مراجعة FamiSafe 2022: هل يستحق الشراء؟

متوافق مع:

نظرة عامة على FamiSafe يونيو 2022

يزعم FamiSafe أنه أعلى تطبيقات الرقابة الأبوية كفاءةً في السوق. وهذا وعد كبير، لذا قررتُ أن أرى بنفسي ما إذا كان قادرًا على الوفاء به.فاختبرت أكثر من 30 تطبيقًا مدفوع الاشتراك للرقابة الأبوية مع أبنائي الخمسة، لأعرف بنفسي ما إذا كانت هذه الوعود حقيقية أم مجرد وسيلة لجذب المستخدمين.

حمَّلتُ FamiSafe على هاتف ابني الذي يعمل بنظام أندرويد، وتحديته أن يحاول اجتياز القيود الزمنية وفلاتر الويب وغيرها من أدوات الرقابة التي يحتوي عليها التطبيق، فاستطاع العثور على تطبيقات تعرض المحتوى المخصص للكبار فقط ولا يستطيع FamiSafe أن يراقبها: مثل Reddit، كما أنه لا يراقب موقع يوتيوب، بل يراقب تطبيق يوتيوب فقط.

لكن هذه المشكلة يمكن إصلاحها بسهولة: فمن خلال لوحة التحكم الأبوية، أستطيع منع أي تطبيق وحظر أي موقع لا أريد أن يستخدمه أبنائي أو يروه.

وفي العموم، لم أقتنع بأن FamiSafe هو “أفضل تطبيق للرقابة الأبوية في السوق”. أرى أن Qustodio يتفوق عليه بفارق بسيط لأنه يحتوي على فلتر شامل للويب، وجدول لوقت استخدام الأجهزة، ولوحة تحكم أبوي. مع ذلك، فتطبيق FamiSafe لن يخيب ظنك، لأنه يحتوي على كثير من الميزات القوية، ويقدم تجربة مجانية لمدة 3 أيام يمكنك أن تستفيد منها لتختبر البرنامج بنفسك قبل أن تلتزم باشتراك شهري أو سنوي.

تجربة FamiSafe مجانًا لمدة 3 أيام

المميزات 9.0

يحتوي FamiSafe على أكثر من دستة من الميزات عالية الجودة مُصمَّمة لتساعدك على حماية أبنائك ومراقبة أنشطتهم، وقد استطعتُ ضبط كلٍّ من هذه الميزات من خلال لوحة التحكم الأبوي عبر الكمبيوتر وعبر هاتفي المحمول. ولوحة التحكم هذه هي المركز العصبي للتطبيق، فهي تعرض كل المستجدات، والتطبيقات التي يستخدمها ابني، والمواقع التي يزورها، والمدة التي يقضيها في استخدام هاتفه، وليس هذا وحسب، بل واستطعتُ من خلالها أن أفرض القيود التي أريدها.

مقارنةً بلوحات التحكم الأخرى التي رأيتُها -مثل لوحة تحكم Qustodio التي تستخدم الرسوم البيانية والتوضيحية لتعطيك نظرة عامة وافية على أهم أنشطة أبنائك– فقد وجدتُ لوحة تحكم FamiSafe مخيبةً للآمال بعض الشيء.

إذا ألقى المستخدم نظرةً سريعةً على لوحة التحكم، فلن يعرف إلا الموقع الحالي للأبناء والمدة الإجمالية لاستخدام كل منهم لجهازه. وتحتوي لوحة التحكم أيضًا على تنبيهات عن الأنشطة اليومية يمكن الاطلاع عليها، لكنها مملة ولا تقدم أي معلومات واضحة إلا بعد الضغط على كل عنصر.

FamiSafe Dashboard

لوحة تحكم FamiSafe لا تعرض كثيرًا من المعلومات من النظرة الأولى

تقرير الأنشطة: يعرض لك ما يفعله أبناؤك بهواتفهم

إذا كنتَ تتساءل ماذا يفعل ابنك بهاتفه طوال اليوم، فستجد تقرير الأنشطة “Activity Report” مفيدًا، لأنه يوضح التطبيقات التي يستخدمها ابنك ومدة نشاط كل منها لحظةً بلحظة.

في أول يومين بعد تثبيت التطبيق على هاتف ابني، لم أفرض أي قيود، بل تابعت أنشطته لأرى كيف يستخدم هاتفه كل يوم، فوضح لي FamiSafe كل التطبيقات التي يستخدمها ومدة استخدامه لكل منها.

وبعدها، استفدت من هذه المعلومات في تحديد التطبيقات التي أريد منعها أو تقييدها، وما إذا كنتُ بحاجة إلى وضع حدود لوقت استخدام الأجهزة.

FamiSafe activity Report

ساعدني تقرير الأنشطة في فرض القواعد على هاتف ابني

أدوات متعددة لتقييد وقت استخدام الأجهزة

يبدو أن FamiSafe فكَّر في كل السيناريوهات الممكنة عند تجهيز أدواته لفرض القيود على وقت استخدام الأجهزة، فهو يقدم 5 طرق مختلفة لفعل هذا:

  1. تحديد مدة زمنية لاستخدام الهاتف “General Time Limit”: يمكنك تحديد أقصى مدة يمكن لابنك فيها أن يستخدم هاتفه. وتعجبني مرونة هذه الميزة، فهي تسمح بتحديد المدة الزمنية مرة واحدة ويمكنك تنفيذ هذه القاعدة كل أيام الأسبوع أو وضع مدة استخدام مختلفة لكل يوم على حدة.
  2. الجدول الذكي “Smart Schedule”: هذه من ميزات التطبيق التي أتمنى أن تتطور. يسمونه “الجدول الذكي”، لكنه لا يسمح لي إلا بقفل الهاتف أو فتحه مرةً واحدةً في اليوم. وهذا مفيد لتحديد موعد للنوم، لأمنع ابني من أن يسهر على هاتفه طوال الليل، لكنني استخدمتُ تطبيقات أخرى للرقابة الأبوية -مثل Qustodio- تسمح لي بتحديد جدول فعلي لقفل وفتح هواتف أبنائي على مدار اليوم. ولإنشاء جدول كهذا باستخدام FamiSafe، فسوف أضطر إلى إنشاء عدة جداول ذكية لكل يوم على حدة، وهذه مهمة معقدة. من الميزات الفريدة في الجدول الذكي هي الجدول الذي يعتمد على المكان، والذي يسمح لي بوضع قيود زمنية تُنفَّذ حسب مكان ابني، وبالتالي يمكنني تقييد هاتفه وهو في المدرسة. أو إذا أردتُ أن أمنعه من استخدام هاتفه بينما يجلس مع أصدقائه، يمكنني إنشاء جدول خاص بمنازل أصدقائه.
  3. المنع الفوري “Instant Block”: يمكنني منع كل التطبيقات فورًا في أي وقت، وهذه ميزة مثالية إذا أردتُ أن يؤدي ابني مهامه المنزلية أو فروضه الدراسية أو أن يتناول العشاء، أو إذا أردتُ أن يتوقف عن التحديق في هاتفه.
  4. القيود على التطبيقات “App Limit”: تُستخدَم في وضع قيود زمنية على التطبيقات حسب نوعها، أو على تطبيقات بعينها. أو بعبارة أخرى، يمكن وضع قيود زمنية على كل الألعاب أو على تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويمكن أيضًا وضع قيود زمنية على مدة مشاهدة ابني لمقاطع يوتيوب.
  5. التطبيقات المسموح بها “Allowed Apps”: هذه الميزة عكس الميزة السابقة، فهي تسمح لي بإزالة القيود عن تطبيقات معينة.

فلتر ويب يحتوي على 21 تصنيفًا

فلتر FamiSafe للويب يحتوي على 21 تصنيفًا، منها 13 تصنيفًا يُقيدها البرنامج بالفعل بمجرد تثبيته. ومنها:

العنف المحتوى الإباحي النصب والاحتيال الجرائم والموت
المخدرات الأسلحة المحتوى غير القانوني المقامرة

سمحتُ لابني بأن يحاول اجتياز هذه الفلاتر لأرى ما إذا كانت بها أي ثغرات، فحاولنا استخدام وضع التخفّي “Incognito Mode”، واستخدام Mi Browser المُثبت مسبقًا على هاتفه، واستخدام تطبيق VPN، فنجح الفلتر في منعه من فتح تلك الصفحات رغم كل هذه الحيل.

FamiSafe Web Filter

بعض تصنيفات مواقع الويب المفلترة، والرسالة التي ظهرت لابني عندما حاول الوصول إلى المحتوى المحظور

نقطة الضعف الوحيدة التي وجدها هي إمكانية الوصول إلى المحتوى الإباحي عن طريق التطبيقات بدلًا من متصفح الويب، إذ فتح تطبيق Reddit ووجد المحتوى الإباحي الذي لم يمنعه الفلتر. لكن لحسن الحظ استطعتُ حل هذه المشكلة بسهولة، لأن FamiSafe يستطيع حظر التطبيقات كليًا.

يحتوي فلتر الويب على قسم استثناءات “Exceptions”، يمكنني من خلاله تحديد روابط معينة يمكن الوصول إليها حتى إذا كانت تندرج تحت فئة محظورة. وقد استخدمتُ هذا القسم لأسمح لابني بالوصول إلى صفحات الفانتاسي التي يحبها، رغم أن هذه المواقع تندرج تحت تصنيف “المقامرة” في الفلتر.

تتبع المكان لحظة بلحظة وتحديد السياج الجغرافي

وبالإضافة إلى راحة البال التي استمتعتُ بها بعد حظر المواقع غير اللائقة واستخدام أدوات الوقاية من إدمان استخدام الأجهزة، فإن FamiSafe يعفيني أيضًا من القلق الدائم بشأن مكان ابني، لأن التطبيق يستطيع تتبع هاتف ابني بالـ GPS لأعرف مكانه لحظة بلحظة، وأرى أيضًا سجل تحركاته وأعرف أين كان.

يسمح التطبيق أيضًا بإنشاء سياج جغرافي “Geo-Fence” أو نطاق محدد يصل نصف قطره إلى 1000 متر حول عنوان معين، ثم يرسل إليك تنبيهات عندما يقترب ابنك من المنطقة أو يغادرها، وهذه ميزة مفيدة لأنها تسمح لك بالتأكد من ذهاب ابنك إلى المدرسة أو التأكد من ابتعاده عن منطقة معينة لا تريده أن يقترب منها.

Geofence FamiSafe

نقطة الضعف الوحيدة في ميزة تتبع المكان (غير أن الطفل قد يترك هاتفه في المنزل) هي أن الطفل يمكنه ببساطة تعطيل الـ GPS على هاتفه. وصحيح أن FamiSafe لا يستطيع منع الأطفال من تعطيل خدمة تحديد الموقع، لكنه يرسل تنبيهًا إلى لوحة التحكم الأبوي إذا عطل الطفل هذه الخدمة.

تجربة FamiSafe مجانًا لمدة 3 أيام

توصيل FamiSafe بتطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة

يعمل FamiSafe مع عدد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة (مثل فيسبوك، والرسائل “SMS”، وواتساب، وماسنجر، وإنستجرام، وتويتر، وتيك توك، وGmail، ويوتيوب، وغيرها). ويحتوي على أقسام مختلفة ليوتيوب وتيك توك يمكنك من خلالها أن ترى المقاطع التي يشاهدها أبناؤك، حيث يمكنك حجب مقاطع الفيديو، وإضافة كلمات مفتاحية محظورة، وحجب مقاطع فيديو معينة.

وقد سمحتُ لتطبيق FamiSafe بمراقبة رسائل ابني على واتساب لينبهني إذا اكتشف أي كلمات مفتاحية خطيرة أو ضارة، فهو يراقب كل أنواع الرسائل المرتبطة بالتنمر، والحوارات الجنسية، والمخدرات، والأنشطة غير القانونية، لكني اكتشفت أن التطبيق عالي الحساسية تجاه هذه الكلمات المفتاحية دون أن يفهم سياق اكتشافها.

تلقيت تنبيهات لاكتشاف كلمات مثل الحب، والكراهية، والإصبع، والدم، والإزعاج، والغرابة، والبدانة، وغيرها. وقد تظهر هذه الكلمات في سياق التنمر، لكنها في الحقيقة ذُكِرت في سياقات آمنة تمامًا. فكنتُ أتلقى تنبيهات متكررة كثيرًا بشأن “محتوى غير لائق”، حتى اضطررتُ إلى تعطيل هذه الميزة في النهاية، لأن كل الرسائل تقريبًا كانت تحتوي على كلمات تطلق الإنذارات الكاذبة رغم أنها رسائل عادية.

Screenshot of WhatsApp filter

فلتر واتساب كان حساسًا أكثر من اللازم لدرجة جعلته غير مفيد

يشجع على القيادة الآمنة

هذه ميزة رائعة لم أرها من قبل في تطبيقات الرقابة الأبوية. فهي تسمح لي بوضع حد أقصى للسرعة، لأعرف إذا كان ابني يقود سيارة أو يركب سيارة مع أصدقائه، ولأتأكد من أنهم لا يقودون بسرعة كبيرة. لم أستطع اختبار هذه الميزة مع ابني لأنه يبلغ من العمر 13 عامًا ولا يحمل رخصة قيادة بعد. لكنني أخذت هاتفه وقدتُ سيارتي، وبالفعل تلقيتُ تنبيهًا عبر لوحة التحكم عندما تجاوزتُ السرعة المحددة في التطبيق. العيب الوحيد في هذه الأداة أنها لا تسمح إلا بوضع حد أقصى واحد للسرعة، فلا تخبرني بما إذا كان في سيارة مسرعة على طريق داخل المدينة أم على طريق سريع. لذا أرجو أن يربط التطبيق في التحديثات المقبلة بين هذه الأداة وبين الـ GPS، ليراقب السرعة بناءً على الشوارع أو الطرق التي تسير فيها السيارة التي يركبها الأبناء.

التثبيت8.0

عملية تثبيت FamiSafe سهلة ومباشرة. فبعد أن أنشأتُ حسابي على موقع FamiSafe الرسمي، تلقيتُ رابطًا لتحميل التطبيق. وللتطبيق نسختان: الأولى لهواتف الآباء والثانية لهواتف الأبناء. وكنت بحاجة إلى الإمساك بهواتف أبنائي لتحميل التطبيق وتثبيته.

معالج التثبيت يرشدك في كل الخطوات، إذ ستحتاج إلى تغيير إعدادات الأذونات على الهاتف لتسمح للتطبيق بالظهور فوق التطبيقات الأخرى، وبالوصول إلى جهات الاتصال والصور والـ GPS ووضع توفير طاقة البطارية. وبعد منح الأذونات، سجلتُ الدخول إلى الحساب الذي أنشأته قبل تحميل التطبيق لأوصله بحساب الأب. كانت كل الخطوات واضحة جدًا، واكتمل التثبيت في خلال خمس دقائق، وبدأ التطبيق في تسجيل البيانات.

كانت خطوات تثبيت تطبيق الأب مثل خطوات تثبيت أي تطبيق عادي من متجر Play Store أو App Store، فلم يطلب أي أذونات إضافية لأنه لا يتتبع هاتفي.

وبعد تسجيل الدخول إلى حسابي، طلب مني التطبيق تحديد رمز PIN من 4 أرقام يجب إدخاله كلما فتحتُ التطبيق. ومن المهم إخفاء هذا الرمز عن الأبناء، وإلا استطاعوا تسجيل الدخول إلى هاتفك وتغيير إعدادات الرقابة.

مراقبة أبنائك باستخدام FamiSafe

سهولة الإستخدام 8.0

تطبيقات الرقابة الأبوية سهلة الاستخدام تعرفها من لوحة التحكم. فأفضل تطبيقات الرقابة الأبوية تعرض على لوحات تحكمها أهم البيانات، بالإضافة إلى أزرار للوصول بسرعة إلى أهم الأدوات. وقد أزعجني أن لوحة تحكم FamiSafe فقيرة جدًا، فالمعلومات التي تعرضها دون الحاجة إلى الضغط على أي أزرار هي فقط مكان ابني وقائمة بكل ما حدث على هاتفه.

FamiSafe mobile dashboard

لوحة تحكم FamiSafe لا تعرض كثيرًا من المعلومات من النظرة الأولى

اضغط على تبويب الميزات “Features” (في يسار لوحة تحكم البرنامج على الكمبيوتر، أو أسفل لوحة تحكم التطبيق على الهاتف) لتفتح قائمة المراقبة.

ومن هنا يمكنك إعداد فلتر الويب، ووضع القيود الزمنية، وفرض سياج جغرافي، وغيرها من أدوات الرقابة. استغرقتُ نصف ساعة تقريبًا في التعود على كل الميزات المختلفة في التطبيق وفي معرفة كيف أستخدمها كلها.

وعندما يصبح كل شيء جاهزًا، لن تحتاج إلى إجراء تعديلات، إلا إذا أردتَ تغيير بعض القواعد أو القيود.

الدعم 7.5

يقدم FamiSafe قسمًا مفيدًا للأسئلة الشائعة، وهو مُصمَّم جيدًا بحيث يسهل العثور على إجابات أهم الأسئلة، ومنها الأسئلة المتعلقة بالتطبيق وميزاته، والتثبيت، والأسعار، والأجهزة التي يمكن استخدامه عليها، وغيرها من الموضوعات.

FAQ FamiSafe

وإذا لم تستطع العثور على الإجابة التي تبحث عنها، فالخطوة التالية هي أن تسأل روبوت الدردشة “ChatBot”. هذه الروبوتات لا تعجبني عادةً، وهذا الروبوت ليس استثناءً. فهو يحاول الروبوت أن يخمن سؤالك، لكنه في معظم الوقت يرُدُّ بإجابات عن أسئلة لم أطرحها أصلًا.

فإذا لم تعثر على الإجابات التي تريدها، يمكنك استخدام الدردشة المباشرة. وممثلو خدمة العملاء يعملون من الساعة 6:00 ص إلى 6:00 م، لكن الموقع لا يوضح المنطقة الزمنية.

تجربة FamiSafe مجانًا اليوم

الأسئلة الشائعة

هل FamiSafe مجاني؟

يقدم FamiSafe تجربة مجانية لمدة 3 أيام. ووجدتُ أن الأيام الثلاثة الأولى كافية لأحدد ما إذا كانت ميزات الرقابة هي ما أحتاج إليه على هاتف ابني، وما إذا كنتُ أرغب في مواصلة الاشتراك. وقد احتجت إلى إدخال معلومات الدفع لأبدأ في استخدام التجربة المجانية، وهذا يعني أنك إذا نسيتَ أن تلغي حسابك قبل انتهاء مدة التجربة، فسوف يُخصَم من حسابك ثمن الاشتراك السنوي.

ما الأجهزة التي يستطيع FamiSafe مراقبتها؟

يستطيع FamiSafe مراقبة معظم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من الإصدار 4.4 إلى 10، بالإضافة إلى هواتف آيفون بنظام iOS من الإصدار iOS 9 إلى iOS 13، وأجهزة Kindle Fire. ويمكن تحميل تطبيقات FamiSafe من متاجر التطبيقات الرسمية من دون عمل روت أو جيلبريك للجهاز. ويعمل FamiSafe أيضًا على الكمبيوتر بنظام ويندوز وMac.

هل يحتوي FamiSafe على راصد للوحة المفاتيح؟

لا. فتطبيق FamiSafe للرقابة الأبوية يسمح لك بمراقبة أنشطة أبنائك على الإنترنت ووضع قيود عليها، لكنه ليس تطبيق تجسس. فإذا كنت تبحث عن تطبيق يحتوي على راصد لوحة مفاتيح، أنصحك بإلقاء نظرة على mySpy.

ومع هذا، يحتوي FamiSafe على أداة لمراقبة تطبيقات الدردشة: مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر، وترسل إليك هذه الأداة تنبيهًا إذا اكتشفت رسالة مؤذية أو ضارة على هاتف ابنك، ويمكن استخدامها لمنع التنمر عبر الإنترنت ولمنع المحادثات المتعلقة بالجنس والمخدرات والكحوليات وغيرها.

هل يمنع فلتر FamiSafe للويب فتح المواقع الإباحية؟

انبهرتُ بكفاءة فلتر الويب، وإن كنتُ أتمنى أن يصبح أكثر مرونة. فهو يحجب المواقع الإباحية فعلًا، ولم يستطع ابني اجتياز القيود بأي حيلة يعرفها، ولا حتى باستخدام الـ VPN أو استخدام متصفح مجهول.

الأسعار 8.0

صحيح أن FamiSafe ليس أرخص تطبيق رقابة أبوية اختبرتُه، لكنه أيضًا ليس الأغلى. وأرى أن سعره معقول بالنظر إلى القيمة التي يقدمها. وهو يقدم 3 خيارات للاشتراك، كلٌّ منها يستطيع حماية ما يصل إلى 10 أجهزة ويتيح الاستفادة من كل الميزات مدفوعة الاشتراك، لكنها تختلف في مدة الاشتراك: فيمكنك أن تختار الاشتراك لشهر واحد، أو ثلاثة أشهر، أو سنة. وبالطبع فباقة الاشتراك السنوي هي الأرخص كسعر شهري، وعليها خصم رائع بنسبة 50%.

إذا كنت غير متأكد مما إذا كان FamiSafe يناسبك، فاستخدم التجربة المجانية التي يقدمها لمدة 3 أيام. ثبِّته على هواتف أبنائك وأجهزتهم اللوحية وحواسيبهم، وجرِّبه لترى ما إذا كان هو برنامج الرقابة الأبوية الذي يناسب أسرتك.

عروض المزودين والخطط التالية

السطر الآخير

إن FamiSafe تطبيق قوي للرقابة الأبوية، يحتوي على كل الميزات التي تحتاج إليها لحماية أبنائك على الإنترنت من المواقع الإباحية والمتنمرين، ومن إدمان استخدام الأجهزة، بل وحمايتهم حتى من مخالفات السرعة. وبعد أن استخدمتُه لعدة أسابيع، لم يستطع ابني اجتياز الفلاتر أو القيود الزمنية، وعرفتُ مع من يتحدث في الدردشة، والمواقع التي يحب أن يزورها.

أكثر ما ضايقني في التطبيق هو لوحة التحكم الأبوي، إذ أرى أنها تحتاج إلى قدر كبير من التطوير لتصبح مفيدةً أكثر للمستخدم. لكن في ما عدا ذلك، لم أجد أي عيوب في أداء التطبيق. أنشئ حسابك وابدأ اليوم استخدام التجربة المجانية لمدة 3 أيام، وستستطيع في خلال دقائق أن تراقب ما يفعله أبناؤك على الإنترنت.

مراقبة أبنائك على الإنترنت باستخدام FamiSafe
المشاركة والدعم

WizCase موقع مراجعات محايد يعتمد على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء عبر الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي رسوم إضافية على أي شيء تشتريه عبر موقعنا، فنحن نحصل على نسبتنا مباشرةً من الشركة المالكة للمنتج.

FamiSafe Review: Good App But What’s the Catch?

Compatible with:

FamiSafe Overview May 2022

FamiSafe claims to be the most reliable parental control app on the market. That’s a pretty big claim, and I had to see for myself if they could back it up. I’ve tested over 30 premium parental control apps on my five children, which gives me a unique perspective in determining whether this is true or just good marketing.

I installed FamiSafe on my teenage son’s Android phone and challenged him to try and get around the time restrictions, web filters, and other monitoring tools included in the app. He was able to find some apps with adult content that FamiSafe doesn’t monitor, such as Reddit, and it doesn’t monitor the YouTube website, only the app.

However, these are easy fixes. Through the parent dashboard, I can block any app and blacklist any website that I don’t want my kids using or seeing.

Overall, I’m not convinced that FamiSafe is “the most reliable parental control app.” I rank Qustodio slightly ahead of them due to a more comprehensive web filter, screen time schedule, and dashboard. That being said, you can’t go wrong with FamiSafe, it has many powerful features, and with a free three-day trial, you can test it for yourself before committing to a monthly or annual subscription.

Try FamiSafe Free for 3 Days

Features9.0

FamiSafe has more than a dozen premium features that are designed to help you protect and monitor your child. I was able to configure each of the features through the parent dashboard, which I used on my computer and phone. The dashboard is the nerve center of the app. Not only could I see all the updates, which apps my son is using, websites he’s visiting, and how much time he’s on the phone, but I could also set the restrictions I wanted to enforce.

Compared to other dashboards I’ve seen, like Qustodio, which uses graphs and charts to give a great overview of all relevant activity, I found the FamiSafe dashboard to be a little disappointing.

The only information I get with a quick glance is the live location and overall usage time. There is also a daily activity alert that I can scroll through, but it’s tedious and doesn’t give any real information without clicking through each item.

FamiSafe Dashboard

The FamiSafe dashboard doesn’t show a lot of information at first glance

Activity Report – See Exactly What Your Child Does on the Phone

If you’ve ever wondered what your child does on their phones all day, the Activity Report should interest you. It provides a real-time breakdown of each app used and how long the app was active.

For the first two days after installing the app on my son’s phone, I didn’t set any restrictions. Instead, I looked over the activity to see how he was using his phone on a daily basis. It showed me all the apps and what time he was using them.

Then, I took that information and knew if I needed to block or restrict apps or set strict screen time limits.

FamiSafe activity Report

The Activity Report helped me set rules for my son’s phone

Multiple Screen Time Restriction Tools

It seems like FamiSafe took almost every possible scenario into account coming up with their screen time tools. There are a total of five different ways to limit screen time:

  1. General Time Limit: Choose how long your child can use the phone. I like that it gives me the flexibility to set a one-time limit that goes into effect for every day of the week, or I can set different time limits for every day.
  2. Smart Schedule: This is one of the main features I would improve on the app. While they named it a “Smart Schedule,” it only gives me the option of when to lock and unlock the phone once a day. This is good for setting a bedtime and making sure my son isn’t on the phone all night. However, I’ve used other parental control apps like Qustodio that allow me to create an actual schedule for when the phone will be locked or unlocked throughout the day. To create a schedule like that with FamiSafe, I have to create multiple Smart Schedules for each day, which is a bit of a hassle.One unique feature of the Smart Schedule is a location-based schedule. This allows me to set a time limit that goes into effect based on where my son is. This means that I can block the phone while he’s at school, or if I don’t want him sitting on his phone with his friends, I can create a special schedule for the friends’ house.
  3. Instant Block: I can instantly block all apps at any time. Perfect for when I need my son to do chores, homework, dinner, or I just want to see him look up from the phone.
  4. App Limit: Set time restrictions based on app categories or specific apps. In other words, I can set time limits on all games or social media apps. I can also create a time limit that only restricts how long my son can watch YouTube videos.
  5. Allowed Apps: This feature takes the opposite approach. I can remove restrictions from specific apps.

Web Filter with 21 categories

The FamiSafe web filter has 21 categories, 13 of which are turned on by default. These include:

Violence Adult Deceptive and Phishing Crime and Death
Drugs Weapons Illegal Content Gambling

I gave my son permission to try and bypass these filters to see if there is a weakness. We tried Incognito Mode, using the Mi Browser that came preinstalled on his phone, and using a VPN. Each time, the filter caught him and wouldn’t load the page.

FamiSafe Web Filter

Some of the web categories and the message displayed when my son tried viewing restricted content

The one weak spot he found was viewing adult content through apps instead of a web browser. He opened the Reddit app and found some NSFW content, and the filter didn’t stop it. Thankfully, this was an easy fix since FamiSafe can block apps from opening.

The web filter has an “Exceptions” section where I can enter specific URLs that can be viewed even if the category is blocked. I did this so my son can access his Fantasy Sports pages, even though these sites are blocked by the Gambling category.

Real-Time Location Tracking and Geo-Fence

In addition to peace of mind from inappropriate websites and screen time addiction, with FamiSafe, I also don’t have to wonder where my son is. The app can access the phone’s GPS, give me real-time updates, and show me his location history to see where he was.

There is also the option to create a geo-fence or a radius of a specific address of up to 1,000 meters. It then sends alerts when your child comes or leaves from the area. This is helpful for making sure your child is going to school or isn’t going to a specific area that you don’t want him visiting.

Geofence FamiSafe

The one weakness in the location tracking (other than the child just leaving their phone at home) is the child can simply turn off the GPS tracking on their phone. While FamiSafe can’t prevent kids from disabling the location services, it will alert the parent dashboard when location tracking is disabled.

Try FamiSafe Free for 3 Days

Connect FamiSafe to Social Media and Chat Apps

FamiSafe is compatible with several popular social media and chat apps (Facebook, SMS, WhatsApp, Messenger, Instagram, Twitter, TikTok, Gmail, YouTube, and more). There are individual sections for YouTube and TikTok that will show you the videos that you watch. You can block videos, add keywords to a blacklist, and block specific videos.

I gave permission for FamiSafe to monitor my son’s WhatsApp for any dangerous or harmful keywords. It monitors all types of messages connected to bullying, sexual discussions, drugs, and illegal activities. However, what I found was that there’s no context to what creates an alert, and it seems really sensitive.

I received alerts for words such as love, hate, finger, blood, annoying, weird, and heavy, just to name a few. While these can connect to bullying, they were perfectly harmless. I ended up getting constant alerts about Explicit Content, and in the end, I had to turn it off because nearly every message had a potentially troublesome word.

The WhatsApp filter was too sensitive to be helpful

Promotes Safe Driving

This is a pretty cool feature that I haven’t seen on other parental control apps. It allows me to set a speed limit, so I know that when my son is driving, or in a car with friends, that they aren’t driving too fast. I couldn’t really test it on my son, since he’s just 13 and doesn’t have a driver’s license. However, I took his phone and went for a drive, and sure enough, as soon as I went over the speed limit, I got an update on the dashboard. The one downside is that I can only set one speed limit, so it doesn’t tell me if he’s speeding on city streets, just the highway. Hopefully, an updated version will sync with a GPS app, and monitor the speed limit based on the roads or streets the child is driving on.

While I couldn’t test this on my son, since he’s just 13, I took his phone and went for a drive. This is a feature that I couldn’t really test because my son is only 13 and doesn’t drive. That being said, I think it’s pretty cool and extremely important for anyone with kids that have a license. You can set a max speed limit, and anytime the phone GPS tracks the speed as going above the limit it will send you an alert.

Installation8.0

The installation process for FamiSafe is pretty straightforward. After I registered my account on the official FamiSafe website, I received a link to the app download. There are two apps, one for parent’s phone and one for kids. I did need physical access to my sons’ phone to download and install the app.

The setup wizard takes you through the entire process, as you have to change the permissions on the phone to give it access to display over other apps, access the contacts, photos, GPS, and battery saver options. Once the permissions were granted, I logged into the account I created before downloading the app to connect it with the parent account. It was all very clear, and within five minutes, the setup was complete and it started recording the data.

The installation of the parent app was similar to installing any app from the Play or App Store. I didn’t have to give it any special permissions since it’s not tracking my phone.

After logging on to my account, I had to create a 4-digit PIN that must be entered each time the app is opened. It’s important to keep this a secret from the child, otherwise, they can log in to your phone and change the monitoring settings.

Monitor Your Children with FamiSafe

Ease of Use8.0

The mark of an easy to use parental control app is the dashboard. The top parental control apps have dashboards with quick access buttons and show important data on the homepage. I was disappointed to see that the FamiSafe dashboard was so plain. The only information that it shows without needing to click any buttons is the child’s live location and a list of everything that took place on the phone.

FamiSafe mobile dashboardThe FamiSafe dashboard doesn’t have a lot of information at first glance

Click on the Features tab (on the left-hand side of the desktop dashboard and the bottom of your screen on the mobile dashboard) to open the monitoring menu.

Here is where you can set the web filter, time restrictions, geo-fence, and all the other monitoring tools. It took me a little over a half-hour to familiarize myself with all the different features and how to configure them all.

Once everything is ready, there is very little maintenance needed unless you want to adjust any of the rules or restrictions.

Support 7.5

FamiSafe has a solid FAQ section that is well designed, making it easy to find answers to basic questions. These include questions about the app and its features, installation, pricing, compatible devices, and more.

FAQ FamiSafe

If you can’t find the answer you’re looking for, the next step is to ask the ChatBot. I’m not usually a fan of these, and this is no exception. The Bot tries to guess what your question is, but most of the time it came back with answers to questions I didn’t ask.

If you still can’t find the answers you’re looking for; there is a live chat option. Representatives are available from 06:00 – 18:00, although it doesn’t specify a time zone.

Try FamiSafe for Free Today

FAQ

Is FamiSafe free?

FamiSafe has a free three-day trial offer. I found that I was able to decide within the first three days if the monitoring features are what I needed for my son and if I wanted to continue with the subscription. I did have to enter in my payment information to start the trial, which means that if the account isn’t canceled before completing the trial, you will be charged for an annual subscription.

What devices can FamiSafe monitor?

FamiSafe can monitor most Android devices running 4.4 – 10, iPhones that are iOS 9 – iOS 13, and Kindle Fire. The FamiSafe apps can be downloaded from the appropriate stores without rooting or jailbreaking the device. FamiSafe is also compatible with Windows and Mac computers.

Does FamiSafe have a keylogger?

No. FamiSafe is a parental control app that allows you to set restrictions and monitor your kid’s online activities, but it isn’t a spy app. If you’re looking for an app with a keylogger, I recommend you check out mSpy.

That being said, FamiSafe does have tools that monitor chats, such as WhatsApp and Facebook messenger. This feature will send an alert when an offensive or potentially harmful message is sent and can be used to prevent cyberbullying and conversations about sex, drugs, alcohol, and more.

Does the FamiSafe web filter prevent porn sites from opening?

I was very impressed with the strength of the web filter, although I do wish it had more flexibility. It does block porn sites, and my son was unable to get around the restrictions even with a VPN and using a no-name browser.

Pricing 8.0

While FamiSafe isn’t the cheapest parental control app I’ve tested, it is not the most expensive either. I do think that the price is really good for the value. There are three subscription options. Each of them can protect up to 10 devices and access all the premium features. They only differ in the length of the subscription. You can choose a single month, three months, or a year. Obviously, the yearly subscription plan has the cheapest per month price, with a nice 50% discount.

If you’re not sure if FamiSafe is for you, start with the three-day trial, install it on your children’s phones, tablets, and computers, and see if it’s the right parental control software for your family.

FamiSafe offers the following plans

Bottom Line

FamiSafe is a solid parental control app. It has all the features that you need to protect your children online from porn, bullies, screen time addition, and even speeding tickets. After using it for a few weeks, my son was unable to beat the filters or time restrictions, and I knew who he was chatting with and what websites he liked to visit.

My biggest complaint is with the parent dashboard, I think it needs a major overhaul to make it more user-friendly, but I have no complaints in terms of how the app performed. Register your account and start your 3-day free trial today, and within minutes you can start monitoring what your kids are doing online.

Monitor Your Kids Online with FamiSafe

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!