النسخة الأحدث من Viber لعام 2020 - تحميل ومراجعة مجانًا

Viber
12.3
Mac, iOS
Freemium
Rakuten
2,189,983
أدوات التواصل
كتبه: شاولي زاكس آخر التحديثات: سبتمبر 20, 2020

نظرة عامة على فايبر

تتوفر العديد من برامج المراسلة النصية وتطبيقات VoIP، فما الذي يميز فايبر ويجعلني في حاجة إلى استخدامه؟

مبدئيًا، البرنامج يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم. وهذا مهم بالنظر إلى أن الرسائل والمكالمات في فايبر تكون مجانية فقط إذا كانت من مستخدم فايبر إلى مستخدم فايبر آخر.

ومن أهم المميزات أيضًا:

  • مكالمات فيديو وصوت عالية الجودة
  • جميع المكالمات والرسائل مشفرة بأمان
  • إنشاء المجموعات
  • المزامنة بين تطبيق الهاتف وتطبيق الحاسب
  • نقل المكالمات من الهاتف إلى الحاسب
  • إرسال الإيموجي والملفات والصور المتحركة GIF

كيفية استخدام فايبر على الحاسب

إن فايبر لا يقدم تطبيقًا مستقلًا للحاسب. فإذا أردت استخدامه ستحتاج إلى تنزيل البرنامج على هاتف أندرويد أو آيفون. ولكن هذا سهل جدًا لحسن الحظ:

  1. اضغط على زر تنزيل في الشريط الجانبي لتزور صفحة فايبر الرئيسية.
  2. نزل التطبيق لنظام ويندوز أو ماك.
    تنزيل Viber لسطح المكتب
  3. ثبت البرنامج، ومن ثم ستظهر على شاشتك نافذة منبثقة فيها رمز استجابة سريعة QR code.امسح رمز الاستجابة السريعة لاستخدام فايبر على جهاز الكمبيوتر

وفي نفس الوقت على هاتفك

  1. اضغط أيقونة المزيد More في الركن الأسفل من تطبيق الهاتف.
  2. اضغط على أيقونة رمز QR في الركن الأعلى.
    قم بتوصيل Viber بسطح المكتب
  3. اقرأ رمز QR بهاتفك، وسيبدأ التزامن سريعًا بين الجهازين.

أداة شاملة للتواصل

يتميز فايبر بخصائصه الشاملة في التواصل.

  • هل تريد إجراء مكالمات فيديو وصوت مجانية مع مستخدمي فايبر الآخرين حول العالم؟ لا مشكلة.
  • أسعار رخيصة في متناول اليد لإجراء المكالمات الدولية من فايبر إلى رقم هاتف؟ سيساعدك في ذلك.
  • رسائل سرية تدمر نفسها تلقائيًا بعد قراءتها؟ ستجد هذه الخاصية في فايبر.
  • كما يمكنك إعداد رقم هاتف محلي في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو كندا لتستقبل عليه المكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة SMS بسعر موحد منخفض.

إرسال ملصقات فايبر المخصصة

كما هو الحال في أغلب تطبيقات المراسلة الأخرى، ستتمكن من إرسال مجموعة متنوعة من الإيموجي والصور المتحركة GIF لتعبر عن شعورك أو مشاعرك، أو لتضحك! أما ما يتفوق فيه فايبر فهو الملصقات stickers؛ حيث يمكنك أن ترسم على خلفية بيضاء، أو على صورة، وتضيف الأيقونات والإيموجي، كما ستجد العديد من الخصائص التي ستساعدك على إعداد الملصق الذي تحبه.
كيفية إنشاء ملصقات فايبر

أضف عناصر لطيفة إلى صورك

ولكن هل فايبر آمن؟

يستخدم فايبر تقنية التشفير التام بين الطرفين end-to-end encryption في جميع الرسائل والمكالمات الهاتفية. وهذا يعني أن الشركة لا تستطيع بأي طريقة أن تقرأ رسائلك، سواء كانت مرسلة إلى شخص واحد أو إلى مجموعة.

كما أن هذا يحميك من تلقي الإعلانات الموجهة على أساس محادثاتك، وهو ما يحدث عندما تستخدم بعض منصات الرسائل الأخرى، مثل فيسبوك.

وإذا كنت تريد أمانًا إضافيًا، فيمكنك استخدام خاصية الرسائل السرية، والتي تسمح لك بإعداد مؤقت يمسح الرسالة تلقائيًا، وتمنع إعادة توجيه الرسالة، كما ستنبهك إذا حاول الطرف الآخر أن يأخذ صورة للرسالة. الرسائل السرية متوفرة فقط على أجهزة آيفون وأندرويد.

بدائل فايبر

صحيح أن فايبر من أشهر برامج الرسائل، ولكن إذا كان أصدقاؤك لا يستخدمونه، فيمكنك أن تجرب أحد هذه البدائل.

  • Skype: التطبيق مشهور جدًا حتى أن الناس أصبحوا يستخدمون كلمة “سكايب” لوصف مكالمات الفيديو بوجه عام. يسمح لك البرنامج بإجراء مكالمات الفيديو والصوت، والمكالمات الجماعية، ونقل الملفات، والمحادثات الجماعية، كما يمكنك إجراء مكالمات بأسعار منخفضة إلى أرقام الهاتف التي لا يملك أصحابها برنامج سكايب.
  • WhatsApp: واتساب هو التطبيق الأشهر في العالم لتبادل الرسائل، حيث يتجاوز عدد مستخدموه المليار. ولكن بخلاف فايبر وسكايب، لا يمكنك إرسال الرسائل وإجراء المكالمات من واتساب إلا لمستخدمي واتساب الآخرين. كما يسمح لك البرنامج بالتركيز فقط على الرسائل والمكالمات، دون أن تشغل نفسك بالخصائص الإضافية الأخرى التي يقدمها منافسوه.
  • Telegram: حتى الآن لا يتوفر خيار مكالمات الفيديو على تيليجرام، لكنه يقدم الرسائل والمكالمات الصوتية المشفرة، والرسائل ذاتية التدمير، ووضع الحاسب. ومن أبرز خصائص البرنامج: المجموعات، والقنوات، والمجموعات الخارقة Supergroups التي يمكنك الانضمام إليها.

الأسئلة الأكثر تكرارًا

🤑 هل فايبر مجاني حقًا؟

إذا كنت تنوي فقط التواصل مع المستخدمين الذين يملكون فايبر، فهو مجاني 100%. ولكن إذا كنت تريد الاتصال بأشخاص لا يملكون فايبر، فسيكون عليك أن تشترك في إحدى باقات الدقائق. كما يقدم البرنامج بعض المميزات الأخرى التي يمكنك شراؤها.

🤩 هل يتوفر فايبر في كل مكان؟

فايبر متواجد في 193 بلد ومترجم إلى أكثر من 40 لغة ليناسب مستخدميه في كل مكان حول العالم.

😎 هل يعمل في الصين؟

للأسف، الإجابة هي لا. فجدار الحماية الصيني العظيم يحجب فايبر، بالإضافة إلى معظم البرامج الأخرى غير المملوكة لشركة WeChat الصينية. ورغم ذلك تتوفر بعض برامج VPN التي جربناها في الصين وأثبتت فعاليتها في تشغيل فايبر.

😁 أيهما أفضل: فايبر أم واتساب؟

تعتمد الإجابة لدى أغلب الناس على التطبيق الذي يستخدمه أغلب أصدقائهم. فكلا التطبيقان يوفران مكالمات صوت وفيديو مجانية للأفراد، والمجموعات، ورسائل البث، ويمكنك أن تُزامِن بين الأجهزة المختلفة.

وهنا تنتهي أوجه التشابه.

يقدم فايبر مميزات أكثر من واتساب فقد ذكرت ميزة الرسائل السرية وفايبر آوت Viber-Out (من فايبر إلى الهاتف) وإنشاء رقم هاتف محلي. ولكن تتوفر خاصية لطيفة أخرى تسمى ملاحظاتي My Notes، حيث يمكنك استخدامها لتسجيل رسائل التذكير، وقوائم المهام، وأي شيء لا تريد أن تنساه. وهذه الملاحظات مشفرة تمامًا مثل الرسائل، وتحتفظ بنسخة احتياطية عبر جميع الأجهزة المتصلة.

🤓 من يملك فايبر؟

في عام 2014 اشترت شركة راكوتين Rakuten اليابانية لخدمات الإنترنت فايبر مقابل 900 مليون دولار. في تلك الفترة كان عدد مستخدمي البرنامج يبلغ 11 مليونًا، ومنذ ذلك الحين شهد عدد المستخدمين زيادة جنونية حتى تجاوز المليار في وقتنا الحالي.

زيارة موقع الويب Viber

اكتب مراجعتك لـ Viber

المشاركة والدعم

إن WizCase موقع مراجعات محايد يقوم على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء من خلال الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي مبلغ إضافي على أي شيء تشتريه من على موقعنا، بل تأتي نسبتنا مباشرة من الجهة المالكة للمنتج.

ادعم WizCase لتساعدنا على تقديم نصائح أمينة ومحايدة. شارك موقعنا مع أصدقائك لتدعمنا!

Viber: Latest version - Free Download and Review 2020

Viber
12.3
Mac, iOS
Freemium
Rakuten
2,189,533
Communication Tool
Written by: Chase Williams Last updated on May 05, 2020

Viber Overview

With so many Instant Messaging and VoIP apps available, what makes Viber so special and do you really need it?

For starters, there are over a billion people using it worldwide. This is important because Viber texts and calls are only free when it’s a Viber-to-Viber communication.

Some other highlights include:

  • High-quality video and audio calls
  • All calls and messages are securely encrypted
  • Create groups
  • Sync mobile and desktop apps
  • Transfer calls from mobile to desktop
  • Send emoji’s, GIFs, and files

How to Use Viber for Desktop

Viber doesn’t have a standalone desktop app. To use it, you’ll also need to download it for your Android or iPhone. Thankfully, it is very easy to get started.

  1. Click on the DOWNLOAD button in the sidebar to visit the Viber home page.
  2. Download the app for Windows or Mac.
    Download Viber for desktop
  3. Install the program and a popup window with a QR code will open on your screen. use Viber on computer

Meanwhile on your phone

  1. Tap the MORE icon on the bottom right corner of your phone app.
  2. Tap the QR icon on the top right corner.Connect Viber to Desktop
  3. Scan the QR code and it will quickly sync between the devices.

An All in One Communication Tool

When it comes to connecting people, Viber can literally do it all.

  • Free video and audio calls to other Viber users around the world? No problem.
  • Insanely cheap prices to make international Viber to Phone calls? It does that also.
  • Secret chat messages that will self-destruct after being read? Viber has that feature.
  • Set up a local phone number in the US, UK, and Canada that will receive phone calls and SMS messages for a flat low rate.

Send Personalized Viber Stickers

Like most other messenger apps, you send a wide range of emojis and GIFs to convey your emotions, feelings, or just to get a laugh. But where Viber stands apart is in its sticker game. You can either just doodle on a blank canvas, or on a picture, and add in icons and emojis, and it has several editing features to get the perfect sticker.
How to create Viber Stickers

Add fun elements to your pictures

But is Viber Really Secure?

Viber uses end-to-end encryption for all messages and phone calls. This means that the company has no way to read your messages, whether they are sent to a single contact or in a group.

This also protects you from receiving targeted ads based on your conversations, which happens when using other messaging platforms, such as Facebook.

If you want to be extra secure, you can send messages using the Secret Chat feature. It allows you to set a timer to automatically erase the message, it restricts message forwarding, and it will alert you if the recipient attempts to screenshot the message. Secret messages are only available on iPhone and Android devices.

Alternatives to Viber

While Viber is one of the most popular messenger apps, if your contacts aren’t using it, you may want to check out one of these alternatives.

  • SkypeIt’s so popular that “Skyping” has become a verb that people often use to refer to video calling someone. It allows for video and audio calls, conference calls, file transfers, group chats, and can make inexpensive calls to non-Skype phone numbers.
  • WhatsApp: With well over a billion users, WhatsApp is currently the most popular messaging app in the world. Unlike Viber and Skype, you can only send messages or call users within the WhatsApp network. It also chose to just focus on messaging and calls, and stay away from all the extra features that you’ll find with the competition.
  • Telegram: There is no option (yet) for video calling with Telegram. It does have encrypted voice calls and texting, self-destructing messages, and a desktop mode. Some of the standout features are the groups, channels, and Supergroups that you can join.

FAQ

Q. Is Viber really free?

A. If you only plan on communicating with users on the Viber network, then it’s 100% free. However, if you want to call contacts that are not on Viber you will need to purchase a minutes-based long-distance plan. There are a few other features that can be purchased as well.

Q. Is Viber Available Everywhere?

A. Viber is used in 193 countries and translated into over 40 languages to accommodate for its global user-base.

Q. Does Viber Work in China?

A. Unfortunately, the answer is no. The Great Wall of China blocks Viber, along with nearly every messenger app other than the Chinese owned WeChat. However, there are some VPNs that we’ve tested in China that have proven to work with Viber.  

Q. Which is Better: Viber or WhatsApp?

A. For many people, the answer depends on what apps the majority of their contacts use. Both apps have free audio and video calling to other contacts, groups, broadcast messages, and can sync with multiple platforms.

But that is where the similarities end.

Viber has more features than WhatsApp. I mentioned the Secret Chat, Viber Out (Viber-to-Phone), and getting a local phone number. Another nice feature is called My Notes, which can be used to set reminders, a to-do list, or just something you don’t want to forget. The note is encrypted, just like a message, and backs up across all connected devices

Q. Who owns Viber?

A. Viber was purchased for $900 million in 2014 by Rakuten, a Japanese internet service company. At that time there were around 11 million users. Since then, the number of users has grown exponentially and now sits at over 1 billion.

Visit Viber Website

Write a Review on Viber

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!