تحميل Dropbox مجانًا - أحدث نسخة في 2022

Dropbox
122.4
ويندوز, ماك, لينكس, iOS, أندرويد
مجانًا
Dropbox inc,, Moovly
1,151,865
أدوات المكتب والأعمال, مشاركة ملفات

غيَّر Dropbox من طريقتنا المعتادة التي نستخدمها لتخزين الملفات كبيرة الحجم ومكننا من الوصول إليها أينما كنًا؛ فبعد أن كنَّا نحفظ كل شيء على أحد الأقراص الصلبة أو الذواكر الفلاشية، أصبح بإمكاننا الآن رفعها على أحد خوادم Dropbox السحابية الآمنة. إنه برنامج في غاية السهولة والبساطة؛ إذ يكفيك أن تسحب الملفات الموجود على حاسوبك ثم تفلتها داخل أحد مجلدات Dropbox أو يُمكنك إنشاء مُجلَّد مُعيَّن وسيُرفع ما بداخله من ملفات على حسابك تلقائيًّا.

يُقدِّم Dropbox باقات متنوعة تُناسب الاستخدام الشخصي أو المهني، مع العلم أن الاختلاف الأساسي بين الباقة الأساسية وباقات الاشتراك المدفوعة هو مساحة التخزين المتاحة؛ إذ إن باقات الاشتراك المدفوعة تُقدِّم مساحة تخزين 2 تيرا بايت كحد أدنى. سأبيِّن لك في الشرح القادم طريقة تحميل الباقة الأساسية مجَّانًا تمامًا.

كيفية تحميل Dropbox على الحاسوب مجَّانًا

  1. اضغط على زر التحميل (Download) الموجود بالشريط الجانبي وستفتح لك علامة تبويب جديدة ستأخذك مباشرة إلى الصفحة الرسمية لتحميل Dropbox.
  2. اضغط على زر “Download Dropbox – تحميل Dropbox” وسيبدأ فورًا تحميل ملف التشغيل .exe على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    تنزيل Dropbox
  3. افتح ملف التشغيل بعد انتهاء عملية التحميل، وستبدأ عملية تثبيت Dropbox تلقائيًّا على جهازك.
  4. سيُطلب منك بعد اكتمال عملية التثبيت أن تُنشئ حسابًا جديدًا أو تُسجِّل الدخول إلى حسابك الحالي.
  5. وبمجرد تسجيل حسابك، سيعرض Dropbox عليك أن يأخذ نسخة احتياطيًّة من ملفات حاسوبك أو يُمكنك أنت أن تُحدد مجلدات بعينها لتُفحص وتُنسخ احتياطيًّا.
    عمل نسخة احتياطية جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية إزالة تثبيت Dropbox

إن تبيَّن لك أن Dropbox ليس بالبرنامج المُناسب لك، فإليك بدائل مجَّانية بالأسفل لـ Dropbox.

يُمكنك إزالة برنامج Dropbox وكافة مكوناته بالكامل باتِّباع الخطوات الثلاثة البسيطة التالية.

  1. اكتب في شريط الويندوز للبحث إضافة أو إزالة البرامج (Add or Remove Programs) ثم اضغط على زر إدخال (Enter).
    إضافة أو إزالة البرنامج
  2. تنقَّل عبر قائمة البرامج المُثبَّتة ثم اضغط على زر إزالة تثبيت (Uninstall) المجاور لأيقونة Dropbox.
    قم بإلغاء تثبيت Dropbox
  3. ستتولى أداة إزالة التثبيت من ويندوز عملية حذف Dropbox من حاسوبك.

نظرة عامة على Dropbox

إنَّ Dropbox برنامج مجَّاني يُمكنك من خلاله رفع الملفات على أخد خوادمه السحابية الآمنة، ويُمكنك بعد رفعها أن تسمح لمستخدمي Dropbox الآخرين التعديل على تلك الملفات ومشاركتها والتحكم بها مع العلم أنَّ كل الملفات يجري مزامنتها مع كافة أجهزتك كي تتمكن من الوصول إلى الملفات التي تحتاج إليها في أي وقت ومكان.

تُقدِّم الباقة المجَّانية مساحة تخزين 2 جيجا بايت وتدعم أكثر من 175 نوعًا من أنواع البيانات، ويُمكنك أيضًا رفع مشاريعك الجماعية لتُشاركها مع الآخرين حول العالم بكل سهولة.

مميزات Dropbox

  • إمكانية الوصول إلى ملفاتك مباشرة عبر أي جهاز: يُمكنك الوصول إلى سحابتك التخزينية على Dropbox من أي مكان طالما كنتُ متصلًا بالإنترنت؛ إذ يتوفر تطبيق Dropbox على الويندوز والماك بحيث يُمكنك استخدامه على حاسوبك، أمًا إذا كنت تستخدم حاسوب شخص آخر، فبإمكانك الوصول إلى ملفاتك دون تحميل البرنامج عبر واجهة Dropbox على الويب. سجِّل الدخول إلى حسابك وستتمكن بعد ذلك من رؤية ملفاتك أو التعديل عليها أو تحميلها. يُقدِّم Dropbox تطبيقًا هاتفيًّا لأجهزة الأندرويد والـ iOS حتى تتمكن من الوصول إلى ملفاتك أينما كنت.
  • إنشاء نسخة احتياطية من كافة ملفاتك المهمة: إن Dropbox لهو وسيلة آمنة لنسخ صورك المُفضَّلة ومستنداتك وعروضك التقديمية المهمة وغيرها من الملفات نسخًا احتياطيًّا، مع العلم أن عملية النسخ الاحتياطي في غاية السهولة – يُمكنك بكل بساطة اختيار أحد المجلدات الذي ترغب في نسخ محتوياته احتياطيًّا – وعندما تُضيف في داخله أي ملف جديد، سيُنسخ تلقائيًّا على حسابك Dropbox. يوجد أيضًا ميزتان إضافيتان للنسخ الاحتياطي ستستفيد منهما غاية النفع؛ أولهما أداة استعادة الملفات (File Recovery) التي ستحفظ كافة الملفات المحذوفة لمدة تصل إلى 30 يومًا، وإن هذه لميزة مفيدة للغاية عند حذف أي ملف بشكل غير مقصود، وثاني ميزة هي ميزة سجلات النسخ المحفوظة (Version History) التي تحفظ كل نسخة من ملفاتك لمدة 30 يومًا، وبهذه الميزة ستتمكن من التراجع عن أي تغيير تُجريه على المستند واستعادة نسخته السابقة.
  • سهولة إرسال الملفات الكبير ومشاركة العمل مع الآخرين: يُمكن مشاركة الملفات كبيرة الحجم مع الآخرين حتى وإن لم يكن لديهم حساب على Dropbox؛ إذ يُمكنك رفع تلك الملفات على حسابك ومشاركتها مع الآخرين عبر رابط يُمكنك إرساله على الشات أو الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني أو حتى كمنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وبإمكان الشخص الآخر أن يُحمِّل تلك الملفات بالضغط على ذلك الرابط، وسيتمكن أيضًا بعد فتح الملفات من الاطلاع عليها وإضافة التعليقات واستخدام أدوات المشاركة الرائعة التي سُتسهِّل على أفراد الفرق من العمل معًا على الملفات عن بعد.
  • بروتوكولات أمنية متعددة: يجري حماية الملفات أثناء نقلها إلى Dropbox ببروتوكولات SSL وTLS، وبمجرد وصولها إلى السحابة، لن يتمكن أي أحد غير مُصرَّح له بالاطلاع على الملفات بفضل تشفير AES 256-bit، ويُمكنك كذلك إضافة طبقة حماية أخرى عبر تفعيل خاصية المصادقة الثنائية التي ستُرسِّل رمز PIN على بريدك الإلكتروني أو عبر رسالة نصية قصيرة للدخول إلى الملفات.

بدائل مجَّانية لـ Dropbox

  • Box: Box هو برنامج لتخزين الملفات سحابيًّا وواجهته مشابهة تقريبًا تمامًا لواجهة Dropbox، لكن الاختلاف الأساسي هو أن النسخة المجَّانية من Box تُقدِّم مساحة تخزين 10 جيجا بايت. يتميز البرنامج بخاصية الإفلات والسحب حتى تتمكن من نقل ملفاتك بكل سهولة من حاسوبك إلى سحابة حسابك على Box. البرنامج يدعم أكثر من 120 نوعًا من أنواع الملفات، بما في ذلك ملفات Office 365، ويُمكنك من خلاله منح الآخرين صلاحية التعديل أو الاطلاع على الملفات، ويدعم أكثر من 1500 إضافة خارجية مثل Google Suite، وSalesforce، وDocuSign، وSlack.
  • Google Drive: إنه البرنامج الأول الذي يُقدِّم أكبر مساحة تخزين مجَّانية؛ إذ يوفِّر Google Drive لمستخدميه مساحة تخزين 15 جيجا بايت لرفع المستندات والملفات ومشاركة العمل عليها. البرنامج أيضًا يعمل بانسيابية وتكامل مع Gmail، مما يسمح لك برفع الملفات مباشرة من صندوق الرسائل الواردة لديك بالضغط على أيقونة حفظ إلى GoogleDrive (Save to Google Drive).، كما يُقدِّم Google Drive خاصية العمل على الملفات دون اتصال بالإنترنت (Work Offline) حتى تتمكن من الوصول إلى ملفاتك حتى لو لم تكن متصلًا بالإنترنت.
  • OneDrive: ستحصل على مساحة تخزين سحابية 5 جيجا بايت من OneDrive طالما أنَّ لديك حسابٌ مجَّاني على Microsoft أو Windows 10، وستتمكن أيضًا من التحكم فيمن لديه صلاحية الوصول إلى ملفاتك ومستوى الأذونات حتى لا تقلق من أن يصل إلى مستنداتك شخص غير مُصرَّح له أو أن يُعدِّل عليها. يُمكنك اختيار مجلدات بعينها لرفع ما بها من مستندات وصور وفيديوهات تلقائيًّا.

الأسئلة الشائعة

هل Dropbox مجَّاني حقًا؟

يوجد نسخ متعددة من Dropbox، وسأشرح لك الآن الخطوات اللازمة لتحميل النسخة الأساسية (Basic) المجَّانيةلتي تُقدِّم مساحة تخزين 2 جيجا بايت، مع العلم أن باقات الاشتراك المدفوعة تُقدِّم مميزات إضافية ومساحات تخزين تبدأ من 2 تيرا بايت، ورغم أنها مدفوعة، فبإمكانك التمتع بفترة تجريبية مجَّانية لمدة 30 يومًا، وهي فترة أكثر من كافية إذا كنت ترغب في مشاركة ملفات كبيرة الحجم أو نسخ محتويات حاسوبك نسخًا احتياطيًّا مؤقتًا.

هل Dropbox آمن؟

إن Dropbox يُطبِّق مجموعة من الإجراءات الأمنية لردع القراصنة ومجرمي الإنترنت ومنع متجسسي الشركات من الوصول إلى ملفاتك الشخصية؛ إذ إنه يستخدم تشفير AES 256-bit، وبروتوكولات TLS وSSL، وخاصية المصادقة الثنائية حتى يضمن لك عدم وصول أي أحد إلى ملفاتك دون إذن شخصي منك.

هل يمكنني استخدام Dropbox لنسخ محتويات القرص الصلب الخاص بي نسخًا احتياطيًّا؟

عند تثبيتك Dropbox لأول مرةسيعرض عليك خيار فحص ونسخ محتويات حاسوبك نسخًا احتياطيًّا، ويُمكنك حينها إجراء فحص شامل أو اختيار مجلدات بعينها لنسخها احتياطيًّا، وأي ملف سيُنقل في أي وقت إلى تلك المجلدات، سيُرفع ذلك الملف تلقائيًّا على مساحة تخزينك بـ Dropbox.

زيارة موقع الويب Dropbox
المشاركة والدعم

WizCase موقع مراجعات محايد يعتمد على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء عبر الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي رسوم إضافية على أي شيء تشتريه عبر موقعنا، فنحن نحصل على نسبتنا مباشرةً من الشركة المالكة للمنتج.

Dropbox Download for Free - 2022 Latest Version

Dropbox
122.4
Windows, Mac, Linux, iOS, Android
Free
Dropbox inc,, Moovly
1,151,865
Office and Business Tools, File Sharing

Dropbox changed the way we store large files and have access to them from anywhere. Instead of saving everything to a remote hard drive or disk-on-key, it can be uploaded to a secure, cloud-based Dropbox server. It’s an incredibly easy program to use. Just drag and drop files from your computer to your Dropbox folder or set a specific folder to upload its contents to your account automatically.

There are different Dropbox packages; for personal and professional use. The biggest difference between the free Basic package and the subscription-based packages is the amount of storage. Paid packages start with 2TB of cloud-based storage. In this guide, I’ll show you how to download the Basic package completely free.

How to Download Dropbox for PC for Free

  1. Click on the Download button, located on the sidebar, and a new page will open to the official Dropbox download page.
  2. Press the “Download Dropbox” button, and the exe file will instantly download to your computer.
    Download Dropbox
  3. When the download is complete, open the file, and Dropbox will automatically install on your device.
  4. After the installation is complete, you will be prompted to create a new account or login to your existing account.
  5. Once your account is registered, Dropbox will offer to backup your computer, or you can select specific folders for it to scan and backup.
    Backup your computer

How to Uninstall Dropbox

If you see that Dropbox is not the right software for you, check out the free Dropbox alternatives below.

You can completely remove Dropbox and all its components by following these three simple steps.

  1. Search for Add or Remove Programs in the Windows search bar and click Enter.Add or Remove Program
  2. Scroll through the list of installed programs and click on the Uninstall button next to Dropbox.Uninstall Dropbox
  3. The windows uninstallation wizard will delete Dropbox from your computer.

Dropbox Overview

Dropbox is a free program that makes it easy to upload files to a cloud-based server. Once uploaded, the files can be edited, shared, and managed by other authorized Dropbox users. The files are synced with all your devices, giving you access to files you need anytime and anywhere.

The free package includes 2 GB of storage and is compatible with over 175 data formats. There is also the option to upload group projects for easy collaboration with people from all over the world.

Dropbox Features

  • Instant access to your files from any device: As long as you have internet access, you can access your Dropbox cloud from just about anywhere.There is the Dropbox app for Windows and Mac, which you can use on your computer. When using a computer that isn’t yours, Dropbox has a web interface so you can access the files without downloading the software. Log in to your account, and you can view, edit, or download the files you need.Dropbox also has a mobile app for Android and iOS that allows you to access the files from anywhere.
  • Backup all your important files: Dropbox is a secure way to backup your favorite pictures, important documents, presentations, and more. The backup system is extremely easy to use – just select a folder you want to backup, and anytime you add a new file to the folder, it will automatically be uploaded to your Dropbox.Two additional backup features can be extremely helpful. The File Recovery will save any deleted file for up to 30 days, which is great if you accidentally deleted something. The Version History feature saves each version of your files for 30 days. This way, you can undo any changes made to the document and get back to a previous version.
  • Easily send large files and collaborate with others: You can share large files with others, even if they don’t have Dropbox. When you upload it to your account, it will create a shareable link that can be sent via chat, SMS, email, or even posted on social media. The recipient can download the file by clicking on the link. Once opened, the files can be previewed, comments can be added, and there are excellent collaboration tools that help remote teams work together.
  • Multiple security protocols: While the files are being transferred to Dropbox, they are secured with SSL and TLS protocols. Once in the cloud, AES 256-bit encryption prevents any unauthorized personnel from viewing the files. You can add an additional level of security by turning on a two-step verification, where you’ll receive a PIN code to your email or via SMS

Free Alternatives to Dropbox

  • Box: A cloud-based file storage software, Box has a very similar look and feel to Dropbox. The biggest difference is that the free version of Box comes with 10GB of space. It has drag-and-drop capabilities, so you can easily move files from your computer to your Box cloud. It’s compatible with over 120 file formats, including Office 365, permissions for who can view or edit the files, and integrates with over 1,500 third-party plug-ins such as Google Suite, Salesforce, DocuSign, and Slack.
  • Google Drive: The leader in terms of free storage space, Google Drive gives users 15GB to upload and share their documents and files. It seamlessly integrates with Gmail, allowing you to upload files directly from your inbox by clicking the Save to GoogleDrive icon. Drive comes with a Work Offline option, so you can access your files even when not connected to the internet.
  • OneDrive: As long as you have a free Microsoft account or Windows 10, you’ll have access to the 5GB cloud-based storage from OneDrive. It will give you control over who has access to your files and their permission level, so you don’t have to worry about non-authorized personnel accessing or changing your documents. You can select certain folders to upload documents, photos, and videos automatically.

FAQ

Is Dropbox really free?

There are several versions of Dropbox. This guide goes through the steps needed to download the free Basic version, which includes 2GB of storage. The paid plans have additional features and start with 2 TB of storage. While these aren’t free, you can get a free 30-day trial, which is perfect if you need to share large files or temporarily backup your computer.

Is Dropbox secure?

Dropbox has multiple security tools in place to prevent hackers, cybercriminals, and corporate espionage from accessing your private files. It uses AES 256-bit encryption, TLS and SSL protocols, and a two-step verification to ensure no one can see your files without permission.

Can I use Dropbox to back up my hard drive?

When you first install Dropbox, it gives you the option to scan and backup your computer. You can choose to run an in-depth scan or select specific folders to backup. Anytime a new file is added to the specified folders, they will automatically be uploaded to your Dropbox storage.

Visit Dropbox Website
Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!