إفصاح إعلاني

تأسس Wizcase عام 2018 موقعًا مستقلًا لمراجعة خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة وتغطية الأخبار المتعلقة بالخصوصية. واليوم، يواصل فريقنا المؤلف من مئات الباحثين والكاتبين والمحررين في مجال الأمن السيبراني مساعدة قرائنا في النضال من أجل حريتهم على الإنترنت بالشراكة مع شركة Kape Technologies PLC، التي تمتلك أيضًا المنتجات التالية: ExpressVPN، وCyberGhost، Intego وPrivate Internet Access والتي قد تنشر تصنيفاتها ومراجعاتها على هذا الموقع. نؤمن بمصداقية المراجعات المنشورة على موقع Wizcase ودقتها حتى تاريخ نشر كل مقال، وأنها مكتوبة وفقًا لمعاييرنا الصارمة لإجراء المراجعات والتي تعطي الأولوية دائمًا للاختبارات المستقلة والصادقة والاحترافية للمراجعين، مع الأخذ في الاعتبارات قدرات وخصائص كل منتج تقنيًا إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين. قد تأخذ التصنيفات والمراجعات التي ننشرها في الاعتبار أيضًا الملكية المشتركة المذكورة أعلاه، وعمولات الإحالة التي نحصل عليها مقابل عمليات الشراء التي تتم عبر الروابط الموجودة على موقعنا. لا نراجع جميع خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة ونعتقد أن المعلومات الواردة في كل مراجعة دقيقة وصحيحة حتى تاريخ نشر كل مقال.

إفصاح إعلاني

تأسس Wizcase عام 2018 موقعًا مستقلًا لمراجعة خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة وتغطية الأخبار المتعلقة بالخصوصية. واليوم، يواصل فريقنا المؤلف من مئات الباحثين والكاتبين والمحررين في مجال الأمن السيبراني مساعدة قرائنا في النضال من أجل حريتهم على الإنترنت بالشراكة مع شركة Kape Technologies PLC، التي تمتلك أيضًا المنتجات التالية: ExpressVPN، وCyberGhost، Intego وPrivate Internet Access والتي قد تنشر تصنيفاتها ومراجعاتها على هذا الموقع. نؤمن بمصداقية المراجعات المنشورة على موقع Wizcase ودقتها حتى تاريخ نشر كل مقال، وأنها مكتوبة وفقًا لمعاييرنا الصارمة لإجراء المراجعات والتي تعطي الأولوية دائمًا للاختبارات المستقلة والصادقة والاحترافية للمراجعين، مع الأخذ في الاعتبارات قدرات وخصائص كل منتج تقنيًا إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين. قد تأخذ التصنيفات والمراجعات التي ننشرها في الاعتبار أيضًا الملكية المشتركة المذكورة أعلاه، وعمولات الإحالة التي نحصل عليها مقابل عمليات الشراء التي تتم عبر الروابط الموجودة على موقعنا. لا نراجع جميع خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة ونعتقد أن المعلومات الواردة في كل مراجعة دقيقة وصحيحة حتى تاريخ نشر كل مقال.

تحميل WordPad النسخة: 2004

  • نظام التشغيل: ويندوز
  • الترخيص: مجانًا
  • اسم المطور: Microsoft
  • إجمالي التنزيلات: 854,342
  • الفئة: أدوات الكتابة والتحرير
Share on: X
  • احصل على أحدث نسخة رسمية من البرنامج
  • نظيف من الفيروسات وآمن للتحميل
  • تحميل سريع ومجاني من الموقع الرسمي
  • دليل تثبيت يوضح كل التفاصيل اللازمة

الزوّار الآخرون حمّلوا التطبيقات التالية أيضًا

  • Adobe Photoshop Adobe Photoshop

    يبرز Photoshop باعتباره برنامج تحرير الصور الأول والأكثر فعالية المتاح اليوم. فهو يوفر مجموعة شاملة من الأدوات القادرة على الارتقاء بالصورة العادية لتصبح تحفة فنية حقيقية. هناك مجموعة كاملة من الأدوات التي تشمل تغيير الخلفيات، وضبط ملامح الوجه، وإنشاء صور ثلاثية الأبعاد، وتحرير الفيديو، وغير ذلك الكثير. يعد Photoshop جزءًا من مجموعة تطبيقات Adobe Creative Cloud، وبالتالي يمكنه التكامل بسلاسة

    اقرأ المزيد
  • Microsoft Word Microsoft Word

    إيجاد نسخة مجانية من وورد قد يكون مهمة صعبة. أعرف ذلك لأني جربت مرات عديدة، فقط لأكتشف أن مايكروسوفت لا تقدم أداتها القوية لمعالجة الكلمات مجانًا. ما وجدته هو إما نسخ مقرصنة أو برمجيات خبيثة، وفي معظم الحالات حتى النسخ المقرصنة مصابة بالبرمجيات الخبيثة. الحل الآمن الوحيد الذي وجدته هو النسخة المحدودة عبر الإنترنت من وورد، والتي استطعت استخدامها مجانًا

    اقرأ المزيد
  • Adobe Illustrator Adobe Illustrator

    Adobe Illustrator برنامج رائع لإنشاء وتعديل وإنتاج الرسوميات الشعاعية التي يُمكن التحكم في مقاسها. قد يبدو برنامج Illustrator للوهلة الأول برنامجًا في غاية التعقيد لكنه يمتلك ورشة عمل بأدوات كثيرة، كما يُمكنك الاستعانة بالفيديوهات التعليمية والشروحات للتعرف على خيارات البرنامج المتنوعة وتخصيص شرائط أدواتك لعرض الأدوات التي تستخدمها. يُمكنك تحميل نسخة تجريبية مجانية من برنامج Illustrator إمَّا بتحميل التطبيق منفردًا

    اقرأ المزيد

على الرغم أن Microsoft WordPad لم يعد تحميله متاحًا، فسأريك أفضل البدائل المتاحة لبرامج معالجة النصوص.

إن Microsoft WordPad محرر غني للنصوص، مُلحقٌ به بعض الخصائص الأساسية لمعالجة النصوص، وأفضل ما يُميِّزه هو أنه يتم تثبيته مسبقًا على كافة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بويندوز 10، وإن لم تجده على حاسوبك، فاكتب WordPad في شريط البحث الخاص بنظام الويندوز.

من المؤسف أنه إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من أنظمة التشغيل مثل الويندوز، أو لينكس، أو ماك، فلن تتمكن من تحميل WordPad. رغم ذلك، يوجد بعض البدائل المجانية لـ WordPad التي يُمكنك استخدامها لمعالجة كتاباتك الضرورية، أفضل بديل هو Microsoft Word، ويُمكنك الضغط على زر التحميل (Download) الموجود بالشريط الجانبي وسأوضح لك كيف يُمكنك الحصول عليه مجانًا لمدة 30 يومًا.

لماذا لم يعد WordPad متاحًا للتحميل؟

يتم تثبيت WordPad مسبقًا على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز منذ أن تم إصدار نسخة ويندوز 95، ونظرًا إلى أنه منتج من منتجات مايكروسوفت، فإن محرر النصوص الغني ليس متوافقًا مع أنظمة التشغيل الأخرى مثل نظام لينكس، وماك.

بدائل مجانية لبرنامج WordPad

  • Microsoft Word: هو برنامج Word الشهير لمعالجة النصوص، ويُمكنك استخدام نسخة برنامج Word التي تعمل عبر المتصفح مجانًا، فنسخة الـ Word هذه تحتوي تقريبًا على كافة المميزات المتوفرة في النسخة المكتبية، وتشتمل أيضًا على مساحة مجانية لتخزين الملفات على One Drive، كما يحتوي برنامج Word على مئات الأنواع من الخطوط، بالإضافة إلى المدقق النحوي والإملائي، إلى جانب مميزات التنسيق الرائعة. البديل الآخر هو تحميل برنامج الـ Word وكافة تطبيقات Office 365 وتمتع بفترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا.
  • Apache OpenOffice: يُقدِّم OpenOffice برنامجًا مجانيًا مفتوح المصدر لمعالجة النصوص، اسمه Writer. يمتلك البرنامج كافة المميزات المطلوبة من أي برنامج غني لمعالجة النصوص والكلمات، بما في ذلك خطوط متنوعة، وخيارات لتنسيق الواجهة، والمدقق الإملائي، ودعم الملفات بصيغة docx.
  • LibreOffice: بعد أن انفصل عن OpenOffice، طوَّر LibreOffice نسخته الخاصة من برنامج Writer مفتوح المصدر مع واجهة بسيطة، وكافة أدوات معالجة النصوص التي ستحتاجها، كما يتميز هذا البرنامج المجاني بكونه متوافقًا مع ملفات الـ Word، وOpenOffice.
اقرأ المزيد
المشاركة والدعم

موقع WizCase يقوم على دعم القرّاء، لذا فقد نتلقّى عمولة عندما تشتري من خلال الروابط المنشورة على موقعنا. لكن هذا لا يعني أنك ستدفع أيّ مبالغ إضافية مقابل أيّ شيء تشتريه عبر موقعنا، لأن العمولة تدفعها الشركة المالكة للمنتج. علمًا بأن بعض المنتجات مملوكة لشركتنا الأم. اعرف المزيدتأسس Wizcase عام 2018 موقعًا مستقلًا لمراجعة خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة وتغطية الأخبار المتعلقة بالخصوصية. واليوم، يواصل فريقنا المؤلف من مئات الباحثين والكاتبين والمحررين في مجال الأمن السيبراني مساعدة قرائنا في النضال من أجل حريتهم على الإنترنت بالشراكة مع شركة Kape Technologies PLC، التي تمتلك أيضًا المنتجات التالية: ExpressVPN، وCyberGhost، Intego وPrivate Internet Access والتي قد تنشر تصنيفاتها ومراجعاتها على هذا الموقع. نؤمن بمصداقية المراجعات المنشورة على موقع Wizcase ودقتها حتى تاريخ نشر كل مقال، وأنها مكتوبة وفقًا لمعاييرنا الصارمة لإجراء المراجعات والتي تعطي الأولوية دائمًا للاختبارات المستقلة والصادقة والاحترافية للمراجعين، مع الأخذ في الاعتبارات قدرات وخصائص كل منتج تقنيًا إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين. قد تأخذ التصنيفات والمراجعات التي ننشرها في الاعتبار أيضًا الملكية المشتركة المذكورة أعلاه، وعمولات الإحالة التي نحصل عليها مقابل عمليات الشراء التي تتم عبر الروابط الموجودة على موقعنا. لا نراجع جميع خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة ونعتقد أن المعلومات الواردة في كل مراجعة دقيقة وصحيحة حتى تاريخ نشر كل مقال..

Advertising Disclosure

Wizcase was established in 2018 as an independent site reviewing VPN services and covering privacy-related stories. Today, our team of hundreds of cybersecurity researchers, writers, and editors continues to help readers fight for their online freedom in partnership with Kape Technologies PLC, which also owns the following products: ExpressVPN, CyberGhost, ZenMate, and Private Internet Access which may be ranked and reviewed on this website. The reviews published on Wizcase are believed to be accurate as of the date of each article, and written according to our strict reviewing standards that prioritize the independent, professional and honest examination of the reviewer, taking into account the technical capabilities and qualities of the product together with its commercial value for users. The rankings and reviews we publish may also take into consideration the common ownership mentioned above, and affiliate commissions we earn for purchases through links on our website. We do not review all VPN providers and information is believed to be accurate as of the date of each article.

Advertising Disclosure

Wizcase was established in 2018 as an independent site reviewing VPN services and covering privacy-related stories. Today, our team of hundreds of cybersecurity researchers, writers, and editors continues to help readers fight for their online freedom in partnership with Kape Technologies PLC, which also owns the following products: ExpressVPN, CyberGhost, ZenMate, and Private Internet Access which may be ranked and reviewed on this website. The reviews published on Wizcase are believed to be accurate as of the date of each article, and written according to our strict reviewing standards that prioritize the independent, professional and honest examination of the reviewer, taking into account the technical capabilities and qualities of the product together with its commercial value for users. The rankings and reviews we publish may also take into consideration the common ownership mentioned above, and affiliate commissions we earn for purchases through links on our website. We do not review all VPN providers and information is believed to be accurate as of the date of each article.

Download WordPad Version: 2004

  • Operating System: Windows
  • License: Free
  • Developer Name: Microsoft
  • Total Downloads: 854,342
  • Category: Writing and Editing Tools
Share on: X
  • Get the latest official version of the software.
  • Clean from viruses and safe to download.
  • Fast and free download from the official website
  • Guided installation with all the needed details

Other people also downloaded this

  • Adobe Photoshop Adobe Photoshop

    Photoshop stands out as the premier and most potent image editing software available today. It provides a comprehensive set of tools capable of elevating an ordinary photograph into a true masterpiece. There’s a whole host of tools that include changing backgrounds, adjusting facial features, creating 3D images, video editing, and much more. Photoshop is a part of the Adobe Creative

    Read More
  • Microsoft Word Microsoft Word

    Finding a free version of Word can be a tough mission. I know it because I tried so many times, just to find out that Microsoft isn’t giving away its most powerful word-processing tool for free. What I did find is either a pirated version or malware and in most cases, even the pirated version is infected with malware. The

    Read More
  • Adobe Illustrator Adobe Illustrator

    Adobe Illustrator proves to be an excellent application for crafting, modifying, and generating scalable vector graphics. Initially, Illustrator might appear daunting due to its abundance of tools. To ease into it, you can leverage video tutorials to acquaint yourself with the various features. Moreover, you have the option to tailor your toolbars, displaying only those tools that you find

    Read More

While Microsoft WordPad is no longer available for download, we’ll show you the best word processing alternatives.

Microsoft WordPad is a rich text editor with some basic word processing features. The best part is that it comes preinstalled on every computer with Windows 10, so if you can’t find it on your computer, type WordPad in the Windows search bar.

If you’re using an older version of Windows or a Linux or Mac operating system, downloading WordPad may not be an option for you. However, there are several free alternatives available for word processing purposes that you can consider. The best option is Microsoft Word, and you can press the Download button on the sidebar and I’ll show you how you can get it free for 30 days.

Why Isn’t WordPad available to Download?

WordPad, a Microsoft product, has been a standard feature on Windows computers since the launch of Windows 95. Due to this affiliation with Microsoft, the rich text editor is exclusively designed for Windows and is not compatible with alternative operating systems like Linux or Mac.

Free Alternatives to WordPad

  • Microsoft Word: The premier word processing program, you can use the browser-based version of Word for free. This version of Word has nearly all the same features as the desktop version and includes free One Drive storage. Word has hundreds of fonts, grammar and spell check, and excellent formatting features. The other option is to download Word, and all the Office 365 apps and get a free 30 day trial.
  • Apache OpenOffice: A free open-source program, OpenOffice has a word processing program called Writer. It has all the features you would need from a rich text word processing program, including multiple font choices, layout options, spell check, and it can open .docx files.
  • LibreOffice: LibreOffice, a fork of OpenOffice, has created its own iteration of the Writer software under an open-source model. Boasting a polished interface and a comprehensive set of tools for word processing, this no-cost application is fully compatible with both Word and OpenOffice documents.
Read More
Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!