No, WebWatcher is only available by getting a 1, 3, or 12-month subscription.

😁Does WebWatcher offer a free trial?

All over its website, WebWatcher claims that the service is risk-free. However, after reading the refund policy I was a bit skeptical. The only way to get a refund is if the service doesn’t work as advertised and the customer service team can’t fix whatever issues you are having.

🤓Can I use WebWatcher on multiple devices?

While WebWatcher is available for Android, iPhone, Windows, Mac, and Chromebook, each subscription is limited to 1 device. This means that if you’re interested in monitoring multiple devices you will need multiple subscriptions.

🤩Does WebWatcher have tools to prevent screen time addiction?

No, WebWatcher is purely a monitoring tool, it will not place a time restriction on a device. If you’re looking for a parental control app that can enforce a daily limit or a schedule, check out my Qustodio review

Pricing 9.2

Not only is WebWatcher one of the more expensive parental control apps I tested, but the price is also only for a single device. As a father of five, this was a problem for me. I spoke with the customer service team about the prohibitive cost of purchasing a license for each of the kids and he claimed that they are working on a new price structure.

If and when that happens, I will update this post.

As of now, there are three options that include all the same features. The only difference is the monthly cost is reduced for longer subscription plans.

WebWatcher offers the following plans

Bottom Line

I would only recommend that you get WebWatcher if you have a teenager and you’re worried about what he or she is doing online. It has great monitoring tools and will show you exactly what websites they are visiting, what kind of messages they are getting on social media, or if they are searching for things like drugs, alcohol, or weapons.

If this sounds like a good fit for your family, you can save a few bucks by going to this hidden discount page.

Monitor Your Kids Online with WebWatcher

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!