تحميل WordPad مجانًا - أحدث نسخة في 2021

WordPad
2004
ويندوز
مجانًا
Microsoft
703,453
أدوات الكتابة والتحرير
كتبه: محمد مجاهد آخر التحديثات: مايو 30, 2021

على الرغم أن Microsoft WordPad لم يعد تحميله متاحًا، فسأريك أفضل البدائل المتاحة لبرامج معالجة النصوص.

إن Microsoft WordPad محرر غني للنصوص، مُلحقٌ به بعض الخصائص الأساسية لمعالجة النصوص، وأفضل ما يُميِّزه هو أنه يتم تثبيته مسبقًا على كافة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بويندوز 10، وإن لم تجده على حاسوبك، فاكتب WordPad في شريط البحث الخاص بنظام الويندوز.

من المؤسف أنه إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من أنظمة التشغيل مثل الويندوز، أو لينكس، أو ماك، فلن تتمكن من تحميل WordPad. رغم ذلك، يوجد بعض البدائل المجانية لـ WordPad التي يُمكنك استخدامها لمعالجة كتاباتك الضرورية، أفضل بديل هو Microsoft Word، ويُمكنك الضغط على زر التحميل (Download) الموجود بالشريط الجانبي وسأوضح لك كيف يُمكنك الحصول عليه مجانًا لمدة 30 يومًا.

لماذا لم يعد WordPad متاحًا للتحميل؟

يتم تثبيت WordPad مسبقًا على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز منذ أن تم إصدار نسخة ويندوز 95، ونظرًا إلى أنه منتج من منتجات مايكروسوفت، فإن محرر النصوص الغني ليس متوافقًا مع أنظمة التشغيل الأخرى مثل نظام لينكس، وماك.

بدائل مجانية لبرنامج WordPad

  • Microsoft Word: هو برنامج Word الشهير لمعالجة النصوص، ويُمكنك استخدام نسخة برنامج Word التي تعمل عبر المتصفح مجانًا، فنسخة الـ Word هذه تحتوي تقريبًا على كافة المميزات المتوفرة في النسخة المكتبية، وتشتمل أيضًا على مساحة مجانية لتخزين الملفات على One Drive، كما يحتوي برنامج Word على مئات الأنواع من الخطوط، بالإضافة إلى المدقق النحوي والإملائي، إلى جانب مميزات التنسيق الرائعة. البديل الآخر هو تحميل برنامج الـ Word وكافة تطبيقات Office 365 وتمتع بفترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا.
  • Apache OpenOffice: يُقدِّم OpenOffice برنامجًا مجانيًا مفتوح المصدر لمعالجة النصوص، اسمه Writer. يمتلك البرنامج كافة المميزات المطلوبة من أي برنامج غني لمعالجة النصوص والكلمات، بما في ذلك خطوط متنوعة، وخيارات لتنسيق الواجهة، والمدقق الإملائي، ودعم الملفات بصيغة docx.
  • LibreOffice: بعد أن انفصل عن OpenOffice، طوَّر LibreOffice نسخته الخاصة من برنامج Writer مفتوح المصدر مع واجهة بسيطة، وكافة أدوات معالجة النصوص التي ستحتاجها، كما يتميز هذا البرنامج المجاني بكونه متوافقًا مع ملفات الـ Word، وOpenOffice.
زيارة موقع الويب WordPad

المشاركة والدعم

WizCase موقع مراجعات محايد يعتمد على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء عبر الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي رسوم إضافية على أي شيء تشتريه عبر موقعنا، فنحن نحصل على نسبتنا مباشرةً من الشركة المالكة للمنتج.

WordPad Download for Free - 2022 Latest Version

WordPad
2004
Windows
Free
Microsoft
792,360
Writing and Editing Tools

While Microsoft WordPad is no longer available for download, we’ll show you the best word processing alternatives.

Microsoft WordPad is a rich text editor with some basic word processing features. The best part is that it comes preinstalled on every computer with Windows 10, so if you can’t find it on your computer, type WordPad in the Windows search bar.

Unfortunately, if you’re using an older version of Windows, or a Linux or Mac operating system, you won’t be able to download WordPad. However, there are some free alternatives to WordPad that you can use for your word processing needs. The best option is Microsoft Word, and you can press the Download button on the sidebar and I’ll show you how you can get it free for 30 days.

Why Isn’t WordPad available to Download?

WordPad has come preinstalled with every Windows computer since the release of Windows 95. As a Microsoft product, the rich text editor is not compatible with other operating systems such as Linux or Mac.

Free Alternatives to WordPad

  • Microsoft Word: The premier word processing program, you can use the browser-based version of Word for free. This version of Word has nearly all the same features as the desktop version and includes free One Drive storage. Word has hundreds of fonts, grammar and spell check, and excellent formatting features. The other option is to download Word, and all the Office 365 apps and get a free 30 day trial.
  • Apache OpenOffice: A free open-source program, OpenOffice has a word processing program called Writer. It has all the features you would need from a rich text word processing program, including multiple font choices, layout options, spell check, and it can open .docx files.
  • LibreOffice: An OpenOffice fork, LibreOffice has developed its own open-source version of the Writer software. With a slick interface and all the word processing tools you need, this free app is compatible with Word and OpenOffice documents.
Visit WordPad Website
Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!