إفصاح إعلاني

تأسس Wizcase عام 2018 موقعًا مستقلًا لمراجعة خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة وتغطية الأخبار المتعلقة بالخصوصية. واليوم، يواصل فريقنا المؤلف من مئات الباحثين والكاتبين والمحررين في مجال الأمن السيبراني مساعدة قرائنا في النضال من أجل حريتهم على الإنترنت بالشراكة مع شركة Kape Technologies PLC، التي تمتلك أيضًا المنتجات التالية: ExpressVPN، وCyberGhost، Intego وPrivate Internet Access والتي قد تنشر تصنيفاتها ومراجعاتها على هذا الموقع. نؤمن بمصداقية المراجعات المنشورة على موقع Wizcase ودقتها حتى تاريخ نشر كل مقال، وأنها مكتوبة وفقًا لمعاييرنا الصارمة لإجراء المراجعات والتي تعطي الأولوية دائمًا للاختبارات المستقلة والصادقة والاحترافية للمراجعين، مع الأخذ في الاعتبارات قدرات وخصائص كل منتج تقنيًا إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين. قد تأخذ التصنيفات والمراجعات التي ننشرها في الاعتبار أيضًا الملكية المشتركة المذكورة أعلاه، وعمولات الإحالة التي نحصل عليها مقابل عمليات الشراء التي تتم عبر الروابط الموجودة على موقعنا. لا نراجع جميع خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة ونعتقد أن المعلومات الواردة في كل مراجعة دقيقة وصحيحة حتى تاريخ نشر كل مقال.

إفصاح إعلاني

تأسس Wizcase عام 2018 موقعًا مستقلًا لمراجعة خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة وتغطية الأخبار المتعلقة بالخصوصية. واليوم، يواصل فريقنا المؤلف من مئات الباحثين والكاتبين والمحررين في مجال الأمن السيبراني مساعدة قرائنا في النضال من أجل حريتهم على الإنترنت بالشراكة مع شركة Kape Technologies PLC، التي تمتلك أيضًا المنتجات التالية: ExpressVPN، وCyberGhost، Intego وPrivate Internet Access والتي قد تنشر تصنيفاتها ومراجعاتها على هذا الموقع. نؤمن بمصداقية المراجعات المنشورة على موقع Wizcase ودقتها حتى تاريخ نشر كل مقال، وأنها مكتوبة وفقًا لمعاييرنا الصارمة لإجراء المراجعات والتي تعطي الأولوية دائمًا للاختبارات المستقلة والصادقة والاحترافية للمراجعين، مع الأخذ في الاعتبارات قدرات وخصائص كل منتج تقنيًا إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين. قد تأخذ التصنيفات والمراجعات التي ننشرها في الاعتبار أيضًا الملكية المشتركة المذكورة أعلاه، وعمولات الإحالة التي نحصل عليها مقابل عمليات الشراء التي تتم عبر الروابط الموجودة على موقعنا. لا نراجع جميع خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة ونعتقد أن المعلومات الواردة في كل مراجعة دقيقة وصحيحة حتى تاريخ نشر كل مقال.

تحميل Minecraft: Education Edition النسخة: 1.18.32.0

  • نظام التشغيل: ويندوز, ماك
  • الترخيص: Free Trial
  • اسم المطور: a
  • إجمالي التنزيلات: 1,310,208
  • الفئة: تعليم
Share on: X
  • احصل على أحدث نسخة رسمية من البرنامج
  • نظيف من الفيروسات وآمن للتحميل
  • تحميل سريع ومجاني من الموقع الرسمي
  • دليل تثبيت يوضح كل التفاصيل اللازمة

الزوّار الآخرون حمّلوا التطبيقات التالية أيضًا

  • Adobe Photoshop Adobe Photoshop

    يبرز Photoshop باعتباره برنامج تحرير الصور الأول والأكثر فعالية المتاح اليوم. فهو يوفر مجموعة شاملة من الأدوات القادرة على الارتقاء بالصورة العادية لتصبح تحفة فنية حقيقية. هناك مجموعة كاملة من الأدوات التي تشمل تغيير الخلفيات، وضبط ملامح الوجه، وإنشاء صور ثلاثية الأبعاد، وتحرير الفيديو، وغير ذلك الكثير. يعد Photoshop جزءًا من مجموعة تطبيقات Adobe Creative Cloud، وبالتالي يمكنه التكامل بسلاسة

    اقرأ المزيد
  • Microsoft Word Microsoft Word

    إيجاد نسخة مجانية من وورد قد يكون مهمة صعبة. أعرف ذلك لأني جربت مرات عديدة، فقط لأكتشف أن مايكروسوفت لا تقدم أداتها القوية لمعالجة الكلمات مجانًا. ما وجدته هو إما نسخ مقرصنة أو برمجيات خبيثة، وفي معظم الحالات حتى النسخ المقرصنة مصابة بالبرمجيات الخبيثة. الحل الآمن الوحيد الذي وجدته هو النسخة المحدودة عبر الإنترنت من وورد، والتي استطعت استخدامها مجانًا

    اقرأ المزيد
  • Adobe Illustrator Adobe Illustrator

    Adobe Illustrator برنامج رائع لإنشاء وتعديل وإنتاج الرسوميات الشعاعية التي يُمكن التحكم في مقاسها. قد يبدو برنامج Illustrator للوهلة الأول برنامجًا في غاية التعقيد لكنه يمتلك ورشة عمل بأدوات كثيرة، كما يُمكنك الاستعانة بالفيديوهات التعليمية والشروحات للتعرف على خيارات البرنامج المتنوعة وتخصيص شرائط أدواتك لعرض الأدوات التي تستخدمها. يُمكنك تحميل نسخة تجريبية مجانية من برنامج Illustrator إمَّا بتحميل التطبيق منفردًا

    اقرأ المزيد

Minecraft: الإصدار التعليمي هو إصدار خاص من Minecraft، لعبة sandbox الشهيرة، إلا أن هذا الإصدار تم تحسينه خصيصًا لبيئات المدرسة والتعلم. يحتوي إصدار Minecraft التعليمي على أدوات مدمجة تسمح للمعلمين والمدرسين بتشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم في التعاون وحل المشكلات واكتساب المهارات الإبداعية أثناء استخدام لعبة فيديو Minecraft.

يلعب بهذا الإصدار ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم وقد نما ليصبح أحد منصات التعلم القائمة على الألعاب الرائدة المتاحة اليوم.

اتبع الإرشادات البسيطة أدناه، وسأوضح لك كيفية تنزيل Minecraft: الإصدار التعليمي وتثبيته على جهاز الكمبيوتر مجانًا.

كيفية تنزيل Minecraft: الإصدار التعليمي وتثبيته على جهاز الكمبيوتر مجانًا

  1. انقر فوق زر التنزيل على الشريط الجانبي للانتقال مباشرة إلى Minecraft: صفحة تنزيل الإصدار التعليمي.
  2. انقر فوق تنزيل الآن “Download Now” للمتابعة. سيتم تنزيل ملف إعداد اللعبة على جهاز الكمبيوتر.

    Minecraft Education Edition ، ابدأ تنزيل لقطة الشاشة
  3. انتقل إلى مجلد التنزيل وانقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف exe. لتشغيل مثبت البرنامج.
  4. اقبل اتفاقية الترخيص، ثم اختر مجلدًا لتثبيت البرنامج.
  5. انتظر حتى يكتمل التثبيت. بمجرد الانتهاء، شغّل البرنامج. سيتعين عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب عمل Microsoft. بدلاً من ذلك، يمكنك تسجيل الدخول عبر الدرس التجريبي المتاح لجميع الطلاب.

    تسجيل الدخول من Minecraft Education Edition لقطة شاشة
  6. سيتم تحميل اللعبة ويمكنك البدء في اللعب والتعلم.

    ماين كرافت الطبعة التعليمية ترحيب لقطة شاشة الصفحة

كيفية إلغاء تثبيت Minecraft: الإصدار التعليمي من جهاز الكمبيوتر

إذا لم تعد ترغب في لعب Minecraft: الإصدار التعليمي، يمكنك اتباع الإرشادات البسيطة أدناه لإزالة البرنامج من جهاز الكمبيوتر.

  1. اكتب إضافة أو إزالة البرامج “Add or Remove Programs” في شريط بحث ويندوز واضغط على زر Enter.

    Minecraft Education Edition قم بإضافة أو إزالة لقطة شاشة للبرامج
  2. قم بالتمرير وحدد موقع Minecraft: الإصدار التعليمي في قائمة التطبيقات المثبتة، ثم انقر فوق زر إلغاء التثبيت
    “Uninstal” لإلغاء تثبيت البرنامج.

    Minecraft Education Edition قم بإلغاء تثبيت لقطة الشاشة
  3. سيفتح معالج إلغاء التثبيت ويطلب منك تأكيد رغبتك في إلغاء تثبيت برنامج Minecraft: الإصدار التعليمي. حدد “إلغاء التثبيت” للموافقة، وستتم إزالة اللعبة من جهاز الكمبيوتر.

إذا كنت ترغب في تجربة ألعاب تعليمية أخرى، ألق نظرة على البدائل المجانية أدناه.

نظرة عامة على Minecraft: الإصدار التعليمي

لطالما كانت Minecraft تدور حول الاستكشاف. يساعد الإصدار التعليمي الأطفال على استكشاف عالم من الاحتمالات المصممة لتشجيع التعلم الهادف والشامل من خلال اللعب. تستخدم العديد من المدارس الآن Minecraft: الإصدار التعليمي لتغيير شكل تجربة التعلم للأطفال. يستخدم الطلاب Minecraft لبناء المدن، واستكشاف الشعاب المرجانية، وكتابة التعليمات البرمجية، وإجراء التجارب العلمية، وتحسين مهاراتهم في سرد القصص.

لقطة شاشة نظرة عامة على Minecraft Education Edition

تجمع هذه اللعبة مجتمعًا عالميًا من المبدعين الشباب، وتمكنهم من حل المشكلات التي يهتمون بها باستخدام مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتواصل والتعاون بطرق جديدة خارج الفصل الدراسي، وبناء عالم رائع من خلال اللعب. Minecraft: الإصدار التعليمي يُمكِّن الآباء والمعلمين من تشجيع الأطفال على التفاعل بشكل أفضل مع مختلف المواد.

لقطة شاشة داخل اللعبة لـ Minecraft Education Edition

تأتي Minecraft: الإصدار التعليمي أيضًا مع برامج تعليمية للمعلمين وأولياء الأمور لتعلم عناصر التحكم والأدوات التي يحتاجون إليها للبدء. يمكنهم التواصل مع المعلمين الآخرين، وإيجاد مخططات الدروس، والحصول على نصائح لإدارة الفصول الدراسية وإشراك الطلاب. بينما يمكن لأي شخص لديه حساب Microsoft 365 شراء واستخدام Minecraft: الإصدار التعليمي، فإن الإصدار التجريبي المجاني متاح للجميع. ومع ذلك، لا يحتوي هذا الإصدار سوى عدد محدود من الدروس.

ميزات Minecraft: الإصدار التعليمي

تسجيل الدخول الأحادي (SSO): يمكن للمدرسين والطلاب الوصول إلى اللعبة باستخدام تسجيل الدخول الأحادي (SSO) مثل الشبكات. يمكنك استخدام مفتاح SSO الفريد لـ Minecraft: الإصدار التعليمي إذا كنت تسجّل الدخول على جهازك المنضم إلى المجال باستخدام بيانات تسجيل الدخول إلى Office 365 Education التي تستخدمها لتسجيل الدخول إلى اللعبة.

تسجيل دخول بسيط وآمن: يمكن للطلاب والمدرسين تسجيل الدخول باستخدام حسابات Office 365 Education لضمان خصوصية البيانات وأمانها.

حزمة موارد الكيمياء: تقدم لك هذه الميزة اللبنات الأساسية المستخدمة لبناء الأشياء في Minecraft. يمكنك دمج العناصر في مركّبات وعناصر Minecraft الفريدة وتجربة أفكار جديدة وعالم كامل يمكنك استكشافه وتنزيله واللعب فيه.

التصدير ثلاثي الأبعاد: تتيح لك هذه الميزة استخدام إبداعات Minecraft: الإصدار التعليمي في العالم الحقيقي. يمكنك أيضًا مشاركتها عبر Remix 3D.

وضع الفصل الدراسي: وضع الفصل الدراسي هو تطبيق مصاحب مصمم لـ Minecraft: الإصدار التعليمي. يسمح للمعلمين بالحصول على نظرة عامة على نشاط الطلاب دون المشاركة في اللعبة. ويتسم بطريقة عرض عالية المستوى لخريطة الأماكن، وقائمة بجميع الطلاب، وقدرة المعلم على النقل الفوري للطلاب، ونافذة دردشة للتواصل.

اتصال التعليمات البرمجية (Code Connection): هذا امتداد يسمح للمعلمين والطلاب باستكشاف اللعبة وإنشائها ولعبها في عالم غامر عن طريق كتابة التعليمات البرمجية. يمكنك أيضًا استخدام Code Connection مع إصدار Bedrock من Minecraft.

منشئ التعليمات البرمجية (Code Builder): هذه هي ميزة كتابة التعليمات البرمجية داخل اللعبة التي تأتي مع Minecraft: الإصدار التعليمي. عندما تفتح عالمًا في اللعبة، ما عليك سوى الضغط على “C” لبدء تشغيل ميزة كتابة التعليمات البرمجية داخل اللعبة. على جهاز آيباد أو جهاز لوحي أو أي أجهزة أخرى تعمل باللمس، انقر فوق أيقونة Agent في الجزء العلوي من شاشتك لرؤية محرر بايثون لكتابة التعليمات البرمجية (Python Coding Editor).

تعاون سهل في الفصل الدراسي: Minecraft: الإصدار التعليمي يمكّن الطلاب من التعاون معًا لبناء مشاريع مختلفة وحل المشكلات. يمكن للطلاب العمل في أزواج أو مجموعات ببساطة من خلال الانضمام إلى عالم Minecraft مع زملائهم في الفصل.

مجموعات خاصة: تتيح لك ميزة المجموعات الخاصة التحكم في العالم الذي أعددته لدرس ما. Minecraft: الإصدار التعليمي يتضمن مجموعات لن تجدها في إصدارات أخرى من ألعاب Minecraft. تساعدك المجموعات الخاصة في الحفاظ على النظام الذي ترغب في فرضه على اللعبة ومنع زوار العالم من التجول في أماكن لا تريد لهم دخولها. يمكنك أيضًا تقسيم المناطق المخصصة للبناء.

شخصيات غير اللاعبين (NPC): يمكن للمعلمين إنشاء شخصيات لا يمكن أن تشارك في اللعب لتوجيه الطلاب في اللعبة، وإعطاء التعليمات، وتوفير المزيد من المعلومات، وكذلك السماح للمعلمين بإدراج رابط ويب نشط إلى مراجع إضافية.

أدوات إنشاء السبورة: يمكن للمعلمين استخدام السبورة لتعليم الطلاب وتوصيل الأهداف وإعطاء الإرشادات المناسبة داخل اللعبة. هذه السبورات متوفرة بثلاثة أحجام مختلفة.

مكتبة داخل اللعبة: تصنيف الدروس داخل اللعبة والعالم في Minecraft: الإصدار التعليمي يمنحك الوصول إلى محتوى رائع.

تعدد اللاعبين الآمن: يمكنك الانضمام بسرعة وأمان إلى ألعاب متعددة اللاعبين في Minecraft باستخدام “رموز الانضمام”.

بدائل مجانية للعبة Minecraft: الإصدار التعليمي

Gradelink SIS: يركز برنامج Gradelink Student Information System على التعلم ويساعد المدارس على توفير الوقت وزيادة التحاق الطلاب باستخدام نظام معلومات الطالب الذكي ونظام إدارة المدرسة. يجمع البرنامج بين أدوات إدارة المدرسة والتعليم والتعلم لمساعدة المدارس على تحسين أدائها. Gradelink هو الأفضل للطلاب في مرحلة ما قبل المدرسة حتى المدرسة الثانوية.

Teachmint: Teachmint هو أحد مزودي حلول التعليم الرائدين المصمم لتمكين إدارة المدارس والمعلمين لتحسين تجربتهم التعليمية والتربوية. يشمل Teachmint نظام إدارة التعلم (LMS)، ونظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) المتكامل للمدارس، وأدوات الفصل الدراسي الآلية للمعلمين.

Prodigy: لعبة Prodigy هي لعبة رياضيات يلعبها الكثير من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور. تم تصميم اللعبة للطلاب من الصف الأول حتى الصف الثامن. يمكن لعب اللعبة واستخدامها للتعلم في المدرسة والدروس المنزلية في المنزل.

الأسئلة الشائعة

هل Minecraft: الإصدار التعليمي مجانية؟

بينما لا تعدّ Minecraft: الإصدار التعليمي مجانية تمامًا، يمكنك البدء بالإصدار التجريبي للعبة وشرائها لاحقًا. يمكنك اتباع الدليل أعلاه لتنزيل Minecraft: الإصدار التعليمي وتثبيته على جهاز الكمبيوتر مجانًا.

هل Minecraft: الإصدار التعليمي آمنة؟

Minecraft: تم تطوير الإصدار التعليمي بواسطة Microsoft وهو يوفر للطلاب والمعلمين نظامًا أساسيًا آمنًا للتعليم والتعلم. يمكنك بأمان تنزيل Minecraft: الإصدار التعليمي وتثبيته من الموقع الرسمي لتجنب الفيروسات والبرامج الضارة.

هل يمكنني تشغيل Minecraft: الإصدار التعليمي في لعبة متعددة اللاعبين مع إصدارات أخرى من Minecraft؟

للاسف لا. Minecraft: الإصدار التعليمي حاليًا غير متوافق مع الإصدارات الأخرى من Minecraft، مثل Java و Bedrock.

اقرأ المزيد

الأسئلة الشائعة

هل Minecraft: الإصدار التعليمي مجانية؟

بينما لا تعدّ Minecraft: الإصدار التعليمي مجانية تمامًا، يمكنك البدء بالإصدار التجريبي للعبة وشرائها لاحقًا. يمكنك اتباع الدليل أعلاه لتنزيل Minecraft: الإصدار التعليمي وتثبيته على جهاز الكمبيوتر مجانًا.

هل Minecraft: الإصدار التعليمي آمنة؟

Minecraft: تم تطوير الإصدار التعليمي بواسطة Microsoft وهو يوفر للطلاب والمعلمين نظامًا أساسيًا آمنًا للتعليم والتعلم. يمكنك بأمان تنزيل Minecraft: الإصدار التعليمي وتثبيته من الموقع الرسمي لتجنب الفيروسات والبرامج الضارة.

هل يمكنني تشغيل Minecraft: الإصدار التعليمي في لعبة متعددة اللاعبين مع إصدارات أخرى من Minecraft؟

للاسف لا. Minecraft: الإصدار التعليمي حاليًا غير متوافق مع الإصدارات الأخرى من Minecraft، مثل Java و Bedrock.

المشاركة والدعم

موقع WizCase يقوم على دعم القرّاء، لذا فقد نتلقّى عمولة عندما تشتري من خلال الروابط المنشورة على موقعنا. لكن هذا لا يعني أنك ستدفع أيّ مبالغ إضافية مقابل أيّ شيء تشتريه عبر موقعنا، لأن العمولة تدفعها الشركة المالكة للمنتج. علمًا بأن بعض المنتجات مملوكة لشركتنا الأم. اعرف المزيدتأسس Wizcase عام 2018 موقعًا مستقلًا لمراجعة خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة وتغطية الأخبار المتعلقة بالخصوصية. واليوم، يواصل فريقنا المؤلف من مئات الباحثين والكاتبين والمحررين في مجال الأمن السيبراني مساعدة قرائنا في النضال من أجل حريتهم على الإنترنت بالشراكة مع شركة Kape Technologies PLC، التي تمتلك أيضًا المنتجات التالية: ExpressVPN، وCyberGhost، Intego وPrivate Internet Access والتي قد تنشر تصنيفاتها ومراجعاتها على هذا الموقع. نؤمن بمصداقية المراجعات المنشورة على موقع Wizcase ودقتها حتى تاريخ نشر كل مقال، وأنها مكتوبة وفقًا لمعاييرنا الصارمة لإجراء المراجعات والتي تعطي الأولوية دائمًا للاختبارات المستقلة والصادقة والاحترافية للمراجعين، مع الأخذ في الاعتبارات قدرات وخصائص كل منتج تقنيًا إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين. قد تأخذ التصنيفات والمراجعات التي ننشرها في الاعتبار أيضًا الملكية المشتركة المذكورة أعلاه، وعمولات الإحالة التي نحصل عليها مقابل عمليات الشراء التي تتم عبر الروابط الموجودة على موقعنا. لا نراجع جميع خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة ونعتقد أن المعلومات الواردة في كل مراجعة دقيقة وصحيحة حتى تاريخ نشر كل مقال..

Advertising Disclosure

Wizcase was established in 2018 as an independent site reviewing VPN services and covering privacy-related stories. Today, our team of hundreds of cybersecurity researchers, writers, and editors continues to help readers fight for their online freedom in partnership with Kape Technologies PLC, which also owns the following products: ExpressVPN, CyberGhost, Intego and Private Internet Access which may be ranked and reviewed on this website. The reviews published on Wizcase are believed to be accurate as of the date of each article, and written according to our strict reviewing standards that prioritize the independent, professional and honest examination of the reviewer, taking into account the technical capabilities and qualities of the product together with its commercial value for users. The rankings and reviews we publish may also take into consideration the common ownership mentioned above, and affiliate commissions we earn for purchases through links on our website. We do not review all VPN providers and information is believed to be accurate as of the date of each article.

Advertising Disclosure

Wizcase was established in 2018 as an independent site reviewing VPN services and covering privacy-related stories. Today, our team of hundreds of cybersecurity researchers, writers, and editors continues to help readers fight for their online freedom in partnership with Kape Technologies PLC, which also owns the following products: ExpressVPN, CyberGhost, Intego and Private Internet Access which may be ranked and reviewed on this website. The reviews published on Wizcase are believed to be accurate as of the date of each article, and written according to our strict reviewing standards that prioritize the independent, professional and honest examination of the reviewer, taking into account the technical capabilities and qualities of the product together with its commercial value for users. The rankings and reviews we publish may also take into consideration the common ownership mentioned above, and affiliate commissions we earn for purchases through links on our website. We do not review all VPN providers and information is believed to be accurate as of the date of each article.

Download Minecraft: Education Edition Version: 1.18.32.0

  • Operating System: Windows, Mac
  • License: Free Trial
  • Developer Name: a
  • Total Downloads: 1,310,208
  • Category: Education
Share on: X
  • Get the latest official version of the software.
  • Clean from viruses and safe to download.
  • Fast and free download from the official website
  • Guided installation with all the needed details

Other people also downloaded this

  • Adobe Photoshop Adobe Photoshop

    Photoshop stands out as the premier and most potent image editing software available today. It provides a comprehensive set of tools capable of elevating an ordinary photograph into a true masterpiece. There’s a whole host of tools that include changing backgrounds, adjusting facial features, creating 3D images, video editing, and much more. Photoshop is a part of the Adobe Creative

    Read more
  • Microsoft Word Microsoft Word

    Finding a free version of Word can be a tough mission. I know it because I tried so many times, just to find out that Microsoft isn’t giving away its most powerful word-processing tool for free. What I did find is either a pirated version or malware and in most cases, even the pirated version is infected with malware. The

    Read more
  • Adobe Illustrator Adobe Illustrator

    Adobe Illustrator proves to be an excellent application for crafting, modifying, and generating scalable vector graphics. Initially, Illustrator might appear daunting due to its abundance of tools. To ease into it, you can leverage video tutorials to acquaint yourself with the various features. Moreover, you have the option to tailor your toolbars, displaying only those tools that you find

    Read more

Minecraft: Education Edition is a special version of Minecraft, the popular sandbox game, only that this time, is optimized for school and learning environments. Minecraft: Education Edition contains built-in tools that allow teachers and educators to encourage students to develop their collaboration, problem-solving, and creative skills while using the Minecraft video game.

This version is played by millions of kids around the world and has grown to become one of the leading game-based learning platforms available today.

Follow the simple instructions below and I’ll show you how to download and install Minecraft: Education Edition on your PC for free.

How to Download and Install Minecraft: Education Edition on Your Computer for Free

  1. Click on the download button on the sidebar to go directly to the Minecraft: Education Edition download page.
  2. Click on “Download now” to proceed. The game setup file will be downloaded to your computer.
    Minecraft Education Edition get started download screenshot
  3. Go to your download folder and double-click the .exe file to run the program installer.
  4. Accept the License Agreement, then choose an installation folder for the program.
  5. Wait for the installation to complete. Once done, launch the software. You will have to sign in with your microsoft work account. Alternatively, you can sign in via the demo lesson, which is available to all students.
    Minecraft Education Edition sign in form screenshot
  6. The game will load and you can start playing and learning.
    Minecraft Education Edition welcome page screenshot

How to uninstall Minecraft: Education Edition from your computer

If you no longer wish to play Minecraft: Education Edition, you can follow the simple instructions below to remove the program from your computer.

  1. Type “Add or Remove Programs” in the Windows Search bar and hit the Enter button.
    Minecraft Education Edition add or remove programs screenshot
  2. Scroll and locate Minecraft: Education Edition on the list of installed applications, then click the “Uninstall” button.
    Minecraft Education Edition uninstall screenshot
  3. The uninstallation wizard will open and ask you to confirm that you want to uninstall the Minecraft: Education Edition program. Select “uninstall” to accept and the game will be removed from your computer.

If you would like to try other educational games, check out the free alternatives below.

Overview of Minecraft: Education Edition

Mincecraft has always been about exploration and discovery. The Education Edition helps kids explore a world of possibilities designed to inspire meaningful, inclusive learning through gameplay. Many schools now use Minecraft: Education Edition to transform the learning experience of kids. Students use Minecraft to build cities, explore coral reefs, create with code, run science experiments, and improve the story telling skills.

Minecraft Education Edition overview screenshot

This game, at best, brings together a global community of young creators, empowering them to solve problems they care about with STEM skills, connect and collaborate in new ways beyond the classroom, and build a fascinating world through play. Minecraft: Education Edition empowers parents and teachers to build better engagements in children across different subjects.

Minecraft Education Edition in-game screenshot

Minecraft: Education Edition also comes with tutorials for educators and parents to learn the controls and tools they need to get started. They can connect with other educators, find lesson plans, get tips for managing their classrooms and engaging students better. While anyone with a Microsoft 365 account can purchase and use Minecraft: Education Edition, the free demo version is accessible to everyone. However, it has a limited number of lessons.

Features of Minecraft: Education Edition

Single Sign-on (SSO): Tutors and students can access the game using Single Sign-on (SSO) like networks. You can use a Unique SSO for Minecraft: Education Edition if you’re logging into your domain-joined device with the same Office 365 Education credentials you use to login to the game.

Simple, Secure Sign-in: Students and teachers can login with their Office 365 Education accounts to ensure data privacy and security.

Chemistry Resource Pack: This feature offers you the building blocks used for building things in Minecraft. You can combine elements into useful compounds and Minecraft items and experiment with new ideas and a downloadable world.

3D Exporting: This feature allows you to use your Minecraft: Education Edition creations in the real world. You can also share them via Remix 3D.

Classroom Mode: The Classroom Mode is a companion app designed for Minecraft: Education Edition. It allows educators to get an overview of students’ activity without getting involved in the game. It shows a high-level map view of the world, a list of all the students, the ability for a teacher to teleport students, and a chat window to communicate.

Code Connection: This is an extension that allows educators and students to explore, create, and play the game in an immersive world by writing code. You can also use Code Connection with the Bedrock version of Minecraft.

Code Builder: This is the in-game coding feature that comes with Minecraft: Education Edition. When you open a World in the game, simply press “C” to launch the in-game coding feature. On an iPad, tablet, or other touch devices, tap the Agent icon at the top of your screen to see the Python Coding Editor.

Easy Classroom Collaboration: Minecraft: Education Edition enables students to collaborate together to build different projects and solve problems. Students can work together in pairs or groups simply by joining a Minecraft world with their classmates.

Special Blocks: The special blocks feature allows you to control the world you have set up for a lesson. Minecraft: Education Edition includes blocks that you won’t find in other editions of Minecraft games. The special blocks help you preserve the structures you want to keep in the game and prevent world visitors from wandering off. You can also section off designated areas to build.

Non-Player Characters (NPC): Educators can create NPCs to guide students in the game, giving instruction, providing more information, and also allowing educators to insert an active web link to additional references.

Chalkboards Creators: Educators can use chalkboards to teach students, communicate goals, and give proper instructions within the game. These chalkboards are available in three different sizes.

In-Game Library: In-game categorization of lessons and world in Minecraft: Education Edition gives you access to great content.

Secure Multiplayer: You can quickly and securely join multiplayer games in Minecraft with “join codes”.

Free Alternatives to Minecraft: Education Edition

Gradelink SIS: I, Gradelink Student Information System, serve as an educational software with a strong focus on learning. My purpose is to assist schools in saving valuable time and boosting student enrollment through the implementation of an intelligent student information system and an efficient school management system. The program combines school management, teaching, and learning tools to help schools perform better. Gradelink is best for students in preschool through High school.

Teachmint: Teachmint is one of the leading education solution providers designed to empower school managements and educators to improve their teaching and learning experience. Teachmint includes a Learning Management System (LMS), an integrated ERP for schools, and automated classroom tools for teachers.

Prodigy: Prodigy is a math game played by lots of teachers, students, and parents. The game is designed for students in 1st grade through 8th grade. The game can be played and used for learning in school and for home lessons at home.

FAQs

Is Minecraft: Education Edition free?

While Minecraft: Education Edition isn’t completely free, you can start with the demo version of the game and purchase it later. You can follow the guide above to download and install Minecraft: Education Edition on your PC for free.

Is Minecraft: Education Edition secure?

Minecraft: Education Edition is developed by Microsoft and offers students and educators a secure platform for teaching and learning. You can safely download and install Minecraft: Education Edition from the official website to avoid viruses and malware.

Can I Play Minecraft: Education Edition in multiplayer with other versions of Minecraft?

Unfortunately, no. Minecraft: Education Edition is currently not compatible with other versions of Minecraft, such as Java and Bedrock.
Read more

Frequently Asked Questions

Is Minecraft: Education Edition free?

While Minecraft: Education Edition isn’t completely free, you can start with the demo version of the game and purchase it later. You can follow the guide above to download and install Minecraft: Education Edition on your PC for free.

Is Minecraft: Education Edition secure?

Minecraft: Education Edition is developed by Microsoft and offers students and educators a secure platform for teaching and learning. You can safely download and install Minecraft: Education Edition from the official website to avoid viruses and malware.

Can I Play Minecraft: Education Edition in multiplayer with other versions of Minecraft?

Unfortunately, no. Minecraft: Education Edition is currently not compatible with other versions of Minecraft, such as Java and Bedrock.
Share & Support