تحميل WPS Office Free مجانًا - أحدث نسخة في 2021

WPS Office Free
11.2.0.-747
ويندوز, ماك, iOS, أندرويد
مجانًا
Kingsoft
1,211,980
أدوات الكتابة والتحرير
كتبه: أحمد بهجت آخر التحديثات: يوليو 09, 2021

برنامج WPS Office هو أحد المنافسين البارزين لحزمة Microsoft Office 365 المهيمنة على سوق التطبيقات المكتبية والمدرسية، إذ يحتوي هذا البرنامج المجاني على محرر النصوص (Writer)، وتطبيق العروض التقديمية (Presentation)، وجداول البيانات (Spreadsheets)، وواجهة مستخدم مبوَّبة بالإضافة إلى بعض أدوات PDF النافعة ويُمكنك تحميل كل ذلك دفعة واحدة، وعلى الرغم أنَّ WPS مجاني 100%، فلا يزال به بعض الإعلانات التي ستظهر لك على الشريط الجانبي للتطبيق.

كيفية تحميل وتثبيت WPS Office مجانًا

  1. اضغط على زر التحميل (Download) الموجود بالشريط الجانبي وستفتح علامة تبويب جديدة ستأخذك مباشرة إلى صفحة تحميل WPS.
  2. اضغط على زر التحميل مجانًا (Free Download) وسيجري تحميل ملف التشغيل .exe على حاسوبك. Download WPS for free
  3. افتح الملف بعد اكتمال عملية التحميل، وسيبدأ مُساعد التثبيت.
  4. ضع علامة في المربع الذي يُشير إلي أنك قد قرأت سياسة الخصوصية وشروط الاتفاقية. يُمكنك كذلك تعيين WPS كالتطبيق الافتراضي لفتح ملفات الـ PDF على حاسوبك، لكن إن كان لديك قارئ PDF آخر كتطبيق Foxit Reader، فبوسعك ترك هذا المربع فارغًا والضغط على زر تثبيت الآن (Install Now).
  5. ستجري عملية التثبيت تلقائيًّا.
  6. اضغط على زر البدء (Get Started) بعد انتهاء عملية التثبيت.
  7. اضغط على تشغيل (Launch WPS) WPS.
  8. ستفتح نافذة منبثقة أمامك بها 3 باقات اشتراك WPS بما في ذلك الباقة المجانية، فاضغط على زر اختيار الباقة المجانية (Go To Free) لتسجيل حسابك المجاني، لكن سيتعين عليك إنشاء حساب WPS للاستمرار، ويُمكنك إمَّا إدخال بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور وإمَّا تسجيل الدخول عبر حسابك على جوجل أو فيس بوك أو تويتر أو DropBox.

كيفية إزالة تثبيت WPS Office مجانًا

إن لم ينل رضاك برنامج WPS Office المجاني، فإليك تلك البدائل المجانية بالأسفل.

يُمكنك إزالة كافة مكونات برنامج WPS Office بكل سهولة من حاسوبك عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. اكتب إضافة أو إزالة البرامج (Add or Remove Programs) في شريط البحث بويندوز.
  2. تنقَّل خلال قائمة البرامج حتى تجد برنامج WPS Office ثم اضغط على زر إزالة التثبيت (Uninstall).
    Uninstall WPS Office Free
  3. سيُطلب منك تحديد سبب إزالة تثبيت WPS Office والتأكيد على رغبتك في إزالة تثبيت البرنامج.

نظرة عامة على WPS Office

إن WPS يُعد بديلًا مثاليًّا مجانيًّا لـ Office 365، إذ يحتوي البرنامج على محرر النصوص، وأداة جداول البيانات، وتطبيق العروض التقديمية، وقارئ ملفات الـ PDF، وتتميز النسخة الأحدث من هذا البرنامج المتكامل بواجهة مستخدمة مُبوَّبة لتتمكن من الانتقال بين محرر النصوص وأداة جداول البيانات والعروض التقديمية، كما يتوافق عمل WPS Office مع Office 365، مما يعني أنه يُمكنك فتح وتعديل ملفات doc، و.docx، و.xls، و.ppt.

wps office interfaceرغم أن الشرائط في WPS متشابهة للغاية مع شرائط Office 365، فإن WPS Office يُعطي مستخدميه حرية التعديل على واجهة المستخدم عبر الاختيار من ضمن عدة أشكال، كما يُقدِّم لك مجموعة هائلة من النماذج التي يُمكنك استخدامها لتيسير إنشاء الملفات بتنسيق احترافي، وإن لم تُعجبك النماذج المتوفرة فبوسعك تحميل نماذج أخرى كثيرة مجانية من WPS Office.

يوجد إعلانات بالنسخة المجانية من WPS Office، لكنها في أغلب الأحيان لن تسبب لك مشكلة كبيرة، وإن كان في بعض الأحيان قد تضطر إلى مشاهدة مقطع فيديو قصير كي تتمكن من استخدام أحد المميزات.

تطبيقات WPS Office

محرر النصوص (Writer): يحتوي محرر النصوص (Writer) على كل ما قد يخطر على بالك وكل ما قد تحتاج إليه من أي تطبيق محرر النصوص بما في ذلك العديد من خيارات التنسيق، ومئات الخطوط، والمدقق الإملائي والنحوي، كما يُمكنك عند انتهائك من العمل حفظ ملفاتك بصيغ متنوعة مثل doc، وdocx، وبالتالي إذا أرسلت الملف إلى شخص ما يستخدم برنامج Word، فلن يواجه هذا الشخص أي مشكلة عند فتحه، وأحد المميزات الرائعة التي لن تراها في أي برنامج آخر هي الواجهات المبوَّبة مما يجعل من التنقل بين الملفات العديدة أمرًا يسيرًا.

WPS Office Writer

العروض التقديمية (Presentation): يُمكنك استخدام هذه الأداة لإنشاء وتصميم عروضك التقديمية بكل احترافية، فهي أحد أفضل البدائل لبرنامج PowerPoint، كما تحافظ على صيغة الملفات وصيغة ملفات .ppt بكفاءة عالية مما يُسهِّل من التعاون على العمل على الملفات مع أي شخص بغض النظر ما إذا كان يستخدم برنامج WPS أو PowerPoint.
WPS Office Presentation

جداول البيانات (Spreadsheet): يحتوي تطبيق جداول البيانات (Spreadsheet) على تشكيلة هائلة من النماذج التي تناسب أي عمل، بدءًا من إنشاء الفواتير والجداول الزمنية وحتى إنشاء نماذج الجدولة وأعمال التخطيط البسيطة، كما يدعم تطبيق جداول البيانات (Spreadsheets) أغلب صيغ الملفات التي يدعمها كذلك Excel 365، وبالتالي إن كنت بالفعل خبيرًا في استخدام Excel، فلن تضطر إلى صعود منحنى التعلم مرة أخرى، كما يدعم إنشاء الجداول المحورية والرسوم البيانية.

WPS Office Spreadsheets

أدوات الـ PDF: يُقدِّم WPS Office عدة أدوات PDF رائعة، مثل قارئ ملفات الـ PDF، وأداة تحويل ملفات PDF إلى Word، وPDF إلى Excel، وPdf إلى Image، وأدوات ضغط ودمج وتقسيم ملفات الـ PDF، ويوجد كذلك مُحرر ملفات الـ PDF لكنه متاحٌ فقط للمستخدمين أصحاب الاشتراكات.

WPS Office PDF

WPS Cloud: كافة مستخدمي WPS Office المجاني يتمتعون بمساحة تخزين 1 جيجا بايت على السحابة، وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى ملفاتك من أي مكان وستتمكن كذلك من مشاركة الملفات مع زملائك في الفصل، أو زملاء العمل، أو شركائك، والتعديل عليها معًا بكل سهولة.

بدائل مجانية لـ WPS Office

  • Office 365: حاولت شركات كثيرة تقليد Microsoft Office، لكنه لا يزال مستمسكًا بمكانته كأحد أشهر الخيارات المتاحة. يُمكنك استخدام نسخة المتصفح من Office 365 مجانًا أو الحصول على فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا وتحميل Word، وExcel، وPowerPoint، وOutlook، وOneNote، وغيرها من البرامج.
  • Apache OpenOffice: إن OpenOffice برنامج مجاني مفتوح المصدر، ويحتوي على محرر للنصوص ومصمم الجداول البيانية والعروض التقديمية وقواعد البيانات، كما يستخدم البرنامج نفس الواجهة بنفس الشرائط التي تجدها في Office 365، وWPS Office.

الأسئلة الشائعة

هل WPS Office مجاني؟

يوجد فئات متنوعة لعضويات الاشتراك في WPS Office، اتَّبع الخطوات المذكورة بالأعلى وسأريك طريقة تحميل WPS Office مجانًا، وليكن في علمك أن نسخة WPS Office المجانية تحتوي على إعلانات، وبالتالي إن كان هذا أمرًا مزعجًا بالنسبة لك فربما تود تجربة النسخة المدفوعة لمدة 7 أيام بلا مجازفة.

هل WPS Office آمن؟

لقد فحصتُ ملف WPS Office ولم يتبين لي أي علامات تشير إلى وجود فيروسات أو برمجيات خبيثة به. يتميز WPS Office بخيارات صارمة لحماية كلمات المرور لمنع أي شخص من فتح أي تطبيق دون إذن، بالإضافة إلى أن السحابة التخزينية مُشفَّرة على أعلى مستوى لحماية كافة الملفات المرفوعة على سحابة WPS، لكن من الضروري تحميل WPS Office من الموقع الرسمي وليس من موقع خارجي لأنه قد يكون عليه نسخة قديمة أو ربما قد لغَّم برنامجَ التثبيت ببرمجيات خبيثة.

أيهما أفضل: WPS Office أم Office 365؟

كلا البرنامجين لهما ما لهما وعليهما ما عليهما، لكن أهم نقطة هو أن التطبيقات الرئيسية في كليهما متشابهان، بل حتى كذلك واجهة المستخدم في كل منهما، وأهم ما يميز WPS Office هو إمكانية استخدام التطبيقات مجانًا والتعديل على واجهة المستخدم، إلا أنَّه يوجد نماذج وأدوات أكثر في Office 365 وتوافق على مستوى أعلى مقارنة بـ WPS Office.

زيارة موقع الويب WPS Office Free

المشاركة والدعم

WizCase موقع مراجعات محايد يعتمد على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء عبر الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي رسوم إضافية على أي شيء تشتريه عبر موقعنا، فنحن نحصل على نسبتنا مباشرةً من الشركة المالكة للمنتج.

WPS Office Free Download for Free - 2021 Latest Version

WPS Office Free
11.2.0.-747
Windows, Mac, iOS, Android
Free
Kingsoft
1,216,102
Writing and Editing Tools
Written by: Shauli Zacks

WPS Office is one of the biggest challengers to the Microsoft Office 365 domination of office and school-related apps. Using a tabbed interface, this free software includes Writer, Presentation, and Spreadsheets, plus some solid PDF tools, all in one download. While WPS is 100% free, there are some ads that will appear on the application sidebar.

How to Download and Install WPS Office for Free

  1. Click on the Download button on the sidebar, and a new tab will open directly to the WPS download page.
  2. Press the Free Download button, and the .exe file will download to your computer.
    Download WPS for free
  3. Open the file after the download is complete, and the installation wizard will open.
  4. Check the box stating you read the privacy policy and terms of the agreement. You can also choose to use WPS as your default PDF Viewer, but if you have a PDF reader, like Foxit Reader, you can uncheck this box and then click the Install Now button.
  5. The installation will automatically run.
  6. After the installation is complete, click on the Get Started button.
  7. Click Launch WPS.
  8. A pop-up window will appear with three different WPS plans, including a free one. Press the Go to Free button to register your free account.
    1. You will have to create a WPS account to continue. You can either use your email address and create a password, or sign in through Google, Facebook, Twitter, or DropBox.

How to Uninstall WPS Office Free

If WPS Office Free isn’t the right program for you, check out these free alternatives below.

You can easily remove all WPS Office from your computer by following these simple steps.

  1. Type Add or Remove Programs in the Windows search bar.
  2. Scroll through the list of installed software until you find WPS Office and click Uninstall.
    Uninstall WPS Office Free
  3. You’ll have to select a reason you are uninstalling WPS Office and confirm you want to uninstall the program.

WPS Office Overview

WPS is an excellent free alternative to Office 365. The software includes a word processor, spreadsheet tool, presentation, and a PDF reader. The latest version is an all-in-one software that uses a tabbed interface when choosing between the Writer, Presentation, or Spreadsheet tools. WPS Office is compatible with Office 365. You can open and edit doc, .docx, .xls, .xlsx, and .ppt file formats.

wps office interfaceWhile the ribbon-style is very similar to the Office 365 style, WPS Office gives users the freedom to customize their interface with different skins. It also has a wide range of templates that can be used to help you create professional-looking documents. If you don’t see something you like, WPS Office also has a variety of templates that you can download for free.

The free version of WPS Office does have ads. For the most part, these are unobtrusive, although there are times when you’ll have to watch a short video before accessing a feature.

WPS Office Programs

Writer: With hundreds of fonts, layout options, and spell check and grammar check, Writer has just about everything that you could want from a word processor. When you’re done, you can save your work in various formats, including doc and docx, so that if you send the document to someone with Word, they’ll have no trouble opening it. One of the nice features that you won’t see with other programs is the tabbed views. This makes it easy to toggle between multiple files.

WPS Office Writer

Presentation: Create and design a professional presentation using this tool. It’s one of the best PowerPoint alternatives and does a great job keeping the format and .ppt files. This makes it easy to collaborate with someone regardless of whether they’re using WPS or PowerPoint.
WPS Office Presentation

Spreadsheet: From creating invoices and timesheets to simple forms for schedules and planning, Spreadsheets has a large collection of templates for seemingly any occasion. Spreadsheets also support most of the same formulas as Excel 365, so if you’re already proficient with Excel, you won’t have a steep learning curve. It also supports pivot tables and charts.

WPS Office Spreadsheets

PDF: WPS Office has some great PDF tools, including a PDF Reader, PDF to Word, PDF to Excel, PDF to Image, compressing, merging, and splitting PDFs. There is a PDF editor as well, but this is restricted to premium users.

WPS Office PDF

WPS Cloud: All WPS Office free users get 1 GB of cloud storage, which allows you to access your files from anywhere. It also makes it easy to share and collaborate documents with classmates, colleagues, or business partners.

Free Alternatives to WPS Office

FAQ

?Is WPS Office free?

There are several different membership tiers for WPS Office. Follow the steps above, and I’ll show you how to download WPS Office for free. Just be aware that the free WPS Office does have ads, and if that really bothers you, you might want to try the premium version risk-free for 7 days.

?Is WPS Office safe?

I’ve tested the WPS Office file, and it shows no signs of viruses or malware. WPS Office also has strong password protection options for all its apps to prevent anyone from opening them without permission. Additionally, cloud storage is highly encrypted to protect all documents that are uploaded to the WPS cloud. It’s important only to download WPS Office from an official site and not a third party site which might use outdated software or add malware to the installer.

?What’s better: WPS Office or Office 365?

Both programs have their advantages and disadvantages. For the most part, the main applications are the same, even using the same layout. The biggest advantage of WPS Office is you can use the applications for free and customize the user interface. However, Office 365 has more templates, tools, and compatibility than WPS Office.

Visit WPS Office Free Website

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!