مراجعة Viscosity 2021: هل يستحق الشراء؟

ما الذي ننظر إليه؟

الإفشاء:
مراجعاتنا

يحتوي WizCase على مراجعات أعدها مراجعونا المجتمعيون وفقًا لفحصهم المستقل والاحترافي للمنتجات.

الملكية

شركة Kape Technologies PLC المالكة لـ Wizcase تملك برامج CyberGhost وZenMate وPrivate Internet Access وIntego التي قد نراجعها على هذا الموقع.

رسوم الإحالة

قد يحصل Wizcase على عمولة شراكة عندما يشتري أحد المستخدمين منتجًا من خلال روابطنا، لكن هذا لا يؤثر على محتوى المراجعات التي ننشرها أو المنتجات والخدمات التي نراجعها. وقد يحتوي محتوانا على روابط مباشرة لشراء منتجات تنتمي إلى برامج شراكة.

معايير المراجعات

جميع المراجعات المنشورة على WizCase تخضع لمعاييرنا الصارمة للمراجعة لضمان أن تقوم كل مراجعة على الرأي المستقل الأمين للمراجع وعلى فحص احترافي للمنتج/الخدمة. وتُلزِم هذه المعايير المراجع بمراعاة الخصائص والسمات التقنية للمنتج إلى جانب قيمته التجارية للمستخدمين، وهو ما من شأنه أن يؤثر على تصنيف المنتج في الموقع.

نظرة عامة على Viscosity يونيو 2021

ثمة أمر واحد عليك إدراكه قبل قراءة بقية هذه المراجعة: Viscosity ليس برنامج VPN، إنه تطبيق VPN عالي الجودة، يُنشئ اتصالات سريعة وآمنة بخوادم خارجية تعمل بواسطة بروتوكول OpenVPN. نظرًا إلى أنه ليس برنامج VPN، ستحتاج إلى البحث عن خوادمك الخاصة.

البرنامج غير مناسب للمبتدئين، لذلك لا أنصحك به إذا كنت مستخدمًا جديدًا لبرامج الـ VPN، لأنك ستحتاج إلى تهيئة كل شيء بنفسك، بداية من إعداد الاتصالات ببروتوكول OpenVPN حتى إدارة اتصالك في حالة تعطله. إذا كنت تبحث عن خيار أكثر بساطة وسهولة، فإليك برامج الـVPN سهلة الاستخدام هذه.

يُمكن أن يُستخدم برنامج Viscosity كتطبيق VPN للتخزين وذلك لأنه يتميز بقدرته على حفظ وتخزين خوادم الـ VPN المتعددة، يُمكنك إضافة تلك الخوادم إلى تطبيق لاستخدام واحد يُغني عن كل برامج الـ VPN عبر تطبيق Viscosity، اضغط فحسب على اتصال (Connect) دون الحاجة إلى إدخال أي اسم مستخدم أو كلمة مرور.

ليس لديك وقت؟ إليك ملخص في دقيقة واحدة

  • تخطي حجب خدمات البث أمر ممكن لكنه ليس مؤكدًا. نظرًا إلى أن برنامج Viscosity لا يوفر لك خوادم خاصة به، فإن القدرة على تخطي حجب خدمات البث أمر يعتمد على خوادم OpenVPN الخاصة بك. اقرأ المزيد حول تخطي حجب المحتوى باستخدام Viscosity.
  • سرعات جيدة. لا يؤثر برنامج Viscosity سلبًا على سرعات الاتصال. راجع تجاربي للسرعات
  • أمن تقليدي مع وجود عيوب. على الرغم أنه يأتي مدعومًا بتشفير يوازي قوة التشفيرات العسكرية، فإن برنامج Viscosity لا يحتوي على ميزة زر القفل (Kill Switch). تعرَّف أكثر على أمن Viscosity من خلال هنا.
  • يحتفظ برنامج Viscosity بالسجلات. على الرغم أن Viscosity تدَّعي أنها لا تحتفظ بأي سجلات، فإنها تحتفظ بالمعلومات لوقت محدد لمساعدتك في المسائل التي تحتاج إلى إيجاد حلول للمشاكل، انظر للمزيد حول سياسة خصوصية Viscosity.
  • سعر مناسب مع دفع مرة واحدة. في حين أنه يُمكنك تجربة الخدمة مجانًا لمدة 30 يومًا، لكنك إذا قررت الترقية فلن يكلفك ذلك إلا دفع $14 مرة واحدة دون الحاجة إلى اشتراك. اعرف المزيد حول التسعير.

يتخطى برنامج Viscosity حجب نتفليكس، وHulu، وديزني بلس، وHBO Max، و BBC iPlayer.

يعتمد نجاح تخطي الحظر الجغرافي على خوادم OpenVPN التي تستخدمها. على الرغم أنه يوجد العديد من برامج الـ VPN التي تمتلك خوادم OpenVPN، فإنهم لم يتمكنوا من تحقيق أعلى معدل نجاح في تخطي القيود الجغرافية.

إذا كنت تبحث عن برامج VPN تتيح لك مشاهدة البث على نتفليكس، فقد أعددنا لك قائمة بمزودي خدمات الـ VPN الذين بإمكانهم تخطي رسالة خطأ الوكيل بنتفليكس. أجريت اتصالًا بخوادم ExpressVPN بغرض اختبارها، وتمكنت من الوصول إلى مكاتب عروض نتفليكس المتعددة.

لقطة شاشة لـ Netflix متدفقة باستخدام Viscosity VPN عبر خوادم ExpressVPN's OpenVPN

تمكنت من مشاهدة مسلسل العائلة الحديثة (Modern Family) على مكتبة نتفيلكس البريطاني عبر الاتصال بخادم OpenVPN على ExpressVPN.

لوسيلة مضمونة لمشاهدة العروض وبرامجك وأفلامك المفضلة في أي وقت، اذهب مباشرة إلى البرنامج المصدر وجرِّب ExpressVPN.

السرعة9.0

هل يؤثِّر تشغيل برنامج Viscosity سلبًا على سرعاتك؟

لا يؤثر برنامج Viscosity سلبًا على سرعات الاتصال، بداية من لعب الألعاب وحتى مشاهدة نتفليكس وقراءة المقالات، لم أواجه خلال كل ذلك أي انقطاع أو تأخير.

نتائج اختبارات السرعة

قارنت تطبيق Viscosity بأحد برامج الـ VPN المدفوعة لمعرفة ما إذا كان سيحدث أي تباطؤ في سرعات الاتصال أو انقطاع في تحميل البث عبر خوادم OpenVPN. عند المفاضلة بين برامج الـ VPN المشهورة لتجربة أحدهم، قررت اختيار برنامج ExpressVPN بسبب سرعاته العالية وإمكانية الاعتماد عليه لتخطي حجب المحتوى المحظور حظرًا جغرافيًا.

عند تجربة خوادم المملكة المتحدة، تضاعف البنج (Ping) باستخدام تطبيق Viscosity (من 83 ملي ثانية إلى 151 ملي ثانية)، بينما ظلَّت سرعات التحميل إلى حد ما كما هي (136 ميجابت في الثانية و115 ميجابت في الثانية). توصلت إلى نفس النتائج بعد إجراء 5 تجارب.

لقطة شاشة لنتائج اختبار السرعة أثناء الاتصال بخوادم Express VPN في المملكة المتحدة من خلال كل من Viscosity و ExpressVPN

في حين أن البنج (Ping) تضاعف، فإن السرعات لم تتناقص تقريبًا نهائيًا

وما يثير الغرابة أن نتائج تجربة خوادم طوكيو كانت على النقيض، فقد انخفض البنج (Ping) بمعدل (97 ملي ثانية)، بينما ارتفعت سرعات التحميل (بمعدل يتجاوز 86 ميجابت في الثانية)، وهنا كذلك كما في المرة السابقة اختبرت الخوادم 5 مرات للتثبت من دقة النتائج وتوصلت إلى نفس النتائج في كل مرة.

لقطة شاشة لنتائج اختبار السرعة أثناء الاتصال بخوادم Express VPN's Japan عبر كل من Viscosity و ExpressVPN

أدى استخدام برنامج Viscosity إلى زيادة السرعات عند الاتصال بخوادم ExpressVPN في طوكيو.

لماذا تعتبر السرعة مهمة؟

تحدد السرعة مدى سرعة تحميل المحتوى، لذا إذا كنت تستخدم التورنت أو تشاهد أحد البرامج مباشرة على الإنترنت فأنت تحتاج أن تكون السرعة مشابهة إلى حد ما لسرعة الإنترنت العادية. بما أن VPN يقوم بتشفير البيانات الخاصة بك، عادة ما يستغرق وقتا أطول قليلا لإرسال البيانات ذهابا وإيابا، مما يمكن أن يبطئ اتصالك. ومع ذلك، إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يبطئ اتصالك عمدا (المعروف أيضا باسم اختناق) قد يزيد VPN من سرعة الإنترنت الخاص بك. اختبار VPN غير مجدي إلى حد ما لأنه تظهر خوادم جديدة تؤثر على السرعة. يمكن أن تختلف سرعتك أيضا وفقا لموقعك، لذلك قد لا يتطابق اختبار السرعة لديك مع اختبارنا. وبالرغم من ذلك فقد اختبرنا السرعة في العديد من المواقع لنقدم لكم متوسط السرعة.

الخوادم2.0

الأمن — تشفير جيد لكن به عيوب

يستخدم برنامج Viscosity تشفيرًا يوازي قوة التشفيرات العسكرية لإنشاء اتصال آمن بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخوادم OpenVPN، ستستفيد من عمل بروتوكولي التشفير معًا في وقت واحد وذلك عندما يؤدي تشفير IPv6 الخاص بالبرنامج عمله من جهة البرنامج في نفس الوقت الذي يجري الاتصال بخوادم OpenVPN.

أحد أهم عيوب برنامج Viscosity هو عدم وجود ميزة القفل (Kill Switch). عدم وجود هذه الميزة يُعتبر مشكلة جسيمة حيث قد تتسرب بياناتك في حال انقطاع الاتصال، هذه مجازفة محفوفة بالمخاطرة خصوصًا إن كنت تستخدم أنشطة التورنت وهو أمر قد يُعرِّض معلوماتك الشخصية إلى خطر الاطلاع عليها من قِبل سائر مستخدمي التورنت المجهولين.

فقدان الاتصال بالـ VPN الخاص بك يؤدي إلى كشف عنوان الـ IP الخاص بك ومعلوماتك الشخصية مثل: أرقام البطاقة الائتمانية، مما يُعرضك لهجمات المخترقين والمخاطر الأخرى، إذا تعرضت بياناتك للسرقة فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل من بينها سرقة البطاقات الائتمانية وانتحال الهوية.

من الضروري أن تُبقي عينيك على حالة الاتصال لتعرف متى يكون برنامج Viscosity نشطًا وبياناتك محمية. إذا كنت تُفضِّل استخدام برنامج VPN لحماية معلوماتك الحساسة، يُمكنك تجربة برنامج ExpressVPN المدمج بداخله ميزة زر القفل وبعد ذلك لن تحتاج للقلق حيال التصفح عبر الويب دون حماية.

الخصوصية — عدم الاحتفاظ بالسجلات (نوعًا ما)

يحفظ برنامج Viscosity السجلات، لكنه يدَّعي أن ذلك ليس إلا لغرض تحديد أي مشاكل بالخادم، أشار الدعم أنه مذكور في سياسة الخصوصية أن البرنامج يجمع معلومات البريد الإلكتروني وأسامي المستخدمين من أجل تتبع الشخص الذي استخدم منتجهم، بالإضافة إلى ذلك، تُخزَّن سجلات الخوادم لمدة 90 يومًا قبل حذفها. لا يمكنني التثبت مما إذا كان ذلك صحيحًا أم لا دون التحقق من صحة هذا التصريح.

على الرغم أن برنامج Viscosity يدعي أنه لا يخزن السجلات بغرض الاحتفاظ بالبيانات وبيعها، فما زال الاحتفاظ بالبيانات يعتبر تخزينًا للسجلات. إذا كنت تبحث عن برنامج VPN يحافظ على أمان معلوماتك، فإليك برنامج ExpressVPN الذي يُطبِّق سياسة مضمونة بعدم الاحتفاظ بأي سجلات، يدعم صحة ذلك الضمان مجموعة من الاختبارات والاستقصاءات التي أجريت على البرنامج.

موقع الخوادم

Viscosity

تجربة المستخدم8.0

اتصالات متزامنة للأجهزة — جهاز واحد لكل ترخيص

تعمل نسختي برنامج Viscosity المجانية والمدفوعة على جهاز واحد فقط، سيتوجب عليك الترقية للنسخة الكاملة فور انتهاء مدة الفترة التجريبية. على الرغم أن أغلب برامج الـ VPN توافقها مع الأحهزة محدود فإن برنامج IPVanish يُوفر عددًا غير محدود من الاتصالات.

التوافق مع الأجهزة — محدود جدًا

يدعم برنامج Viscosity أجهزة الويندوز والماك فقط، فهو ما زال غير متوافق مع الأجهزة الأخرى، مما يجعل استخدام البرنامج محدودًا جدًا، ونظرًا إلى أن استخدام برنامج Viscosity يقتصر فقط على الحواسب المحمولة والمكتبية، فإليك برامج VPN تُقدِّم مميزات أكثر على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز

سهولة الإعداد & التثبيت — سهل للغاية

يُدرك مصممو تطبيق Viscosity أن تشغيل تطبيق VPN لأول مرة ليست مهمة سهلة، ومن حسن الحظ أنه يُمكنك إيجاد سلسلة شاملة من الإرشادات متاحة على موقعهم الإلكتروني ويسهل اتباعها.

  1. انتقل إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق Viscosity. بمجرد أن تتوجه إليها، ستتمكن من رؤية خيار تحميل التطبيق على الماك أو الويندوز.
    لقطة شاشة لصفحة تنزيل اللزوجة من موقع ويب Viscosity
  2. بعد انتهاء التحميل، سيظهر أمامك مساعد بدء التشغيل. واصل المتابعة عبر الُمساعد عن طريق الضغط على التالي (Next) وإنهاء (Finish) بينما تضع علامة على المربعات التي تحتاجها.
    لقطة شاشة لمعالج إعداد اللزوجة لتثبيت التطبيق
  3. الآن بعد انتهاء تحميل البرنامج، اسلك طريقك حتى تصل إلى أسفل الزاوية اليمنى لشاشتك، اضغط على زر الماوس الأيمن فوق أيقونة Viscosity ثم اضغط على “تفضيلات” “Preferences”.
    لقطة شاشة توضح كيفية فتح قائمة التفضيلات في Viscosity من خلال أيقونة شريط الأدوات
  4.  لإضافة خوادم، اضغط على “+” في أسفل الزاوية اليسرى وإما أن تستورد وإما أن تضيف خوادم OpenVPN جديدة يدويًا. إذا لم تكن على علم بكيفية القيام بذلك، فإن تطبيق Viscosity يحتوي على إرشادات تفصيلية لمساعدتك خلال إعداد البرنامج بكل سهولة.
    لقطة شاشة لتطبيق Viscosity توضح كيفية إضافة خوادم OpenVPN

نظرًا إلى أن تطبيق Viscosity يعمل عبر الاتصال بخوادم VPN تعمل بواسطة بروتوكول OpenVPN، فالأمر يستحق الاطلاع على برامج الـ VPN المُجرَّبة والمُختبرة هذه لمعرفة ما إذا كانت متوافقة مع التطبيق، إن OpenVPN عبارة عن بروتوكول أمني رائج يستخدمه أغلب (إن لم يكن جميع) مزودو خدمات الـ VPN.

الدعم8.5

يُمكنك تلقي المساعدة من قِبل فريق دعم Viscosity عبر خيارين:

  • إرشادات تفصيلية جدًا لحل المشاكل بالإضافة إلى قائمة بالأسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني لخدمة دعم العملاء – [email protected]

كانت الإرشادات المتاحة بمثابة أدوات تعليمية ساعدتني على البدء في استخدام Viscosity. يتأكد فريق الدعم من فهمك لكيفية استخدام تطبيق Viscosity عبر طرح مواضيع تتناول أي سؤال قد يكون لديك.

بالنسبة لخدمة دعم العملاء بـ Viscosity، فقد كانوا متجاوبين معي وقدموا المساعدة إلى حد ما، قدمتُ بطاقة دعم للتساؤل عما إذا كان برنامج Viscosity يُسجِّل بياناتي أثناء استخدامي للبرنامج، وتلقيت ردًا بعد 40 دقيقة، أحالني ممثل خدمة دعم العملاء إلى منتديات سياسة الخصوصية بدلًا من التصدي للإجابة على تساؤلي.

Sparklabs، مصممة برنامج Viscosity، هي شركة أسترالية. من الأفضل أن تُقدِّم بطاقة الدعم أثناء ساعات العمل الأسترالية لتلقي الرد في أسرع وقت.

لماذا يعتبر الدعم مهمًا؟

في حين يعتقد الغالبية أن الدعم الجيد هو ضروري فقط عند تثبيت VPN، وناك العديد من الحالات الأخرى التي قد تحتاج إلى دعم العملاء. إن الاتصال بخادم معين، وتغيير بروتوكول الأمان، وتهيئة الشبكة الافتراضية الخاصة على جهاز التوجيه الخاص بك، كلها حالات يمكن أن يكون الدعم فيها مفيدًا. نحن نتحقق من جميع مزودي VPN لمعرفة ما إذا كان الدعم متاح في جميع الأوقات (حتى في وقت متأخر من الليل)، ومدى سرعة الاستجابة، وإذا كانوا يقومون بالإجابة على استفساراتنا.

الأسعار 10

عندما نتحدث عن التسعير، فإن Viscosity تُقدِّم أحد أفضل التسعيرات التي رأيتها. فبإمكانك الحصول على المنتج بأكمله مجانًا لمدة شهر على الأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو ويندوز — لا يُشترط إدخال بطاقة ائتمانية! وإن أردت أن تواصل استخدام خدماتها بعد انتهاء الشهر، فستحتاج إلى سداد مبلغ $14 مرة واحدة فقط لشراء الترخيص واستخدام البرنامج في أي وقت كما تشاء.

أما بالنسبة لسياسة استرداد الأموال، فإن Viscosity لديها الحق في رفض الطلب إن بدا غير منطقي، فنظرًا إلى أن المبلغ يُسدد دفعة واحدة، سيمتنع فريق الدعم عن تلبية أي طلبات تتعلق باسترداد الأموال إذا:

  • غيَّرت رأيك
  • كنت تحسب أن البرنامج يؤدي وظيفة مختلفة عن التي يؤديها في الواقع.
  • تكبدت Sparklabs (مصممو Viscosity) تكاليف دعم جسيمة

مع ذلك، يدعي فريق دعم Viscosity أنهم متفهمون إلى أن الأخطاء تحدث، ففي خلال بضعة ساعات من انتباهي إلى أنني اشتريت النسخة الكاملة بالخطأ، تواصلت مع خدمة دعم العملاء لطلب استرداد الأموال، وتمت الموافقة على طلبي وظهرت الأموال المستردة في حسابي البنكي بعد يومين.

عروض المزودين والخطط التالية

الحكم النهائي

على الرغم أنه ليس الخيار الأمثل للمبتدئين، فإن Viscosity خيار مناسب لك إن كان لديك خبرة سابقة في استخدام OpenVPN، إن كنت تحتاج إلى تجربة إعداد اتصالات VPN أكثر اتساما بالطابع العملي، فإن هذا هو المنتج المثالي لك، فهو تطبيق رائع كذلك لتخزين وإدارة المجموعة الواسعة من خوادم الـ VPN التي تعمل بواسطة بروتوكول OpenVPN.

بالنسبة لك كمبتدأ، فلن تستفيد من هذا المنتج كثيرًا، حيث أنه يتطلب قدرًا من المعرفة بخوادم وأمن الـ VPN لتحقيق الاستفادة القصوى منه. إن كنت مهتمًا بمعرفة كيف تستطيع برامج الـ VPN إخفاء عنوان الـ IP الخاص بك لمشاهدة العروض والبرامج على نتفليكس، فهناك الكثير من مزودي الخدمات الذين بإمكانهم تلبية احتياجاتك. إن برنامج ExpressVPN خيار يمكن الاعتماد عليه حيث يمكنك الاتصال بآلاف الخوادم، وتخطي حجب جميع مواقع البث الكبرى، كما يأتي البرنامج بسياسة مضمونة بعدم الاحتفاظ بأي سجلات، يدعم صحة ذلك الضمان مجموعة من الاختبارات والاستقصاءات التي أجراها أطراف خارجية.

تظهر قيمة تطبيق Viscosity عند تأدية مهامه كتطبيق لتخزين خوادم VPN، سيكون أمرًا رائعًا إن كنت تستخدم برامج VPN متعددة حيث سيتيح لك البرنامج حفظ أسامي المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بكل خادم، وبالتالي ستتمكن من الاتصال بجميع خوادمك بضغطة زر واحدة، لن تواجه المزيد من الصعوبات عند الحاجة لتذكر معلومات تسجيل الدخول المتعددة طالما أن لديك تطبيق واحد بإمكانه أن يسهل عليك هذا الأمر، وأفضل ما في الأمر أنك يمكنك تجربته مجانًا لمدة شهر واحد دون الحاجة إلى أي وسيلة دفع مهما كان نوعها.

الأسئلة الشائعة

هل تطبيق Viscosity هو الخيار المناسب لي؟

إن كنت تستخدم أكثر من برنامج VPN للاستخدام الشخصي والعمل والمدرسة، فأنا أنصحك بشدة باستخدام تطبيق Viscosity. تكمن قيمة البرنامج في كونه يعمل كحزمة لتخزين خوادم الـ VPN حيث يُمكنك بكل سهولة الاتصال بأي خادم من خوادمك اتصالًا آمنًا ومستقرًا بدعم من تشفير يوازي قوة التشفيرات العسكرية.

بقدر ما تؤدي منتجات الـ VPN سهلة الاستخدام الموجهة للمبتدئين غرضها، فإن Viscosity ليس الخيار الأفضل، لا يُمكن اعتبار برنامج Viscosity مزودًا لخدمات الـ VPN على الإطلاق، — إنه برنامج OpenVPN، فالتطبيق يلقي بالمسئولية عليك لإيجاد واستخدام الخوادم التي تعمل بواسطة بروتوكول OpenVPN، إن لم تكن ماهرًا من الناحية التقنية فلن يكون البرنامج أفضل خيار بالنسبة لك.

إن كنت مبتدئًا وتبحث عن برنامج VPN، فالخيار الأفضل لك هو العثور على مزود خدمات VPN عالي الجودة، إن ExpressVPN برنامج VPN رائع وشامل، حيث يأتي البرنامج مُلحقًا به كل شيء تحتاجه، سيتاح لك الوصول إلى أكثر من 5,500 خادم، وضمان تصفح المواقع المفروض عليها قيود جغرافية مثل: نتفليكس، وHulu، بالإضافة إلى سرعات يُمكن الاعتماد عليها. إذا كنت ترغب في تجربة مميزاته أولًا، فبإمكانك تجربة البرنامج مجانًا لمدة 30 يومًا!

هل يمكنني الحصول على برنامج Viscosity مجانًا؟

نعم، يُمكنك الحصول على برنامج Viscosity مجانًا لمدة شهر، لا تشترط النسخة التجريبية المجانية إدخال أي بريد إلكتروني أو بطاقة ائتمانية، ستحتاج فقط إلى تحميله على جهازك الذي يعمل بنظام ماك أو ويندوز. تتيح لك النسخة التجريبية استخدام البرنامج كاملًا لمدة 30 يومًا، مما يسمح لك باستكشاف جميع مميزاته قبل اتخاذ قرار شراء البرنامج من عدمه، ومن ناحية أخرى، تُطبِّق Viscosity سياسة استرداد الأموال بصورة بالغة الصرامة، لذلك من الأفضل أن تكون متأكدًا من كونه خيارًا مناسبًا لك قبل شرائه.

إن كنت ترغب في مزود VPN يُقدِّم ضمان استرداد الأموال خلال 30 يومًا، فإليك بعض الخيارات الرائعة، لن يطرح ExpressVPN عليك أي أسئلة عند تقديمك لطلب استرداد الأموال، إن لم تكن راضيًا عن الخدمة، فبإمكانك استرداد أموالك في دقائق قليلة فقط، وعند اختباري لسياسة استرداد الأموال بنفسي، ظهرت أموالي المستردة في حسابي البنكي بعد يومين.

هل سأكون آمنًا أثناء استخدام Viscosity؟

إن Viscosity برنامج VPN آمن خصوصًا عندما نتحدث عن ضمان أن بياناتك ستظل مشفرة، بينما يُمكنك الاتصال بالخوادم التي تعمل بواسطة بروتوكولات OpenVPN الأمنية، فإن برنامج Viscosity يستعين كذلك بـ IPv6 لإضافة طبقة إضافية من الأمن مما يضمن بقائك آمنًا أثناء تصفحك للويب.

على الرغم من ذلك، فلا يمكنني القول أنه برنامج VPN آمن دون أن يكون لديه ميزة زر القفل، إذا انقطع اتصالك بالخادم، فستتكفل ميزة زر القفل بإنهاء اتصالك بالإنترنت حتى لا تستمر في تصفح الويب دون حماية. المشكلة هنا أن برنامج Viscosity قد ينقطع اتصالك به بشكل عشوائي مما يتركك في وضع غير آمن دون أي إخطار بذلك، وعلى الرغم أن ذلك حدث لي مرة واحدة أثناء التجربة، فإن هذا يعتبر مجازفة جسيمة بمعلوماتك الشخصية، وبأمنك الذي ليس لديه أي خيار آخر يُمكن الاعتماد عليه.

للحصول على خيار آخر لبرنامج VPN آمن، بإمكانك تجربة مميزات الأمن ذات المستوى الرفيع لدى ExpressVPN، باستخدامك لبرنامج ExpressVPN، سيتاح لك خاصية زر القفل التي تضمن اتصالك بالإنترنت فقط عندما تكون محميًا، لن يكون هناك داعي للقلق حول احتمالية بيع بياناتك إلى أي أطراف خارجية مع وجود سياسة البرنامج الصارمة بعدم الاحتفاظ بأي سجلات.

جرِّب Viscosity بنفسك

معلومات هامة

أستراليا
2008
لا
1

معلومات الاتصال

[email protected]
www.sparklabs.com

المشاركة والدعم

إن WizCase موقع مراجعات محايد يقوم على دعم قرائه، مما يعني أننا قد نربح نسبة من المال إذا قررت الشراء من خلال الروابط التي نضعها على موقعنا، لكنك لن تدفع أي مبلغ إضافي على أي شيء تشتريه من على موقعنا، بل تأتي نسبتنا مباشرة من الجهة المالكة للمنتج.

ادعم WizCase لتساعدنا على تقديم نصائح أمينة ومحايدة. شارك موقعنا مع أصدقائك لتدعمنا!

Viscosity Review 2021: Before You Buy, Is It Worth It?

What do we look at?

Disclosures:
Our Reviews

WizCase includes reviews written by our experts. They evaluate the products/services in accordance with their professional standards.

Ownership

Kape Technologies PLC, the parent company of Wizcase, owns CyberGhost, ZenMate, Private Internet Access, and Intego, which may be reviewed on this website.

Referral fees

Wizcase may earn an affiliate commission when a purchase is made using our links. However, this has no influence on the content of the reviews we publish or on the products/services reviewed. Our content may include direct links to buy products that are part of affiliate programs.

Reviews standards

All reviews published on Wizcase meet our strict reviewing standards, in order to ensure that each review is based on the reviewer's independent, honest, and professional examination of the product/service. Such standards require the reviewer to consider the technical qualities and characteristics of the product alongside its commercial value for users, which may affect the product's ranking on the website.

Viscosity Overview June 2021

There’s one thing you should understand before reading the rest of this review: Viscosity is not a VPN. It’s a high-quality VPN client that establishes fast and secure connections to external servers that run OpenVPN protocol. Since it’s not a VPN, you will need to find your own servers.

It’s not a beginner-friendly program, so I wouldn’t recommend it if you’re new to VPNs. As you have to configure everything yourself from setting up connections to OpenVPN protocol to managing your connection in case it drops. If you’re looking for a simpler option, check out these user-friendly VPNs.

With the ability to save and store various VPN servers, Viscosity can serve as a VPN storage application. You can add those servers into a one-use client for all your VPNs through Viscosity, simply click connect without any username or password.

Don’t Have Time? Here’s a 1-Minute Summary

Viscosity Unblocks Netflix, Hulu, Disney+, HBO Max, and BBC iPlayer

Getting past geoblocks is dependent on the OpenVPN servers you have. While many free VPNs have OpenVPN servers, they don’t have the strongest record of breaking past region locks.

If you’re looking for VPNs capable of streaming Netflix, we’ve compiled a list of services that can bypass the Netflix proxy error. I connected to ExpressVPN’s servers for testing purposes and was able to access various Netflix libraries.

Screenshot of Netflix streamed with Viscosity VPN through ExpressVPN's OpenVPN servers

By connecting to ExpressVPN’s OpenVPN server, I could watch Modern Family from Netflix UK’s library

For a guaranteed way to access your favorite shows and movies anytime, go straight to the source and try ExpressVPN.

Speed9.0

Does Viscosity Impact Your Speeds?

Viscosity doesn’t impact your connection speeds. From playing games to watching Netflix and reading articles, I experienced no buffering or lag.

Speed Test Results

I compared Viscosity with a premium VPN to see if there would be any slow speeds or buffering while streaming through OpenVPN servers. When considering which well-known VPN to test, I chose ExpressVPN due to its fast speeds and reliability in unblocking region-locked content.

When testing UK servers, Viscosity doubled the ping (from 83ms to 151ms), but download speeds remained relatively the same (135Mbps and 115Mbps). After 5 tests, I concluded the results remained the same.

Screenshot of speed test results while connected to Express VPN's UK servers through both Viscosity and ExpressVPN

While the ping ended up doubling, speeds barely decreased at all

Oddly enough, the Tokyo servers had the opposite effect. Viscosity reduced the ping (by 97ms) and increased the download speeds (by over 86Mbps). Again, I tested 5 times to verify accuracy and met the same result each time.

Screenshot of speed test results while connected to Express VPN's Japan servers through both Viscosity and ExpressVPN

When connecting to ExpressVPNs Tokyo servers, Viscosity increased speeds

Why Most Speed Tests are Pointless & How We Correctly Test VPN Speeds

Speed determines how fast content uploads, so if you're torrenting or streaming, you want the speed to be somewhat identical to your regular internet speed. Since a VPN encrypts your data, it usually takes a bit longer to send your data back and forth, which can slow down your connection. However, if your ISP deliberately slows down your connection (also known as throttling) a VPN might increase your internet speed. Testing a VPN is somewhat pointless because new servers pop up and affect speed. Your speed can also differ according to your location, so your speed test might not match ours. Having said that, we tested the speed in numerous locations to provide you with the average.

Servers2.0

Security — Good Encryption but Flawed

Viscosity provides military-grade encryption to establish a secure connection between your computer and OpenVPN servers. By running its own IPv6 encryption on the client side while connecting to OpenVPN servers, you’ll benefit from 2 encryption protocols running simultaneously.

One major flaw is that Viscosity doesn’t have a kill switch. Not having this feature is a significant problem since your data might leak if your connection dropped. This is especially risky if you’re torrenting, which would put your personal information at risk to be exposed to other unknown peers.

Losing a connection to your VPN exposes your IP address and personal information like credit card numbers, putting you at risk to hackers and other dangers. If your data gets stolen, this can lead to problems such as stolen credit cards and identity theft.

It’s essential for you to keep an eye on your connection status to know when the Viscosity is active and your data is protected. If you prefer a VPN to safeguard your sensitive information for you, you can try ExpressVPN with its built-in kill switch. Then you won’t have to worry about surfing the web unprotected.

Privacy — No-Logs (Kind of)

Viscosity saves logs, but it claims this is only to diagnose any server issues. In its privacy policy, support makes note that it collects email and username information to keep track of who used its product. Beyond that, server logs get stored for 90 days before being deleted. Without an audit to verify the statement, I can’t confirm whether or not this is true.

While Viscosity claims it doesn’t store logs to keep and sell data, keeping data counts as storing logs. If you’re looking for a VPN that will keep your information safe, ExpressVPN has a guaranteed no-logs policy backed by several audits.

Server Locations

Viscosity

User Experience8.0

Simultaneous Device Connections — One Device per License

Viscosity’s free trial and paid versions each work on just one device. You have to upgrade to the full version once your free trial expires. While most VPNs have device compatibility restrictions, IPVanish provides unlimited connections.

Device Compatibility — Very Limited

Viscosity only supports Mac and Windows devices. It’s not yet compatible with other devices, making its usage very limited. Since Viscosity can only be used on laptops and desktops, there are VPNs for Windows PCs that provide more features.

Ease of Set-Up & Installation — Pretty User Friendly

Viscosity’s creators know that operating a VPN client for the first time isn’t an easy task. Fortunately, you can find a comprehensive series of guides on its website that are very easy to follow along with.

  1. Navigate over to the Viscosity homepage. Once there, you’ll see an option to download the client for Mac or Windows.
    Screenshot of Viscosity download page from the Viscosity website
  2. After the download completes, you’ll see a startup wizard. Navigate through the wizard by pressing next and finish while checking all boxes you need.
    Screenshot of Viscosity setup wizard to install the app
  3. Now that the app finished downloading, make your way towards the bottom-right corner of your screen. Right-click the Viscosity icon and click “Preferences”.
    Screenshot showing how to open the preferences menu in Viscosity through the toolbar icon
  4. To add servers, click the “+” in the bottom left corner and either import or manually add new OpenVPN servers. If you don’t know how to do this, Viscosity has in-depth guides to walk you through the setup with ease.
    Screenshot of Viscosity app showing how to add OpenVPN servers

Since Viscosity works by connecting to VPN servers that run OpenVPN protocol, it’s worth looking at these tried and tested free VPNs to see if they’re compatible with the application. OpenVPN is a common security protocol used by most (if not all) VPN providers.

Support8.5

You can get help from Viscosity’s support team through 2 options:

  • Very detailed guides for troubleshooting and FAQs
  • Customer Support email – [email protected]

The guides provided were helpful as learning tools to start using Viscosity. With topics about every question you might have, the support team makes sure you understand how to use Viscosity.

As for Viscosity’s customer support, they were responsive and somewhat helpful. I submitted a support ticket to ask whether Viscosity logged my data when using the program and received a response 40 minutes later. The agent directed me to the privacy policy forums rather than addressing my question.

Sparklabs, the creator of Viscosity, is an Australian-based company. You should submit a ticket during Australian business hours to get the fastest response.

How We Test Customer Support and Why Should You Care

We personally test the customer support team of every VPN we review. This means asking technical question through the live chat feature (where applicable) and measuring the response time for email questions. Whether you need to connect to a specific server, change your security protocol, or configure a VPN on your router, finding a VPN with quality customer support should be important to you.

Pricing10

When it comes to pricing, Viscosity has some of the best prices I’ve seen. You’re able to get the entire product free for one month on macOS or Windows devices — no credit card required! If you wish to keep using its services after the month, it’s a one-time $14 payment to buy the license and use as long as you want.

As for its refund policy, Viscosity has the right to refuse a request if it’s considered unreasonable. Since it’s a one time purchase, the support team will deny any refund requests if you:

  • Change your mind
  • Believed the product performs a different job than it actually does
  • If Sparklabs (creators of Viscosity) have incurred significant support costs

Viscosty’s support team claims that they understand that mistakes happen though. Within a few hours of realizing I accidentally purchased the full version, I reached out to customer support to request a refund. My request was accepted and I saw my money back 2 days later in my bank account.

Viscosity offers the following plans

Final Verdict

While not the best choice for beginners, Viscosity is a good fit for you if you have previous experience with OpenVPN. If you want a more hands on style for setting up VPN connections, this is the perfect product for you. It’s also a great application for storing and managing a wide array of VPN servers that run the OpenVPN protocol.

For a beginner, you won’t get much out of this product. It requires a bit of knowledge about VPN servers and security to get the most out of it. If you’re interested in how VPNs can mask your IP address to watch shows on Netflix, there are plenty of providers who can meet your needs. ExpressVPN is a reliable choice as you can access thousands of servers, unblock all major streaming websites, and comes with a verified no-logs policy backed by third-party audits.

Viscosity’s value comes in its function as a VPN storage app. It’s great if you have multiple VPNs since it can save usernames and passwords for each server. Then you can connect to all of your servers with the click of a button. There’s no more hassle in needing to remember multiple login information when one app can streamline that process for you. The best part is you can try it free for one month with no payment of any kind required.

Common FAQs

Is Viscosity the right fit for me?

If you have multiple VPNs for private use, work, and school, I’d highly recommend Viscosity. Its value comes in a VPN storage pack where you can easily access any of your servers with a stable and secure connection backed by military-grade encryption.

As far as beginner-friendly VPN products go, Viscosity isn’t the best option. Viscosity isn’t a VPN provider at all — it’s an OpenVPN software. It puts more responsibility on you to find and use servers that run OpenVPN protocol. If you’re not tech savvy then this isn’t the best product for you.

If you’re a beginner looking for a VPN, your best bet would be to find a high-quality VPN provider. ExpressVPN is a great all-around VPN, as it comes equipped with everything you’d need. You’ll have access to 5,500+ servers, guaranteed access to region-locked websites like Netflix and Hulu, and reliable speeds. If you want to test its features first, you can also try it for free for 30 days!

Can I get Viscosity for free?

Yes, you can get Viscosity for free for one month. The free trial doesn’t require an email nor a credit card. You just need to download it on your macOS or Windows device. The 30-day trial gives you full access to the application, letting you explore all of its features before deciding whether to commit to a payment. However, Viscosity has a very strict refund policy so you might want to be sure it would be a good fit before you subscribe.

If you’re interested in a VPN provider that offers a 30-day money-back guarantee, there are some great options. ExpressVPN doesn’t ask any questions during the refund process. If you’re dissatisfied with the service, you can get a refund within just a few minutes. When testing it out myself, I got my money back in my back account 2 days later.

Will I be safe using Viscosity?

Viscosity is a safe VPN client when it comes to making sure your data remains encrypted. While you can connect to servers that run OpenVPN security protocols, Viscosity adds IPv6 for another layer of security, ensuring you remain safe while browsing the web.

However, I can’t say this is a safe VPN client without a kill switch. If your server connection drops, a kill switch will disconnect you from the internet so you won’t surf the web unsecured. The issue here is that Viscosity can disconnect at random, leaving you unsecured without notification. While this only happened to me once during testing, this is a significant risk to your personal information and security that doesn’t have a failsafe option.

For a safe VPN alternative, you can try ExpressVPN’s top-notch security features. With ExpressVPN, you’ll have access to a kill switch that guarantees you only have an internet connection while secured. Backed by its staunch no-logs policy, you won’t have to worry about your data being sold off to any third-parties.

Try Viscosity for yourself

Important to know

Australia
2008
No
1

Contact Details

[email protected]
www.sparklabs.com

Compare with Alternatives

9.9 / 10
Visit
9.7 / 10
Visit
9.6 / 10
Visit
Viscosity
7.5  / 10

Share & Support

WizCase is an independent review site. We are reader-supported so we may receive a commission when you buy through links on our site. You do not pay extra for anything you buy on our site — our commission comes directly from the product owner.

Support WizCase to help us guarantee honest and unbiased advice. Share our site to support us!