مراجعة CactusVPN 2021: هل يستحق الشراء؟

ما الذي ننظر إليه؟

الإفشاء:
رسوم الإحالة

قد يحصل Wizcase على عمولة شراكة عندما يشتري أحد المستخدمين منتجًا من خلال روابطنا، لكن هذا لا يؤثر على محتوى المراجعات التي ننشرها أو المنتجات والخدمات التي نراجعها. وقد يحتوي محتوانا على روابط مباشرة لشراء منتجات تنتمي إلى برامج شراكة.

الملكية

شركة Kape Technologies PLC المالكة لـ Wizcase تملك برامج CyberGhost وZenMate وPrivate Internet Access وIntego التي قد نراجعها على هذا الموقع.

مراجعاتنا

يحتوي WizCase على مراجعات أعدها مراجعونا المجتمعيون وفقًا لفحصهم المستقل والاحترافي للمنتجات.

معايير المراجعات

جميع المراجعات المنشورة على WizCase تخضع لمعاييرنا الصارمة للمراجعة لضمان أن تقوم كل مراجعة على الرأي المستقل الأمين للمراجع وعلى فحص احترافي للمنتج/الخدمة. وتُلزِم هذه المعايير المراجع بمراعاة الخصائص والسمات التقنية للمنتج إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين، وهو ما من شأنه أن يؤثر على تصنيف المنتج في الموقع.

نظرة عامة على CactusVPN أبريل 2021

يقع مقر برنامج CactusVPN في دولة مولدوفا ويتميز البرنامج بكونه برنامج VPN آمن، إلا أن البرنامج لا يؤدي عمله على أكمل وجه بالمقارنة مع مزودي الخدمات الأوسع نطاقًا.

سيُوفِّر CactusVPN لك بعض المميزات الفعَّالة، في مقابل التكلفة التي ستدفعها — إنه خيار مناسب لتخطي حجب خدمات البث العالمية بفضل ميزة الـ DNS الذكي المُلحقة بالبرنامج، يُقدِّم البرنامج تجربة جيدة للمستخدم بفضل سهولة إجراء عملية التحميل، وهو أيضًا أحد برامج الـ VPN القليلة التي تتيح لك تسديد تكلفة الاشتراك عبر العملات الرقمية.

إلا أن افتقاره لخصوصية يُعتمد عليها، وعدم استقرار الخوادم، وبطء سرعات الإنترنت، كلها أمور مُقيِّدة للغاية. يُمكنك تجربة البرنامج مجانًا لمدة 30 يومًا إن كنت ترغب في اختباره بنفسك.

ليس لديك وقت؟ إليك ملخص في دقيقة واحدة

  • سرعات ليست هي الأعلى. اتصالي بأي خادم من الخوادم كان يتسبب في تباطؤ سرعة اتصالي، بالإضافة إلى أن السرعات كانت تتباطأ أكثر، عند اختيار الاتصال بأي خادم يقع على مسافة أبعد. اطَّلِع على نتائج اختباري للسرعة
  • يتخطى حجب مواقع البث الكبرى. تجاوز CactusVPN جميع القيود المفروضة جغرافيًا بفضل الـ DNS الذكي المُلحق بالبرنامج. انظر لما يُمكنك تخطي حجبه
  • أمن مستوفٍ للمعايير الصناعية. سينعم اتصالك بأمان مع تشفير يوازي قوة التشفيرات العسكرية. اقرأ المزيد حول أمن CactusVPN
  • سياسة عدم احتفاظ بالسجلات. على الرغم أن موقعهم الإلكتروني يدَّعي ضمان عدم الاحتفاظ بأي سجلات، فمن غير الواضح معرفة إذا ما كانت بياناتك آمنة حقًا أم لا. ألق نظرة على سياسة الخصوصية
  • أسعار معقولة. لدى CactusVPN واحدة من أدنى الأسعار الشهرية بالمقارنة مع بقية مزودي الخدمة. اعرف المزيد حول التسعير

يستطيع CactusVPN تخطي حجب نتفيلكس، وHulu، وديزني بلس، وBBC iPlayer، وHBO NOW.

أحد أكثر المميزات إثارة للاهتمام في أي برنامج VPN هو قدرته على تخطي حجب المحتوى المُقيَّد جغرافيًا على منصات البث الكبرى، إن CactusVPN لديه القدرة كذلك على تجاوز القيود الجغرافية، لكن ثمة مشكلة — وهي أنك ستُضطر للاستعانة بميزة الـ DNS الذكي المُلحقة بالبرنامج لتخطى حجب خدمات البث المشهورة، إنه وضع مُخصص بشكل أساسي لمشاهدة البث، لكن به مميزات أمنية أضعف قليلًا من تلك التي تمتع بها خوادم CactusVPN العادية، لكن أكثر ما يثير القلق هو أن الـ DNS الذكي يستخدم عنوان الـ IP الخاص بك للاتصال بخوادمه بدلًا من تغييره إلى موقع IP جديد، كما أن خدمة الـ DNS الذكي لا تمتلك إلا 4 خوادم فقط: أمريكا، أوروبا، آسيا، أستراليا.

نتفليكس: نجح تخطي الحجب

أجريت 5 جولات اختبارية لخوادم CactusVPN على مكاتب نتفليكس في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، حدثت بعض مشاكل الاتصال البسيطة لكن نجح إصلاحها بعد مسح ملفات تعريف الارتباط من على متصفحي، وتمكنت بعد ذلك من تجاوز الحظر الجغرافي لمشاهدة عروض تلفزيونية عبر أي مكان مثل مسلسل العائلة الحديثة (Modern Family).

لقطة شاشة لـ Modern Family يتم بثها بنجاح على Netflix مع توصيل CactusVPN

تستطيع مشاهدة العروض المتوفرة على مكاتب نتفيلكس الأجنبية في أي وقت عبر CactusVPN

Hulu: نجح تخطي الحجب

تمكنت من تجاوز الحظر الجغرافي لـ Hulu من خارج البلاد عبر الاتصال بخادم الـ DNS الذكي بالولايات المتحدة الأمريكية في برنامج CactusVPN، كما تمكنت من مشاهدة مسلسل ريك ومورتي (Rick and Morty) دون حدوث أي انقطاع أو تأخير في تحميل الفيديو وذلك بعد أن أجريت بعض الاختبارات على الاتصال للتأكد من استقرار الخادم.

لقطة شاشة لـ Rick and Morty وهم يتدفقون بنجاح على Hulu مع اتصال CactusVPN

تجاوز الحظر الجغرافي لـ Hulu لمشاهدة العروض الناجحة عبر CactusVPN

ديزني بلس: نجح تخطي الحجب

إن مشاهدة ديزني بلس متاحة فقط في مناطق محددة، معظمها يقع في أوروبا، ومنطقة أوقيانوسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، لم يعد الحظر الجغرافي عقبة بعد الاتصال بخوادم الـ DNS الذكي في أوروبا وأمريكا، لقد اختبرت ذلك بنفسي عدة مرات، وتمكنت من مشاهدة أفلام ديزني مثل فيلم Hamilton دون مواجهة أي صعوبات.

لقطة شاشة لهاملتون أثناء البث بنجاح على Disney + مع توصيل CactusVPN

شاهد مجموعة أفلام ديزني المتجددة

BBC iPlayer: نجح تخطي الحجب

تجاوزت الحظر الجغرافي للمملكة المتحدة عبر الاتصال بخادم الـ DNS الذكي بأوروبا، وشاهدت عروضًا تلفزيونية من مكتبة BBC iPlayer كبرنامج The Graham Norton دون أي انقطاع وذلك بعد أن أجريت اختبارات مرارًا وتكرارًا للتأكد من استقرار الخادم.

لقطة شاشة لبرنامج Graham Norton Show الذي تم بثه بنجاح على BBC iPlayer مع توصيل CactusVPN

يستطيع CactusVPN الوصول إلى مكتبة BBC iPlayer بأكملها

HBO NOW: نجح تخطي الحجب

إن مشاهدة HBO NOW متاحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنني تمكنت من تجاوز ذلك التقييد الجغرافي عبر الاتصال بخادم الـ DNS الذكي بالأمريكتين، وتمكنت أيضًا من مشاهدة عروض HBO NOW كمسلسل صراع العروش (Game of Thrones) دون أي انقطاع وذلك بعد أن أجريت عدة اختبارات على الاتصال.

لقطة شاشة لـ Game of Thrones يتم بثها بنجاح على HBO NOW مع توصيل CactusVPN

تستطيع مشاهدة كافة الأعمال المتوفرة حصريًا على HBO NOW الأمريكي بالإضافة إلى العروض التلفزيونية المشهورة عبر CactusVPN

معلومات هامة

مولدوفا
2011
لا
3
30 أيام الضمان

معلومات الاتصال

[email protected]
www.CactusVPN.com

السرعة6.0

هل يُقدِّم CactusVPN سرعات جيدة؟ (تحتاج إلى تحسين)

إن CactusVPN أحد أبطأ برامج الـ VPN التي جرَّبتها — فدائمًا ما كان ينقطع اتصالي أثناء لعب ألعاب مشهورة كلعبة Among Us بسبب البِنج (Ping) العالي والسرعات البطيئة، كما أن قراءة المقالات عبر الإنترنت إلى جانب مشاهدة اليوتيوب لم يكن أمرًا سلسًا، مع حدوث حالات تأخير تتراوح مدتها بين 5 ثواني إلى 30 ثانية.

نتائج اختبارات السرعة

اختبرت كافة الخوادم عبر شبكة الـ WiFi المنزلية الخاصة بي والتي يبلغ متوسط سرعتها 30 ميجابت في الثانية، وعلى الرغم أن السرعات كانت أقل من ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا (17 ميجابت في الثانية بالولايات المتحدة الأمريكية، و10 ميجابت في الثانية بهولندا)، فلا زالت تُعتبر سرعة جيدة تكفي للتصفح البسيط.

تُقدِّم الخوادم المتواجدة في هونغ كونغ والهند سرعات أيضًا لا تتحمل أكثر من التصفح عبر الإنترنت، بلغ متوسط السرعات 7 ميجابت في الثانية، و4 ميجابت في الثانية لكل منهما تباعًا، بل حتى مقاطع الفيديو على اليوتيوب — والتي تُعتبر من المنصات الأقل استهلاكًا للبيانات — شهدت انقطاعًا في التحميل طوال المقطع.

لقطة شاشة للسرعات البطيئة على خوادم CactusVPN العادية

إن سرعات CactusVPN البطيئة سرعات لا تكفي إلا للتصفح البسيط

أثناء اختباري لخوادم الـ DNS الذكي ببرنامج CactusVPN لمعرفة مدى أداء السرعات أثناء مشاهدة البث، لم أشعر بخيبة أمل لأنني تمكنت من مشاهدة العروض التلفزيونية بجودة عالية الدقة HD دون أي انقطاع في التحميل، كما أتاحت خوادم الـ DNS الذكي لي سرعات عالية ومستقرة عبر جميع المواقع على عكس خوادمه القياسية.

لقطة شاشة لأربعة اختبارات سرعة أثناء الاتصال بخوادم DNS الذكية الخاصة بـ CactusVPN

ستساعدك ميزة الـ DNS الذكي ببرنامج CactusVPN على التمتع بمشاهدة بث خالية من الانقطاع والتأخير.

لماذا تعتبر السرعة مهمة؟

تحدد السرعة مدى سرعة تحميل المحتوى، لذا إذا كنت تستخدم التورنت أو تشاهد أحد البرامج مباشرة على الإنترنت فأنت تحتاج أن تكون السرعة مشابهة إلى حد ما لسرعة الإنترنت العادية. بما أن VPN يقوم بتشفير البيانات الخاصة بك، عادة ما يستغرق وقتا أطول قليلا لإرسال البيانات ذهابا وإيابا، مما يمكن أن يبطئ اتصالك. ومع ذلك، إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يبطئ اتصالك عمدا (المعروف أيضا باسم اختناق) قد يزيد VPN من سرعة الإنترنت الخاص بك. اختبار VPN غير مجدي إلى حد ما لأنه تظهر خوادم جديدة تؤثر على السرعة. يمكن أن تختلف سرعتك أيضا وفقا لموقعك، لذلك قد لا يتطابق اختبار السرعة لديك مع اختبارنا. وبالرغم من ذلك فقد اختبرنا السرعة في العديد من المواقع لنقدم لكم متوسط السرعة.

الخوادم4.0

شبكة الخوادم — ما يزيد عن 30 خادمًا في أكثر من 20 دولة

لا يستطيع CactusVPN أن يُجاري البرامج المدفوعة في قدرتها على إقامة اتصالات منتظمة والسبب وراء ذلك هو عدد خوادمه المحدود، فأثناء اختباراتي وفي أكتر من مناسبة، غالبًا ما كنت أضطر إلى قضاء 5 دقائق مُحاولًا الاتصال بخادم فعَّال. سبب حدوث حالات تأخير يرجع إلى ازدحام الخادم — إذن أن عدم توفر سوى عدد قليل من الخوادم يؤدي إلى تأخر في زمن الاستجابة وسرعات أبطأ.

أحد المشاكل الأخرى التي واجهتها هي انقطاع الاتصال بخادم CactusVPN في لحظات عشوائية، باءت متابعة محاولات إعادة الاتصال بأن أصبحت الخوادم غير متاحة، لذا أعدت تشغيل التطبيق عدة مرات لإصلاح تلك المشكلة، لكن لم يكن ذلك إلا حلًا مؤقتًا لأنني لم أتمكن بعد ذلك أبدًا من الحصول على اتصال مستقر لفترة طويلة.

الأمن — تشفير يوازي قوة التشفيرات العسكرية

حينما يتعلق الأمر بالأمن، فإن CactusVPN يُضاهي مزودي الخدمات المدفوعة، حيث يأتي البرنامج مُزودًا بـ 7 بروتوكولات مختلفة: OpenVPN (TCP & UDP)، و Wireguard، وSSTP، وSoftEther، وIKEv2، وL2TP/IPSec، وPPTP، لذا ستشعر بالأمان أثناء تصفحك للويب إذ أن بياناتك محمية بتشفير مستوفٍ للمعايير الصناعية.

على الرغم أن ميزة الـ DNS الذكي في البرنامج لا تأتي في وضع الحماية، يُمكنك تفعيل حماية تسرب الـ DNS لتشفير بياناتك.

لقطة شاشة توضح كيفية تمكين الحماية من تسرب DNS

مع تفعيل الـ DNS الذكي، ستتمكن من مشاهدة بث المقاطع دون خوف من تسربات البيانات

إليك تنبيه واحد آخر بخصوص زر القفل ببرنامج CactusVPN: الزر لا يأتي في وضع مُفعَّل مسبقًا. يتعين عليك التوجه إلى إعدادات التهيئة وتبديل وضع الزر، ويستغرق إعداد ذلك ثوانٍ معدودة ولذا الأمر في غاية السهولة والبساطة.

لقطة شاشة توضح كيفية تنشيط مفتاح KactusVPN يدويًا

فعَّل زر القفل لتجنب انتقال البيانات عبر اتصال غير آمن

بما أن لكل مشكلة حل، فأنا أوصي بـ CactusVPN كبرنامج VPN جيد للتمتع بالأمان.

الخصوصية — ضمان عدم الاحتفاظ بالسجلات (غالبًا)

يروج CactusVPN عن سياسته التي تضمن عدم الاحتفاظ بأي سجلات واضعًا اسمه على درجة واحدة من الأسماء المشهورة لمزودي خدمات الـ VPN، على أقل تقدير سيحدث ذلك — اكتشفت، بعد تواصلي مع خدمة العملاء، أن CactusVPN لم يخضع ضمانه بعدم الاحتفاظ بالسجلات لأي اختبار رسمي مُطلقًا، ولذا ليس هناك ما يضمن أن CactusVPN ستلتزم بسياستها بعدم الاحتفاظ بالسجلات سوى أن يكون أمامنا اختبار رسمي.

هناك مشكلة أخرى لاحظتها في فقرة معينة منصوص عليها في سياسته الخصوصية، ألا وهي أن CactusVPN تحتفظ بحق تسليم بياناتك إلى أي جهة حكومية إذا صدر طلب بذلك بموجب حكم قضائي.

لقطة شاشة لسياسة خصوصية CactusVPN توضح أنها ستسلم بياناتك

بياناتك ليست آمنة 100% لأن CactusVPN قد يُشارك بياناتك لأسباب قانونية

أنشطة التورنت — محدودة

إن ممارسة أنشطة التورنت متاحة على خوادم محدودة يُشار إليها باسم P2P في القائمة المنسدلة للخوادم، تقع هذه الخوادم في ألمانيا، وهولندا، وأسبانيا، وسويسرا، ولاتفيا، ورومانيا.

لقطة شاشة توضح الخوادم القادرة على التورنت

اتَّصل بأحد خوادم الـ P2P ببرنامج CactusVPN لبدء أنشطة التورنت

إن خيارات أنشطة التورنت مُتاحة لك عبر خوادم أوروبا، لكن هذا ليس مثاليًا إن كنت تسكن في أي رقعة أخرى من العالم، فكلما كان موقعك بعيدًا عن موقع الخادم، كلما أصبح الحفاظ على سرعة واستقرار الاتصال أمرًا أكثر صعوبة.

موقع الخوادم

أستراليا
ألمانيا
إسبانيا
إيطاليا
البرازيل
البرتغال
السويد
المملكة المتحدة
الهند
الولايات المتحدة الامريكانية
اليابان
بولندا
روسيا
رومانيا
سنغافورة
اكتشف جميع المواقع المدعومة....

تجربة المستخدم7.0

اتصالات متزامنة للأجهزة — غير محدودة

في حين أن اتصالات الأجهزة في بقية برامج الـ VPN محدودة، فإن CactusVPN يُتيح لك التمتع بالاتصال بخوادمه عبر أي عدد من الأجهزة في الوقت ذاته!

التوافق مع الأجهزة — يعمل على عدة منصات

يمتلك CactusVPN تطبيقات تعمل على الويندوز، والماك، وiOS، والأندرويد، وRoku، وAmazon Fire TV، والمزيد. يُتيح CactusVPN إليك قدرًا من المرونة للتمتع بمميزاته، نتيجة وجود تنوع واسع من التوافق مع الأجهزة.

سهولة الإعداد & التثبيت — بسيط وسهل الاستخدام

تتميز عميلتي التثبيت وإزالة التثبيت بكونهما في غاية البساطة والسهولة.

  1. افتح الموقع الإلكتروني لـ CactusVPN وتوجه إلى صفحة التثبيت. حمِّل النسخة المتوافقة مع جهازك.

    لقطة شاشة توضح مكان تنزيل إصدار CactusVPN الذي تريده من موقعه على الويب

  2. بعد اختيارك للنسخة التي ستُحمِّلها، ابدأ عملية التحميل عبر فتح الملف واضغط على زر التالي حتى يكتمل التثبيت.
    لقطة شاشة توضح كيفية تثبيت CactusVPN باستخدام معالج التثبيت الخاص به
  3. بعد شرائك للبرنامج أو تحميلك للنسخة التجريبية المجانية، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني على صندوق الوارد لإنشاء كلمة مرور جديدة.

    لقطة شاشة تعرض رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من CactusVPN لإنشاء كلمة مرور لحسابك

  4. اضغط على أيقونة CactusVPN على سطح المكتب، وأدْخِل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
    لقطة شاشة تعرض شاشة تسجيل الدخول على البريد الإلكتروني لتأكيد عميل CactusVPN من CactusVPN لإنشاء كلمة مرور لحسابك
  5. اضغط على القائمة المنسدلة للاتصال بأي من الخوادم المُدرجة في CactusVPN. اضغط على زر “Connect” بعد اختيار الخادم، وسيتغير اللون إلى اللون الأزرق عند الاتصال بنجاح.
    لقطة شاشة لواجهة CactusVPN تعرض القائمة المنسدلة لاختيار الخادم
  6. إن كنت ترغب في استخدام الـ DNS الذكي، توجه إلى تبويب الـ DNS، واضغط على تفعيل Enable، وبمجرد تغير لون الزر إلى اللون الأزرق، ستصبح متصلًا.
    لقطة شاشة لواجهة CactusVPN توضح كيفية تمكين DNS الذكي
  7. إن كنت ترغب في إزالة التثبيت بعد تجربة مميزات برنامج CactusVPN، فتوجه إلى شرط البحث (لمستخدمي الويندوز) واكتب به “التطبيقات & الميزات” “Apps & features”. الخطوة الأخيرة هي التمرير للأسفل والتوجه إلى CactusVPN ثم الضغط على إزالة التثبيت.
    لقطة شاشة توضح كيفية بدء عملية إلغاء تثبيت CactusVPN من قائمة التطبيقات والميزات
  8. اضغط على كافة أزرار “agree” و “finish” إلى أن يُصبح CactusVPN غير موجود على جهازك.

    لقطة شاشة توضح كيفية إنهاء إلغاء تثبيت CactusVPN من معالج إلغاء التثبيت

الدعم8.5

إن CactusVPN على استعداد لمساعدتك بطرق عديدة:

  • المحادثة المباشرة مع ممثل من خدمة دعم العملاء على مدار 24 ساعة وطوال الأسبوع
  • الدعم عبر البريد الإلكتروني
  • نماذج للأسئلة الشائعة
  • إرشادات حل المشكلات

داومت على استخدام المحادثة المباشرة مع خدمة دعم العملاء طيلة اليوم لطرح الأسئلة أثناء اختباري للخدمة، كان فريق الدعم متمكنًا من مساعدتي في غضون ثوانٍ والرد علي بردود مُجدية.

لقطة شاشة توضح أن دعم العملاء سريع ومفيد

كانت خدمة دعم العملاء رحبة الصدر ومتعاونة، فقد ساعدوني على الإجابة على الأسئلة التي راودتني طيلة اليوم.

لماذا يعتبر الدعم مهمًا؟

في حين يعتقد الغالبية أن الدعم الجيد هو ضروري فقط عند تثبيت VPN، وناك العديد من الحالات الأخرى التي قد تحتاج إلى دعم العملاء. إن الاتصال بخادم معين، وتغيير بروتوكول الأمان، وتهيئة الشبكة الافتراضية الخاصة على جهاز التوجيه الخاص بك، كلها حالات يمكن أن يكون الدعم فيها مفيدًا. نحن نتحقق من جميع مزودي VPN لمعرفة ما إذا كان الدعم متاح في جميع الأوقات (حتى في وقت متأخر من الليل)، ومدى سرعة الاستجابة، وإذا كانوا يقومون بالإجابة على استفساراتنا.

الأسعار 8.0

تحذير! إن كنت تود استرداد أموالك، فإن CactusVPN تشترط إيضاح كيف لم تُجدي الخدمات نفعًا مع احتفاظهم بالحق في رفض طلبك لاسترداد الأموال إن بدا لهم أن حُجَّتك باطلة.

يُقدِّم CactusVPN خطط أسعار متفاوتة مقابل خيارات أرخص، إلا أن الخطة القياسية تُعتبر الخيار الأمثل، وعلى الرغم أن خطط الاشتراك الأرخص ستدخر لك بعض المال، فإنها تُقيِّد من عدد الخوادم المتاحة لك للاتصال بها حسب المنطقة كما أنها لا تشتمل كذلك على ميزة الـ DNS الذكي. تتيح لك خطة الاشتراك القياسية ببرنامج CactusVPN الاتصال بكافة الخوادم حول العالم كما تشتمل الخطة على ميزة الـ DNS الذكي، بل أيضًا تُباع بسعر مُخفَّض.

يُمكنك شراء CactusVPN عبر البطاقات الائتمانية المشهورة، وبايبال، والعملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثيريم، وAlipay، والمزيد، كما يشمل ضمان استرداد الأموال خلال 30 يومًا جميع خيارات الدفع وخطط الاشتراك.

إن CactusVPN يُقدِّم أسعارًا معقولة بالمقارنة مع بقية مزودي خدمات الـ VPN، وإن كُنت قلقًا بشأن المجازفة بإنفاق أموالك على خدمة لست متاكدًا منها، فبإمكانك تجربة CactusVPN مجانًا لمدة 30 أيام — لا يُشترط إدخال بطاقة ائتمانية!

عروض المزودين والخطط التالية

الحكم النهائي

بعد إجراء اختبارات دقيقة، يُمكنني القول أن CactusVPN ليس بالبرنامج الأفضل ولا بالبرنامج الأسوأ، إن إمكانيات البث والتشفير بالبرنامج هي المميزات الرئيسية المشجعة على الشراء، غير أنه ينطوي على نقاط ضعف في جانبي الخصوصية والاعتمادية، كما يدّعي البرنامج أنه يعمل في الصين عبر طريقة obfsproxy، إلا أنني لم أتمكن من اختبار هذه الطريقة للتأكد من صحة ذلك الادعاء.

على الرغم أن هناك العديد من برامج الـ VPN التي تمتلك خوادم عالمية أكثر وتتبع ممارسات خصوصية جديرة بالثقة ، فبوسعك تجربة النسخة التجريبية المجانية من CactusVPN لمدة 3 أيام لتختبره بنفسك دون أي مجازفة.

الأسئلة الشائعة

هل CactusVPN يُجدي نفعًا بأي شكل من الأشكال؟

إن كنت تبحث عن برنامج VPN حافل بالمميزات، فإن CactusVPN ليس الخيار الأفضل، فهو لا يُلبي احتياجات عديدة كتوفير سرعات عالية وخوادم مستقرة، وعلى الرغم من ذلك، إن كنت لا تحتاج إلا لبرنامج VPN أسعاره معقولة ويستطيع  تخطي حجب المواقع الإلكترونية المُقيَّدة جغرافيًا وخدمات البث مع توفير مستوى عالٍ من الأمن، فقد يكون CactusVPN مناسبًا بما في الكفاية بالنسبة لك.

للحصول على بديل أفضل، يُمكنك الاطلاع على برامج الـ VPN التي تستطيع تجاوز الحظر الجغرافي لنتفيلكس بكل سهولة وخدمات البث الأخرى مع المحافظة على سرعات عالية يُمكن الاعتماد عليها.

كيف أستطيع الحصول على CactusVPN مجانًا؟

إن الاشتراك في النسخة المجانية معقد بعض الشيء — فالاشتراك غير متاح على صفحتها المقصودة، لذا يتوجب البحث في جوجل عن النسخة التجريبية المجانية.

لقطة شاشة توضح كيفية العثور على الإصدار التجريبي المجاني من CactusVPN على Google
لقطة شاشة توضح كيفية التسجيل في الإصدار التجريبي المجاني من CactusVPN

تأتي نسخة الـ 3 أيام التجريبية المجانية مُلحقًا بها مميزات النسخة الكاملة من التطبيق — لا يوجد شيء محدود وذلك كي يتسنى لك أن تُصبح على دراية ببرنامج الـ VPN هذا، كل ما تحتاجه هو بريد إلكتروني فعَّال للاشتراك مجانًا في فترة الـ 3 أيام.

إذا عقدت العزم على شراء CactusVPN، تذكر فحسب أنك ستحتاج إلى إثبات كيف لا تُؤدي خدماتهم الغرض لكي تتمكن من استرداد أموالك. وعلى الرغم أنه من المألوف أن يستفسر مزودو الخدمات عن سبب رغبتك في إلغاء الاشتراك في خدماتهم لمساعدتك على حل المشاكل التي تواجهك، فالذين يُمكن أن يرفضوا طلبك لاسترداد الأموال ليسوا بكثير.

إن كنت لا تود التعامل مع هذا الموقف المُزعج، فأنا أقترح عليك تجربة برنامج VPN مجاني إن كنت لا تود التعامل مع هذا الموقف المُزعج، فأنا أقترح عليك

هل سأكون بأمان عبر الإنترنت أثناء استخدامي لبرنامج CactusVPN؟

نعم، سيُحافظ CactusVPN على أمن بياناتك عبر تشفيره الذي يوازي قوة التشفيرات العسكرية، فبالنسبة لمشاهدة البث وتصفح الويب، ستكون آمنًا قدر الإمكان، لكن قد يُشارك CactusVPN بياناتك استجابة للطلبات القانونية.

أحد الأسباب الرئيسية للحصول على برنامج VPN هو التأكد من ممارسة أنشطة الإنترنت بصورة آمنة ومجهولة، يعجز CactusVPN عن ضمان تطبيق سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات وحتى عن التصريح بأن بياناتك ستظل سرية، إن البرنامج سيُوفر لك اتصالًا آعبر الإنترنت آمنًا بدرجة كافية لحمايتك من المخترقين والأطراف الخارجية الأخرى على الرغم أنك لن تحصل على ضمان بإخفاء هويتك أو تمتعك بخصوصية.

إن كنت قلقًا حول تعرض بياناتك الشخصية للتسرب، فبإمكانك تجربة برامج الـ VPN الآمنة هذه التي أثبتت حقًا فعاليتها في حماية أجهزتك ومعلوماتك الحساسة.

جرِّب CactusVPN بنفسك!

المشاركة والدعم

إن WizCase موقع مراجعات محايد يقوم على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء من خلال الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي مبلغ إضافي على أي شيء تشتريه من على موقعنا، بل تأتي نسبتنا مباشرة من الجهة المالكة للمنتج.

ادعم WizCase لتساعدنا على تقديم نصائح أمينة ومحايدة. شارك موقعنا مع أصدقائك لتدعمنا!

CactusVPN Review 2021: Before You Buy, Is It Worth It?

What do we look at?

CactusVPN Overview February 2021

CactusVPN is a secure VPN based in Moldova, but it doesn’t quite measure up when compared to larger providers.

For the price you pay, CactusVPN has some useful features — it’s a good choice for unblocking global streaming services with its smart DNS feature. With an easy to follow download process, it provides a straightforward user experience. It’s also one of the few VPNs that allows you to pay for your subscription with cryptocurrencies.

However, its lack of credibility on privacy, unstable servers, and slow internet speeds are too limiting. If you want to test it yourself, you can try it for free for 30 days.

Don’t Have Time? Here’s a 1-Minute Summary

CactusVPN Can Unblock Netflix, Hulu, Disney+, BBC iPlayer, and HBO NOW

One of the most appealing features of any VPN is its ability to unblock region-locked content on major streaming platforms. CactusVPN is also capable of bypassing location restrictions, but there’s a catch — you have to use its smart DNS feature to unblock popular streaming services. This is essentially a streaming-only mode, but has slightly weaker security features than CactusVPN’s regular servers. The biggest concern is that the smart DNS uses your IP address to connect to its servers rather than changing to a new IP location. Also, smart DNS only has 4 servers: America, Europe, Asia, and Australia.

Netflix: Unblocked

I ran 5 rounds of tests from CactusVPN servers with Netflix libraries in the US, the UK, and Australia. There were some slight connection issues which resolved once I cleared the cookies from my browser. Then I was able to bypass the geoblock to watch shows like Modern Family from anywhere.

Screenshot of Modern Family successfully streaming on Netflix with CactusVPN connected

You can watch shows from foreign Netflix libraries anytime with CactusVPN

Hulu: Unblocked

By connecting to CactusVPN’s smart DNS server located in the US, I could bypass Hulu’s geoblock from abroad. After a few connection tests to ensure server stability, I was able to watch Rick and Morty without any buffering or delays.

Screenshot of Rick and Morty successfully streaming on Hulu with CactusVPN connected

Slip past Hulu’s region-lock to watch hit shows with CactusVPN

Disney +: Unblocked

Disney+ is only available in limited regions, mostly in Europe, Oceania, and the US. By connecting to smart DNS servers in Europe and America, the region-block was no longer an issue. I tested this several times and was able to watch Disney movies like Hamilton without problems.

Screenshot of Hamilton successfully streaming on Disney+ with CactusVPN connected

Get access to Disney’s collection of timeless films

BBC iPlayer: Unblocked

I bypassed the UK location block by connecting to the smart DNS server in Europe. After repeatedly testing to ensure the server was stable, I seamlessly watched shows from the BBC iPlayer’s library like The Graham Norton Show.

Screenshot of The Graham Norton Show successfully streaming on BBC iPlayer with CactusVPN connected

CactusVPN can access BBC iPlayer’s entire library

HBO NOW: Unblocked

HBO NOW is only available in the US, but I could get past that region-lock by connecting to the smart DNS server in the Americas. After a few connection tests, I was able to watch HBO NOW shows such as Game of Thrones without any interruptions.

Screenshot of Game of Thrones successfully streaming on HBO NOW with CactusVPN connected

You can get full access to HBO NOW’s US-only collection and watch popular series with CactusVPN

Important to know

Moldova
2011
No
3
30 days guaranteed

Contact Details

[email protected]
www.CactusVPN.com

Speed6.0

Does CactusVPN Have Good Speeds? (Could be Better)

CactusVPN is one of the slower VPNs I’ve tested — when playing popular games like Among Us, I kept getting disconnected due to high ping and low speeds. Reading online articles while watching YouTube wasn’t seamless either, with delays varying from 5 seconds to 30 seconds.

Speed Test Results

I tested all servers on my home WiFi network that averages 30Mbps. While speeds were lower in the US and the Netherlands (17Mbps for the US and 10Mbps for the Netherlands), they were still good enough for basic browsing.

Servers in Hong Kong and India also had speeds that weren’t capable of much outside of web browsing, with an average of 7Mbps and 4Mbps, respectively. Even YouTube videos — the least intense streaming platform — buffered throughout the video.

Screenshot of slow speeds on CactusVPN's normal servers

CactusVPN’s slow speeds is only fast enough for basic browsing

When I tested CactusVPN’s smart DNS servers to see how good the speeds were while streaming, I wasn’t disappointed since I could watch shows in HD without buffering. Unlike its standard servers, the smart DNS servers had high and stable speeds across all locations.

Screenshot of 4 speed tests while connected to CactusVPN's smart DNS servers

CactusVPN’s smart DNS feature helps you get buffer-free streaming with no delays

Why Most Speed Tests are Pointless & How We Correctly Test VPN Speeds

Speed determines how fast content uploads, so if you're torrenting or streaming, you want the speed to be somewhat identical to your regular internet speed. Since a VPN encrypts your data, it usually takes a bit longer to send your data back and forth, which can slow down your connection. However, if your ISP deliberately slows down your connection (also known as throttling) a VPN might increase your internet speed. Testing a VPN is somewhat pointless because new servers pop up and affect speed. Your speed can also differ according to your location, so your speed test might not match ours. Having said that, we tested the speed in numerous locations to provide you with the average.

Servers4.0

Server Network — 30+ Servers Across 20+ Countries

With its limited number of servers, CactusVPN can’t quite keep up with the steady connections that premium VPNs offer. During my tests, I frequently had to spend 5 minutes trying to connect to a working server on multiple occasions. The delays were caused by server strain — since there are few servers available, they have increased latency and slower speeds.

Another issue I came across was that CactusVPN disconnected from the server at random moments. Follow up attempts to reconnect resulted in unavailable servers. I restarted the application multiple times to fix this, but this was only a temporary solution as I could never get a stable long-term connection.

Security — Military-Grade Encryption

When it comes to its security, CactusVPN is keeping up with premium providers. It comes with 7 different VPN protocols: OpenVPN (TCP & UDP), Wireguard, SSTP, SoftEther, IKEv2, L2TP/IPSec, and PPTP. You’ll feel secure surfing the web as it protects your data with industry-standard protection.

While its smart DNS feature doesn’t come protected by default, you can activate DNS leak protection to encrypt your data.

Screenshot showing how to enable DNS leak protection

With smart DNS enabled, you can stream videos without fear of data breaches

One other warning is regarding CactusVPN’s kill switch: it doesn’t come pre-activated. You have to go to the settings configurations and toggle the switch. The setup for this takes a few seconds, making it very simple and easy.

Screenshot showing how to manually activate CactusVPN's kill switch

Enable the kill switch to prevent data from being sent through an unsecured connection

As the flaws have solutions, I’d recommend CactusVPN as a decent VPN for security.

Privacy — No Logs Guaranteed (Kind of)

CactusVPN boasts a no-logs guaranteed policy, putting them on par with big-name VPN providers. At least it would — after reaching out to customer support, I learned that CactusVPN never had an official audit of its no-logs guarantee. Without an official audit, there isn’t a guarantee that CactusVPN is upholding its no-logs policy.

Another flaw I noted is in a specific clause on its privacy policy. CactusVPN reserves the right to hand over your data to any government if requested by a court order.

Screenshot of CactusVPN's privacy policy that shows they will hand over your data

Your data isn’t 100% safe since CactusVPN might share your information for legal reasons

Torrenting — Limited

Torrenting is possible on limited servers indicated as P2P on the server drop-down menu. These servers are located in Germany, the Netherlands, Spain, Switzerland, Latvia, and Romania.

Screenshot showing which servers are capable of torrenting

Connect to one of CactusVPN’s P2P servers to start torrenting

You have torrenting options with servers in Europe, but this isn’t ideal if you live anywhere else in the world. The further you get from a server’s location, the harder it is to maintain a fast and steady connection.

Server Locations

Australia
Brazil
Canada
France
Germany
Hong Kong
India
Italy
Japan
Latvia
Malaysia
Netherlands
Poland
Portugal
Romania
See all supported locations...

User Experience7.0

Simultaneous Device Connections — Unlimited

While other VPNs are limited in their device connections, CactusVPN allows you to use its services on any number of devices simultaneously!

Device Compatibility — Works on Multiple Platforms

CactusVPN has apps for Windows, Mac, iOS, Android, Roku, Amazon Fire TV, and more. With a wide array of device compatibility, CactusVPN offers you flexibility in using its features.

Ease of Set-Up & Installation — Easy and User Friendly

Both the installation and uninstallation processes are straightforward and user friendly.

  1. Make your way to the CactusVPN webpage and go to its installation page. Download the version that’s compatible with your device.
    Screenshot showing where to download the version of CactusVPN you want from its website
  2. Once you’ve chosen your download version, start the download process by opening the file and press the next button until installation is complete.
    Screenshot showing how to install CactusVPN using its installation wizard
  3. After your purchase or free trial, an email is sent to your inbox to create a new password.
    Screenshot showing confirmation email from CactusVPN to create a password for your account
  4. Click on the CactusVPN desktop icon and enter in your username and password.
    Screenshot showing login screen on the CactusVPN client
  5. Click on the drop-down menu to connect to any of the servers CactusVPN has listed. Once you’ve selected a server, press the “Connect” button. It will turn blue when it’s connected.
    Screenshot of CactusVPN interface showing server selection drop-down menu
  6. If you wish to use the smart DNS, navigate to the DNS tab, and click enable. Once the button turns blue, you’re connected.
    Screenshot of CactusVPN interface showing how to enable the smart DNS
  7. If you wish to uninstall after testing CactusVPN’s features, go to your search bar (for Windows users) and type in “Apps & features.” Your final step is navigating down to CactusVPN and clicking uninstall.
    Screenshot showing how to start the process of uninstalling CactusVPN from the Apps & features menu
  8. Click all of the “agree” and “finish” buttons until CactusVPN is no longer on your device.
    Screenshot showing how to finish uninstalling CactusVPN from the uninstallation wizard

Support8.5

CactusVPN is ready to help you in a variety of ways:

  • 24/7 live chat with a customer support representative
  • Email support
  • FAQ forms
  • Troubleshoot guides

I’ve been using the customer support live chat at all hours of the day to ask questions while testing the service. The support team was able to help me within seconds and provide useful responses.

Screenshot showing customer support being quick and helpful

Customer support was patient and helpful as they assisted me with questions I had throughout the day

How We Test Customer Support and Why Should You Care

We personally test the customer support team of every VPN we review. This means asking technical question through the live chat feature (where applicable) and measuring the response time for email questions. Whether you need to connect to a specific server, change your security protocol, or configure a VPN on your router, finding a VPN with quality customer support should be important to you.

Pricing8.0

Warning! If you want a refund, CactusVPN requires an explanation about how its services don’t work and have the right to refuse your request if they think your reason is invalid.

CactusVPN has various price plans for cheaper options, but the standard plan is the best choice. While cheaper plans save you money, they limit the number of servers you can access by region and don’t include the smart DNS feature. CactusVPN’s standard plan grants access to all servers around the world and comes equipped with the smart DNS feature, and it’s even sold at a discounted rate.

You can purchase CactusVPN with major credit cards, PayPal, cryptocurrencies like Bitcoin and Etherium, Alipay, and more. The 30-day money-back guarantee covers all payment options and plans.

Compared to other VPN providers, CactusVPN is reasonably priced. If you’re worried about risking your money on a service you’re not sure about, you can try CactusVPN for free for 3 days — no credit card required!

CactusVPN offers the following plans

Final Verdict

After extensive tests, CactusVPN is neither the best nor the worst VPN. The streaming capabilities and encryption are prime selling points, but it has weaknesses in privacy and reliability. It also claims to work in China through the obfsproxy method, though I wasn’t able to test and confirm this.

While there are plenty of VPNs with more global servers and trusted privacy practices, you can test CactusVPN’s 3-day free trial to try it yourself risk-free.

Common FAQs

🤔 Is CactusVPN any good?

If you’re looking for an all-around quality VPN, CactusVPN isn’t the best choice. It misses the mark in many areas like high speeds and stable servers. However, if you’re only interested in a reasonably priced VPN that can unblock geo-restricted websites and streaming services with high-quality security, CactusVPN might be good enough for you.

For a better alternative, you can check out these VPNs that can easily bypass geoblocks on Netflix and other streaming services, while still maintaining fast and reliable speeds.

🤑 How can I get CactusVPN for free?

Signing up for free is a bit tricky — it isn’t on its landing page, so a Google search for the free trial would be necessary.

Screenshot showing how to find the CactusVPN free trial on Google
Screenshot showing how to sign up for the CactusVPN free trial

The 3-day free-trial comes with all the full application features — nothing is restricted so that you can get a feel for this VPN. All you need is a working email to sign up for free for 3 days.

If you decide to purchase CactusVPN, just remember that you need to prove how its service doesn’t work to get your money back. While it’s common for providers to ask why you wish to cancel their services and help troubleshoot problems, not many would potentially refuse your request for a refund like CactusVPN will.

If you’d rather not deal with this inconvenience, I suggest that you try a free VPN that has an easier cancellation policy.

🤓 Am I going to be safe online while using CactusVPN?

Yes, CactusVPN will keep your data secure with its military-grade encryption. As far as streaming and web browsing go, you’ll be as safe as you can get. However, CactusVPN may hand over your data for legal requests.

One of the main reasons to get a VPN is to ensure secure and anonymous internet activity. CactusVPN can neither guarantee its no-logs policy nor say your data will 100% remain private. While you won’t be guaranteed anonymity and privacy, it will provide a safe enough internet connection to protect you from hackers and other third-parties.

If you’re worried about your personal details getting leaked online, you can try these secure VPNs that actually are proven to protect your devices and sensitive information.

Try CactusVPN for yourself today!

Compare with Alternatives

9.9 / 10
Visit
9.8 / 10
Visit
9.6 / 10
Visit
CactusVPN
6.7  / 10

Write a Review on CactusVPN

Please rate VPN.

Our users' trust is our #1 priority! Companies cannot pay to change or delete reviews.

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!