F-Secure Freedome مراجعات المزودين وآراء الخبراء - نوفمبر 2019

ما الذي ننظر إليه؟

نظرة عامة على F-Secure Freedome

تعمل شركة F-Secure في فنلندا منذ عام 1988 ، وتلتزم شركة Freedome VPN بتقليد طويل الأمد في صنع أدوات فعالة وآمنة وسهلة الاستخدام من أجل توفير وقت أكثر أمانًا عبر الإنترنت.

يقدم مزود VPN هذا خوادم في 21 دولة ، مع تشفير AES-128 OpenVPN لجميع المنصات باستثناء iOS ، والذي يدعم تشفير IPSec 128-bit. على الرغم من أنه ليس مثاليًا (لقد ثبت أن AES-256 أفضل) ، فإن هذا المستوى من الأمان مقبول بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين.

إذا كنت بدأت بقراءة هذه المراجعة بحثًا عن VPN لمشاهدة نتفليكس أو تحميل التورنت، فنعتذر لأننا سنخيب أملك- لقد قررت F-Secure أن تتجنب الخلط بين خدمات البث ومقدمي خدمة الشبكات الخاصة الافتراضية، وهم جادون بشأن شكاوى حقوق الملكية الفكرية أيضًا.

النتائج؟ لا تضمن خدمة Freedome VPN الوصول إلى مواقع البث المباشر المحجوبة جغرافيًا، بينما لا تتاح خدمة بروتوكول النظائر “التورنت”، على الرغم من توافرها على خوادم محددة ، للأنشطة غير المشروعة في المناطق الرمادية. مع ذلك فإن F-Secure تدعي عدم القدرة على التمييز بين الاستخدام الخاطئ والصحيح لبروتوكول بت تورنت، لذا عليك أن تحاول على مسؤوليتك الخاصة.

بعبارة أخرى، تم تصميم Freedome VPN خصيصًا لتشفير الاتصال الخاص بك ومنحك وصولاً موثوقًا إلى المحتوى العالمي، ولكن ليس بدون الوفاء بمتطلبات الجهات الخارجية. يأتي هذا الأمر واضحًا تمامًا في شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، ولا يمكننا إلقاء اللوم عليهم في الاتجاه الذي سلكوه.

ما ستحصل عليه باستخدام مزود VPN هذا هو تصميم عميل ممتاز، وعدم الاحتفاظ بالسجلات، وأحد أكثر قواعد المعرفة شمولاً التي شاهدناها على الإطلاق (المزيد حول ذلك في قسم الدعم).

لسوء الحظ، لن تجد أي ميزات متقدمة مثل مفتاح القفل، ولكن Freedome VPN ثابت بما يكفي ليعتبر منتجًا قوياً بدونه.

كل هذا، بالإضافة إلى سرعات كبيرة، وتجربة مجانية لمدة 5 أيام، وضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا، يجعل F- Freedome شبكة افتراضية آمنة يجب أن تجرب ذلك بنفسك إذا كانت الخصوصية على الإنترنت هي أهم أولوياتك.

المميزات

  • عملاء بجودة جيدة
  • لا يحتفظ بأي سجلات اتصالات
  • يعمل مع OpenVPN
  • سريع
  • دعم يزودك بالمعلومات
  • أداء يتسم بالشفافية والاحترافية
  • تجربة مجانية لمدة 5 أيام
  • فترة شهر لاسترداد الأموال

العيوب

  • تحت السلطة القضائية للاتحاد الأوروبي
  • غير مناسب لنتفليكس والتورنت
  • يمكن أن يكون التشفير أفضل من هذا

معلومات هامة

1988
لا
7
30 أيام الضمان

معلومات الاتصال

www.f-secure.com

السرعة7.3

لا تأخذ F-Secure Freedome VPN الكثير من سرعات الإنترنت الخاصة بك – بغض النظر عن انخفاض معقول في التحميل / الرفع ووقت استجابة أعلى قليلاً، أكدت اختباراتنا أداءً ثابتًا وعدم وجود مشكلات في تحميل الصفحات الثقيلة.

لا يعد بث الفيديو عالي الدقة مشكلة. وغني عن القول، أنك لن تشاهد مقاطع فيديو بدقة 4K بدون تخزين مؤقت، ولكن يمكن مشاهدة فيديوهات بجودة 1080 بكسل بسرعة معقولة.

لماذا تعتبر السرعة مهمة؟

تحدد السرعة مدى سرعة تحميل المحتوى، لذا إذا كنت تستخدم التورنت أو تشاهد أحد البرامج مباشرة على الإنترنت فأنت تحتاج أن تكون السرعة مشابهة إلى حد ما لسرعة الإنترنت العادية. بما أن VPN يقوم بتشفير البيانات الخاصة بك، عادة ما يستغرق وقتا أطول قليلا لإرسال البيانات ذهابا وإيابا، مما يمكن أن يبطئ اتصالك. ومع ذلك، إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يبطئ اتصالك عمدا (المعروف أيضا باسم اختناق) قد يزيد VPN من سرعة الإنترنت الخاص بك. اختبار VPN غير مجدي إلى حد ما لأنه تظهر خوادم جديدة تؤثر على السرعة. يمكن أن تختلف سرعتك أيضا وفقا لموقعك، لذلك قد لا يتطابق اختبار السرعة لديك مع اختبارنا. وبالرغم من ذلك فقد اختبرنا السرعة في العديد من المواقع لنقدم لكم متوسط السرعة.

الخوادم7.2

يمتلك F-Secure Freedome VPN 29 خادمًا في 21 بلدًا، مع خطط لتوسيع شبكة الخوادم في المستقبل.

موقع الخوادم

أستراليا
ألمانيا
أيرلندا
إسبانيا
إيطاليا
الدنمارك
السويد
المكسيك
المملكة المتحدة
النرويج
الولايات المتحدة الامريكانية
اليابان
بلجيكا
بولندا
سنغافورة
اكتشف جميع المواقع المدعومة....

تجربة المستخدم8.4

كما هو متوقع من شركة من هذا العيار الثقيل، فإن F-Secure لم تدخر أي تكلفة في جعل عملاء Freedome VPN® متعة للعمل والتعامل معهم. ستحصل على تركيبة ناجحة من الشكل والوظيفة على جميع المنصات المدعومة – التطبيقات أنيقة ومنظمة. قد يقول البعض إنها مبسّطة بعض الشيء من وجهة نظرهم، لكن بالنسبة لنا هذا مثال على التصميم الرائع.

مع ذلك ، هناك الكثير من المعلومات – بدءًا من مساحة عرض النطاق الترددي المستخدم إلى المواقع الخبيثة ومحاولات التعقب التي تم حجبها من قبل VPN ، يتيح لك Freedome معرفة ما يفعله بالضبط نيابة عنك بينما تقوم أنت بالتصفح بعيدا.

تعد ميزة الاتصال التلقائي ميزة متاحة ، وإذا كنت من النوع العملي ، فستكون قائمة الخوادم على بعد نقرة واحدة. لقد أعجبنا أيضًا التمثيل المرئي لموقعك الافتراضي الجديد – الكرة الأرضية الصغيرة لمسة لطيفة.

الدعم8.4

غالبًا ما يرغب مزودي VPN بالتفاخر بشأن الدعم المباشر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لكن وجود مركز للمعرفة لا يقل أهمية عن ذلك. على هذا الصعيد ، تعد Freedome VPN واحدة من الأفضل في هذه الصناعة.

لقد سعت شركة F-Secure ، التي تتسم بالمعلومات والشفافية، إلى بذل قصارى جهدها للإجابة على أي سؤال حول VPN الخاص بهم قبل أن تقوم بذلك بنفسك. إن أسميت ما قاموا به قسم الأسئلة الشائعة سيكون ذلك بمثابة تقليل من شأنه- فهناك بحر من المعلومات المتاحة بسهولة، من الأسئلة التقنية الموجهة من قبل العملاء إلى أدلة الإعداد التفصيلية وحتى المدونة.

كما أننا نقدر حقيقة أن F-Secure لم تقم بتخفيض مسار دعم العملاء الشامل، على الرغم من مجموعة منتجاتها الواسعة – ف Freedome VPN لديه مركز مخصص مع أشخاص مخصصين لمساعدتك.

يمكنك إجراء اتصال عبر الدردشة أو البريد الإلكتروني ، ولكن فقط خلال ساعات العمل (لا تتوفر خدمة الدردشة خلال العطلات الرسمية الفنلندية).

لماذا يعتبر الدعم مهمًا؟

في حين يعتقد الغالبية أن الدعم الجيد هو ضروري فقط عند تثبيت VPN، وناك العديد من الحالات الأخرى التي قد تحتاج إلى دعم العملاء. إن الاتصال بخادم معين، وتغيير بروتوكول الأمان، وتهيئة الشبكة الافتراضية الخاصة على جهاز التوجيه الخاص بك، كلها حالات يمكن أن يكون الدعم فيها مفيدًا. نحن نتحقق من جميع مزودي VPN لمعرفة ما إذا كان الدعم متاح في جميع الأوقات (حتى في وقت متأخر من الليل)، ومدى سرعة الاستجابة، وإذا كانوا يقومون بالإجابة على استفساراتنا.

الأسعار 7.8

F-Secure Freedome VPN ليس مرنًا للغاية عندما يتعلق الأمر بالدفع. لديك خيار من ثلاث خطط ، كل منهم سنوي. تعتمد الأسعار على عدد تراخيص الأجهزة – 3 و 5 و 7 على التوالي.

على الجانب المشرق، ستحصل على نسخة تجريبية لمدة 5 أيام قبل أن تتم محاسبتك، بالإضافة إلى ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا في حالة عدم رغبتك في ترك الخدمة. أنت أيضًا لا تحتاج إلى التسجيل في أي مكان إذا قمت بالشراء على موقع F-Secureâ € ™ s ، وهو علامة على أن FreedomeVPN يهتم بخصوصية الخاص بك.

عروض المزودين والخطط التالية

اكتب تقييما عن F-Secure Freedome

قم بتقييم VPN

يثق مستخدمونا في ترتيبنا! شركات VPN لا يمكنها تغيير أو مسح مراجعاتنا

المشاركة والدعم

ادعم WizCase: ساعدنا لضمان الحصول على نصائح آمنة وحيادية وشارك موقعنا لدعمنا.

F-Secure Freedome Reviews and Expert Opinion

What do we look at?

F-Secure Freedome Overview

Renowned Finnish cybersec company F-Secure has been around since 1988, and their Freedome VPN sticks to a long-standing tradition of making effective, secure, and user-friendly tools for a safer time online.

This VPN offers servers in 21 countries, with AES-128 OpenVPN encryption for all platforms except iOS, which supports IPSec 128-bit encryption. Although not perfect (AES-256 is proven to be better), this level of security is passable for the vast majority of users.

If you started reading this review in search of your next VPN for Netflix or torrents, however, we’ll have to disappoint you — F-Secure has decided to steer clear of the back-and-forth between streaming services and VPN providers, and they’re serious about DMCA complaints as well.

The result? Freedome VPN doesn’t guarantee access to popular geoblocked streaming websites, and P2P, while available on selected servers, isn’t condoned for grey-area/illegal activities. With that said, F-Secure claims inability to distinguish between wrong and right use of the BitTorrent protocol, so attempt at your own risk.

In other words, Freedome VPN is designed purely to encrypt your connection and give you reliable access to global content, but not without honoring demands of third parties. It makes this perfectly clear in its terms of use and privacy policy, and we can’t blame it for the direction it’s taken.

What you do get with this VPN is excellent client design, zero connection logs, and one of the most exhaustive knowledge bases we’ve ever seen (more on that in the Support section).

Unfortunately, you won’t find any advanced features like a kill switch, but Freedome VPN is stable enough to be considered a solid product without them.

All of this, combined with great speeds, a 5-day free trial, and a 30-day money-back guarantee, make F-Secure’s Freedome a VPN you must absolutely try if privacy on the Internet is your top priority.

Pros

  • High-quality clients
  • Doesn't keep any connection logs
  • Works with OpenVPN
  • Fast
  • Informative support
  • Transparent, professional attitude
  • 5-day free trial
  • One-month window to get refunded

Cons

  • Under EU jurisdiction
  • Unsuitable for Netflix and torrents
  • Encryption could be stronger

Compare with Alternatives

9.9 / 10
9.8 / 10
9.6 / 10
8.2  / 10

Write a Review on F-Secure Freedome

Please rate VPN.

Our users' trust is our #1 priority! VPN companies cannot pay to change or delete reviews.

Speed7.3

F-Secure Freedome VPN doesn’t take much from your Internet speeds — aside from a reasonable drop in download/upload and slightly higher latency, our tests confirmed steady performance and no issues with loading heavy pages.

HD streaming isn’t a problem, either. Needless to say, you won’t be watching 4K videos without buffering, but 1080p is more than manageable.

Why Most Speed Tests are Pointless & How We Correctly Test VPN Speeds

Speed determines how fast content uploads, so if you're torrenting or streaming, you want the speed to be somewhat identical to your regular internet speed. Since a VPN encrypts your data, it usually takes a bit longer to send your data back and forth, which can slow down your connection. However, if your ISP deliberately slows down your connection (also known as throttling) a VPN might increase your internet speed. Testing a VPN is somewhat pointless because new servers pop up and affect speed. Your speed can also differ according to your location, so your speed test might not match ours. Having said that, we tested the speed in numerous locations to provide you with the average.

Servers7.2

F-Secure Freedome VPN has 29+ servers in 21 countries, with plans to expand the server network in the future.

Server Locations

United States
Australia
Belgium
Canada
Switzerland
Germany
Denmark
Spain
Finland
France
United Kingdom
Hong Kong
Ireland
Italy
Japan
See all supported locations...

User Experience8.4

As expected from a company of its caliber, F-Secure has spared no expense in making Freedome VPN’s clients a treat to look at and work with. You get a successful combination of form and function on all supported platforms — the apps are stylish and organized. Some might say they’re a bit too minimalist for their tastes, but to us this is an example of great design.

With that said, there’s plenty of info — from the amount of used bandwidth to the malicious websites and tracking attempts blocked by the VPN, Freedome lets you know exactly what it’s doing for you as you’re browsing away.

Auto-connect is an available feature, and if you’re the hands-on type, the server list is just a click away. We also liked the visual representation of your new virtual location — the little globe is a nice touch.

Support8.4

VPN providers often like to boast about their 24/7 live support — but a knowledge center is just as important. On that front, Freedome VPN is one of the best in the industry.

Informative and transparent, F-Secure have gone to great lengths to answer almost any question about their VPN before you have to do it yourself. Calling it an FAQ section would be a disservice — there’s a sea of info readily available, from technical and customer-oriented questions to detailed setup guides and even a blog.

We also appreciate the fact that F-Secure hasn’t gone the all-in-one customer support route, despite their extensive product portfolio — Freedome VPN has a dedicated hub with truly dedicated people to help you out.

You can make contact via chat or email, but only during business hours (chat isn’t available during public Finnish holidays).

How We Test Customer Support and Why Should You Care

We personally test the customer support team of every VPN we review. This means asking technical question through the live chat feature (where applicable) and measuring the response time for email questions. Whether you need to connect to a specific server, change your security protocol, or configure a VPN on your router, finding a VPN with quality customer support should be important to you.

Pricing7.8

F-Secure Freedome VPN isn’t very flexible when it comes to payment. You have a choice of three plans, all of them yearly. Prices depend on the number of device licenses — 3, 5, and 7, respectively.

On the upside, you get a 5-day trial before you’re charged, plus a 30-day money-back guarantee if you end up not liking the service. You also don’t need to register anywhere if you make your purchase on F-Secure’s website, which is a telltale sign that FreedomeVPN cares about your privacy.

F-Secure Freedome offers the following plans

Share & Support

Support WizCase: Help us guarantee honest and unbiased advice and share our site to support us.